منوعات

الطفلة السورية سيرينا تتصدر التريند.. شاهد ردة فعل طفلة سورية تبصر النور ﻷول مرة منذ ولادتها (فيديو)

الطفلة السورية سيرينا تتصدر التريند.. شاهد ردة فعل طفلة سورية تبصر النور ﻷول مرة منذ ولادتها (فيديو)

انتشر في مواقع اتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثر، يظهر ردة فعل طفلة سورية لاجئة في الأردن، بعد إبصارها لأول مرة في بعد 6 سنوات من ولادتها.

ونشر الهلال الأحمر الكويتي في “إنستغرام” مقطع فيديو للطفلة من المستشفى يظهر ردة فعل الطفلة سورية سيرينا، التي اُعيد لها بصرها بعد 6 سنوات على ايدي أطباء كويتيين، وعلق قائلا:

“سرينا إلى النور لأول مره في حياتها ترى الأشياء كما نراها بعد عملية إزالة الماء الأبيض من العين الذي كان معها منذ ولادتها والتي أجراها لها الدكتور خالد السبتي ضمن بعثة الهلال الأحمر الكويتي برفقة الفريق الطبي من نخبة الأطباء الكويتين بدعم من بيت التمويل الكويتي وبتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني”.

وأضاف في منشور آخر: “لكل من يسأل ..سرينا بخير وتشوف بالعينين بشكل واضح والحمد الله وتسلم عليكم وتهديكم هذا الفيديو”.

فقد ولدت الطفلة السورية اللاجئة “سيرينا” مصابة بمرض الماء الأبيض في العين، ما لم يسمح لها بالإبصار طيلة تلك الفترة، كما لم يكن لدى ذويها القدرة على تحمل تكاليف علاجها، وفقاً لما أفاد به الهلال الأحمر الكويتي.

وبعد العملية، نشرت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبر حسابها في إنستغرام مقطع فيديو للطفلة من المستشفى، وأرفقتها بتعليق: “سرينا إلى النور، لأول مرة في حياتها ترى الأشياء كما نراها بعد عملية إزالة الماء الأبيض من العين الذي كان معها منذ ولادتها”.

كما لاقى الفيديو تفاعلاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات أشادت بنجاح العملية وكفاءة الأطباء المشرفين.

يذكر أن الجمعية كانت أطلقت برنامجا طبيا لإجراء أكثر من 90 عملية جراحية دقيقة وبسيطة على مدار ثلاثة أيام بمشاركة فريق من الاستشاريين الكويتيين في تخصصات مختلفة بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

كما زار وفد منها الأردن مدشناً حملة إغاثية تستهدف توزيع كسوة الشتاء ومساعدات لـ1200 أسرة سورية لاجئة بدعم من شركائها المتبرعين.

تعريف المرض:
هي العتامة التي تصيب عدسة العين؛ حيث تكون الرؤية غائمة تشبه – إلى حد ما – النظر في نافذة متجمدة أو مشوشة، فعندما يتكون الماء الأبيض تبدأ العدسة في فقد شفافيتها تدرجيًّا إلى أن تصبح معتمة

مما يمنع مرور الضوء من خلالها، ومن ثم تصبح الرؤية غير واضحة مثل: صعوبة القراءة وغيرها، وقد تصيب الإنسان في أي مرحلة عمرية، وتحدث في أي من العينين أو كلتيهما.
العربية نت+وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock