منوعات

كيف ساعد النمل الأبيض في العثور على أغلى ألماس في العالم؟.. صور

رصد بالعربي – متابعات

كيف ساعد النمل الأبيض في العثور على أغلى ألماس في العالم؟.. صور

كان أكبر منجم للماس الوردي في أستراليا ، Diamond Mine Argyle ، حتى وقت قريب مصدر أجمل الأحجار الوردية في العالم. اكتشف النمل الأبيض المنجم. تلمع مساكنهم الترابية الخشبية الرملية بشكل مريب مع تناثر شرارات ملونة تحت أشعة الشمس الجنوبية الحارقة.

تلال النمل الأبيض المرصعة بالماس

النمل الأبيض يكتشف الذهب

درس الجيولوجيون هضبة كيمبرلي في شمال غرب أستراليا لسنوات عديدة. تم إجراء الملاحظات الأولى من الجو. في كل مرة يرى الناس وهجًا ونقاط مضيئة غير مفهومة. لفهم ما يلمع بين الرمال التي لا حياة لها ، سار علماء الجيولوجيا إلى مصادر الوهج. على الفور ،

اتضح أنه كان زجاجًا صغيرًا من الماس المتوهج ، والذي تم نقله من الأرض بواسطة الحشرات أثناء بناء بسوت النمل الأبيض. شارك صيادو الكنوز ذوو الخبرة في الرحلة. ولكن حتى بالنسبة لهم ، . بدأ البحث على بعد بضعة كيلومترات جنوب بحيرة أرجيل.

كيف يقود النمل الأبيض في العثور على أغلى ألماس في العالم؟!!. – المكتبة العربية الروسية

حقل أرجيل في أستراليا

أكبر مناجم العالم للماس الوردي يغلق أبوابه.. 41 عاما و865 مليون قيراط

بدأ التطوير الأول في عام 1983. من اليوم الأول ، أصبح من الواضح أن المنجم سيضاعف إنتاج الماس في العالم. لأكثر من 3 عقود ، أعطى الناس 865 مليون قيراط من المعدن الثمين.

غير المنجم فهم جيولوجيا الأرض

نوع جديد من الأحجار الكريمة.. اكتشاف ماسة يتغيّر لونها من الرمادي إلى الأصفر | التلفزيون العربي

في المكان الذي كانت تلال النمل الأبيض “الماسية” تتلألأ فيه ، يوجد نفق عميق ، يذهب تدريجياً إلى أحشاء الأرض. هذا التطور هو معجزة حقيقية ، حيث تم العثور على الماس الوردي فيه. الحقيقة هي أنها ليست نادرة فقط ، لأنها تحدث مرة واحدة في المنجم متعدد الكيلومترات بأكمله.

ظاهرة هذه المعادن هي أنها لا ينبغي أن تكون موجودة على الإطلاق. وهنا مقابل 1000 قيراط يوجد 1 قيراط من المعادن الوردية الغالية الثمينه الكبيرة ، وهي من أنقى المعادن.

صناعة «الماس الوردي».. في مهب الريح!

لأكثر من ثلاثة عقود ، قدم منجم Argyle 90٪ من الماس في سوق المجوهرات الماسية. خلال هذا الوقت ، تم تعميقه بمقدار 500 متر ، وامتدت الحفريات على عمق 10 كيلومترات تحت الأرض.

حقل الألماس الوحيد الذي يسمح لك بالاحتفاظ بما تعثر عليه

قبل اكتشاف هذا المصدر من الماس ، شوهدت الأحجار الوردية من قبل عدد قليل من اصحاب المجوهرات . منذ عام 1983 ، أتيحت الفرصة لصائغي المجوهرات ليصبحوا أصحاب أجمل الأحجار.

في أوائل عام 2020 ، أعلن مالك منجم ريو تينتو الإغلاق الوشيك لأرجيل. وفقًا لتقديراتهم ، في الكهوف الأبعد والرطبة ، لا يوجد أكثر من 150 قطعة ماس وردية ثمينة ، والبحث فيها صعب للغاية بحيث يمكن مقارنته بالعثور على إبرة في كومة قش.

منذ اليوم الأول للتعدين حتى يومنا هذا ، كان الماس الوردي ، مثل الألماس الأزرق ، حلم صائغي المجوهرات. يتم بيعها في المزاد مقابل أموال طائلة.

ولم يكن لمنتجاتهم منافسون ، لذلك تم شراؤها من قبل أغنى السلاطين والمليارديرات. في عام 2021 ، سيقام المزاد الأخير لجواهر Argyle ، وتعد المنافسة بأن تكون غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock