منوعات

رسالة مؤثرة من وزير الصحة التركي وجهها لعامل سوري مصاب رفض الصعود إلى سيارة الإسعاف لأن ثيابه متسخة.. شاهد

تركيا رصد // متابعات

رسالة مؤثرة من وزير الصحة التركي وجهها لعامل سوري مصاب رفض الصعود إلى سيارة الإسعاف لأن ثيابه متسخة.. شاهد

تتكرر القصص التي تدل على حضارة وذوق السوريين في بلاد الاغتراب ويعمل المهاجر السوري على عدم لمس ممتلكات الدولة التي تستضيفه حفاظاً على الجميل الذي قدمته له تلك الدولة.

بالمقابل لا يتجاهل المسؤول في هذه الدولة فعل ذلك السوري ويبعث له رسالة مفادها انك لست مواطناص من الدرجة الثانية وهذا حقك فافعل ولاتخف ولا تنحرج.

إنها تركيا الحضارة التي عاملت السوريين بكل احترام وتقدير وقدمت لهم ما لم يقدمه احد في العالم من خدمات ومساعدة وعيشة كريمة.

عامل سوري في الإنشاءات بولاية “غازي عنتاب” يرفض الصعود إلى سيارة الإسعاف لأن ثيابه متسخة بعد اصابته بجروح بسبب سقوط قالب خشبي ( فيديو في نهاية الخبر )

وزير الصحة التركي يعلق على فيديو : هذه السيارة قادمة من أجل أن تأخذك لذلك هي نظيفة جداً. وعلامة جيدة لتصل اليك بأقرب وقت ممكن عندما تمرض.

وأضاف : لا تقلق من أن تتسخ سيارة الإسعاف انها أموال الدولة وإن حياة الإنسان أثمن من سيارة الإسعاف.

الجدير بالذكر، أن حادثا وقع في منطقة يشيل أفلار بغازي عنتاب خلال صب قوالب خشبية معدة في أحد الأبينة وكان تحت القوالب 4 عمال استطاع أحدهم الخروج بسرعة بينما أصيب 3 منهم ونقلوا الى المشفى.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً: عصابة في تركيا تسرق 16 كيلو غرام من الذهب بطريقة لا تخطر على البال!!

أثارت حادثة سرقة في ولاية أغري التركية كانت حصيلتها 16 كيلو غرام من الذهب دون ترك أي أثر، ضجة كبيرة على وسائل الإعلام التركي ومنصات التواصل الاجتماعي

حصلت السرقة في منطقة دوغو بايازيد، حيث دخل اللصوص في البداية من قناة للصرف الصحي في منتصف الليل و توقفوا عند موقع محل الذهب تحت الأرض.

ثم بدأ اللصوص بحفر حفرة الى محل الذهب، حتى وصلوا الى منطقة واجهة المحل مكان عرض الذهب فواجهتم قضبان حديدية.

قطع المشتبه بهم القضبان الحديدية بأنبوب أكسجين وفروا ومعهم 16 كيلوغرام من الذهب بقيمة سوقية 13 مليون ليرة.

هذا ولم تسجل كاميرات المراقبة أي مشاهد من عملية السرقة، وذلك لانهم كانوا تحت الأرض و بسبب أن النقطة التي سرقوا منها لا تظهر على كاميرات المراقبة وكان ظلام دامس

قال صاحب محل الذهب، تورغاي اسماعيل اوغلولار ، “عندما أتيت إلى مكان عملي في الصباح ، فتحت المحل. لقد وضعت الذهب في الصناديق الصغيرة. ومع ذلك ، عندما نظرت الى صندوق العرض على الواجهة ، رأيت أنه لا يوجد ذهب.

هناك خفرة تحت المحل. حفروا حفرة هناك وسرقوها. أبلغت الشرطة . آمل أن يتم القبض عليهم قريبا. لدينا خسارة 15-16 كجم. 13 مليون ليرة بالعملة التركية “.

صرح رئيس غرفة منطقة دوغوبايازيت للمجوهرات ، مراد إسماعيل أوغلاري ، أن هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه السرقة للمجوهرات في المنطقة ، وقال:

“الصائغ الذي تعرض للسرقة هو ابن عمي. نحن آسفون جدا. هناك 34 صائغًا في منطقتنا. لم يحدث مثل هذا الحدث الكبير.

يوجد مبنى مكون من 5 طوابق على مجرى قناة الصرف الصحي هذا تابع لشركة DSI. توجد أيضًا أعمال في الطابق الأرضي وهناك فتحة للقناة دخلوا منها.

اللصوص جاءوا من من قناة الصرف الصحي. لذلك ، لم ينطلق الإنذار ولم تنعكس الصور. أمنيتنا الوحيدة هي أن يتم القبض على المشتبه بهم في أسرع وقت ممكن. وإلا ، فإن هذا الحدث سيشجع اللصوص الآخرين وسوف نفقد نومنا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock