أخبارنا

ستجعلك من الأثرياء..وخبير يقول :”ابحثوا عن سنة الإصدار..عملات قديمة قد تكون في متناول يدك ..شاهد

تركيا رصد// منوعات

ستجعلك من الأثرياء..خبير يقول :”ابحثوا عن سنة الإصدار..عملات قديمة قد تكون في متناول يدك ..شاهد

يهوى الكثير من الناس ألى جمع اشياء قديمة مهما كان نوعها سواء أكانت من طالع نقدي ،او متحف خزفية ،او اشياء مضى زمن على صناعتها، وإن هواية جمع الانتيكات تعتبر من أجمل الهوايات وأكثرها وصولا للربح.

ومن يعمد الكثير من الهواة إلى البحث عن الاشياء القديمة وذات الطابع النقدي ” اي العملات التي انتهى توقف تداولها، كالعملات المعدنية القديمة أو الورقية.

فكلما كانت العملة قديمة كلما ازداد الطلب عليها لدى الكثير من الهواة، ونادراً ما يحظى الباحثون عن تلك القطع النقدية النفيسة بقطعة تلاقي رواجاً في المزادات العالمية المعروفة.

وتستهوي العملات القديمة دائمًا الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الاحتفاظ بها إما بهدف جمع المقتنيات الثمينة والنادرة، وإما بهدف بيعها في المزادات المختلفة من أجل الربح.

حيث تعد العملات القديمة باختلاف أنواعها من الأنتيكات ولها سوق واسعة للغاية.

ويختلف سعر العملات القديمة بحسب تاريخ إصدارها وحالتها ورقم السيريال المطبوع عليها، فقد يبلغ سعر العملة الواحدة نحو 1000 جنيه وقد يبلغ سعر نفس العملة 300 جنيه، والفرق هو حالتها ورقمها.

رواج عملات الحقبة الملكية


يتهافت الكثيرون على اقتناء العملات التي تعود إلى الحقب الملكية والقديمة ولم تعد تُصدر في الوقت الحالي كونها نادرة، التي تعد الأكثر رواجًا بأسواق العملات.

وكلما زادت ندرة العملة، زاد احتمال بيعها في المزادات الإلكترونية التي من أشهرها «e bay».

هناك عملة ملكية نادرة إذا امتلكتها يمكنك أن تربح بين 15 ألف جنيه مصري ونحو 60 ألف جنيه، وذلك عبر عرضها للبيع على «e bay» في مزاد إلكتروني.

إذ يبحث عنها الكثيرون من عشاق النقود القديمة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

والعملة النادرة تعرف باسم «Kew Gardens 50p» أو «حدائق كيو»، وهي عملة معدنية فئة 50 قرشًا، وتعد واحدة من أكثر العملات النادرة شهرة وتم طرح عدد 210 ألف منها للتداول في عام 2009.

وبيعت من قبل في مزاد إلكتروني بـ707 جنيهات إسترليني أي نحو 15243.30 جنيه مصري، وتم بيعها 284 مرة حتى الآن، وتعد من أكثر العملات النادرة بحثًا ورواجًا لهواة العملات القديمة.

وهناك إصدار نادر جدًا من تلك العملة ولكن بالذهب، فإذا امتلكت العملة الذهبية يمكنك أن تجني 2751 جنيها أسترلينيا أي نحو 59 ألفًا و313 جنيها مصريا، ويوجد 1000 قطعة فقط من تلك العملة.

تاجر عملات قديمة: ابحثوا عن سنة الإصدار

وكشف تاجر عملات قديمة، أنه ينبغي على الأشخاص الذين يريدون بيع العملات النقدية، أن يتحققوا من مدى ندرتها ويقيموا حالتها، بالإضافة إلى معرفة سنة الإصدار ورقم السيريال.

ويمكن أن تصل قيمة العملات المعدنية النادرة التي بها أخطاء إلى آلاف الجنيهات، حيث أن طبيعة خطأ الإنتاج تعني أنه من المحتمل أن تكون قد تم إنتاجها بأعداد منخفضة أيضًا.

وإذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك عملة نادرة وتتطلع إلى بيعها يمكنك مقارنة العملات النادرة الأخرى على موقع eBay لمعرفة المبلغ الذي تم بيعه كمرجع.

والأهم أن تضع في اعتبارك أنه كان من الممكن أن ينسحب المشتري بعد انتهاء المزاد، مما يعني أن العملة لن تباع بالفعل بالسعر الذي يقول عليه»، بحسب الصحيفة البريطانية.

اقرأ أيضا: ستكسب الملايين من الدولارات تعرف على متوسط ارباح مناجم تعدين عملات بيتكوين..(فيديو)

يقصد بتعدين البتكوين هو استخراجه وتنقيبه ولتبسيط المفهوم فالعملية تشبه استخراج الذهب، فاستخراجه من باطن الأرض يتطلب معدات معينة مخصصة لذلك الغرض وجهد كبير،

الأمر مشابه لتعدين البتكوين فهو يتطلب معدات وبرامج مخصصة تقوم بفك الشفرات والعمليات الحسابية المعقدة، هذه البرامج مجانية على الانترنت تعدين البتكوين.

إذا كنت من ذوي الطموح وترغب في الحصول على دخل جيد و لديك رغبة و حماس للتعلم من أجل الحصول على كسب مادي من عملة البيتكوين فعليك تعلم بعض الأمور الأساسية أولا التي يمكنك الاستفادة منها لتربح من تعدين البيتكوين.

فكرة عن تعدين عملة البتكوين يحصل المخدم الذي يقوم بتعدين عملة بتكوين على مكافأة 6.25 بتكوين .ومن المرجح أن يتقلص هذا الرقم ليصبح 3.125 بيتكوين بعد ما يسمى بالهاليفنغ بحلول عام 2024. ويحصل عامل تعدين البيتكوين الذي حل اللغز أولا على المكافأة مضافا إليها رسوم المعاملات الرقمية.

إن عملية تعدين عملة البيتكوين يمكن ان تتكرر مرة واحدة كل عشر دقائق لكل آلة تعدين على شبكة البيتكوين. و بشكل دوري يتم ضبط صعوبة لغز الشبكة وذلك كل أربعة عشر يوماً بشكل تقريبي بحيث يكون الهدف من هذا الضبط هو التأكد من أنه باستطاعة آلة واحدة (بشكل وسطي) حل اللغز خلال مدة عشر دقائق.

وإن صعوبة اللغز تحسب من خلال مقدار وعدد الهاش الذين يساهمون في شبكة البيتكوين.

طريقة حساب أرباح تعدين عملة البتكوين لكي تكون عملية تعدين عملة البيتكوين مربحة لا بدّ أن تزيد أرباح و عائدات تعدين البتكوين على تكاليف التعدين .

والمقصود بتكاليف تعدين البيتكوين هنا الطاقة المستهلكة للقيام بالتعدين. إضافةُ إلى الاستثمار الحقيقي في أجهزة التعدين.

و ذلك بعيداً كل البعد عن وسائل الإعلام و تأثيراتها المبالغ فيها من خلال ما تتداوله من قصص خيالية و مرعبة حول استهلاك الطاقة في عملية تعدين عملة البيتكوين.

باستطاعتنا أن نعتبر أن مجموعة المعدنين هم كالبايبال ولكن بشكل لا مركزي. يمكن من خلاله تسجيل المعاملات جميعها بشكل دقيق و الحصول بالمقابل على المال لتشغيل النظام.

و يربح المعدنون لعملة البيتكوين من خلال جمع مكافآت كتلة التعدين إضافة إلى ما يدفعه مستخدمو البيتكوين من رسوم للمعدنين مقابل مساعدتهم على تسجيل معاملات البيتكوين بشكل آمن على البلوك تشين.

و لو قمنا بنوع من المقارنة بين أرباح تعدين عملة رقمية معينة ولتكن عملة الدوج كوين فرضا. فإن تعدين عملة دوج كوين يتم من خلال مجمعات تعدين كبيرة تضم آلاف المعدنين و يتم الاشتراك بها بشكل شهري.

علاوة على ذلك فانت تضطر لدفع رسوم الاشتراك اولا و طاقة التعدين ثانيا. اما من ناحية أخرى فيختلف تعدين عملة البيتكوين عنها الأمر الذي يخلق فرقا واضحا في الارباح و التكاليف على حد سواء.

العمولة المفروضة على بيع البيتكوين المعدن في بعض الاحيان يضطر من يعمل في التعدين لوقت غير طويل إلى بيع عملته الرقمية في منصة تداول رقمية مثل بينانس و كوين إكس .

ويختلف مقدار الرسوم التي ينبغي تقاضيها من المعدنين من وقت إلى آخر فالأمر يتعلق بعاملين أولهما كمية و مقدار رسوم الصرف و الأمر الآخر هو حالة الطلب على العملة في الوقت الراهن.

لذا نجد أنه في بعض الأحيان تكون الرسوم التي يدفعها المعدن لبيع البيتكوين بعد التعدين مرتفعة وأحيانا أخرى نجدها رسوم صغيرة وبسيطة.

أما المعدنون الذين لديهم خبرة كبيرة واحتراف في مجال تعدين البيتكوين فأمامهم فرصة رائعة لتحقيق أرباح كبيرة. و صفقات ناجحة مع بعض المنصات الرقمية التي تتيح الشراء بعروض مميزة و اسعار مناسبة.

أسعار قطع أجهزة تعدين البتكوين من الطبيعي والمفيد في آن واحد التفكير في استمرار جهازك بتحقيق الربح من تعدين البيتكوين أطول مدة ممكنة.

قد تصل إلى عدة سنوات و لكي تتمكن من تحقيق هذا بالطبع يجب أن يكون جهازك حديثاً. حيث أن معظم الاجهزة الحديثة يمكن ان تظل مربحة بثمن البيتكوين لحد يصل إلى خمسة او ستة آلاف دولار.

وهناك بعض الآلات التي يمكن تشغيلها بالكهرباء و التي تكلف أقل من خمسة أجزاء بالمئة من الدولار الامريكي في الساعة. والجدير بالذكر هنا انه لم تعد غالبية الأجهزة القديمة قادرة على تحقيق الربح. حتى في الصين التي تعد البلد الأول عالميا في تعدين عملات البيتكوين.

على الرغم من ان هذه الأجهزة ما زالت مستخدمةً في دول أخرى اقل تقدما. مثل فنزويلا مثلاً وكذلك في إيران والسبب يعود إلى رخص الكهرباء في مثل هذه البلدان.

إذا الامل الوحيد والحل الامثل للمعدنين لزيادة ارباحهم ومكاسبهم هو الحصول على الكهرباء الرخيصة و هذا غير ممكن إلا إذا تم توليها من مصادر صديقة للبيئة ورخيصة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح حيث تصبح تكلفتها أقل من 2 سنت .وبالتالي يصبح المجال مفتوحاُ امام المعدنين للتنافس والحصول على مكاسب أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock