أخبارنا

ليست اسطنبول.. تصريح صادم من خبير تركي.. قد يقع زلزال بقوة 7.1 درجة في هذه الولاية التركية!!

تركيا الحدث – متابعات

ليست اسطنبول.. تصريح صادم من خبير تركي.. قد يقع زلزال بقوة 7.1 درجة في هذه الولاية التركية!!

أدلى رئيس قسم الهندسة الجيولوجية في جامعة اون دوكوز ايلول، بتصريحات مقلقة، كشف فيها عن الولاية التي تنتظر كـ.ـ ارثة حقيقية دون تحديد التاريخ .

وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، صرح البروفيسور حسن سوزبيلير بأن تكرار وقوع الزلـ.ـ ازل الصغيرة على صدع توزلا هو إنذار لوقوع زلـ.ـ زال مدمـ.ـ ر، وهذا الزلـ.ـ زال ستتجاوز شدته 7.1 درجات على مقياس ريختر، و سيصـ.ـ يب إزمير تحديدا .

كما أكد سوزبيلير على ضرورة تكثيف الأبحاث الأرضية لمعرفة مكان الصدع الخاطئ بالتحديد .

و حذر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو من الزلزال المتوقع في إسطنبول والولايات المجاورة قائلا: “هذا ليس سراً، لدينا توقعات بحدوث زلزال كبير”.

جاء ذلك خلال اجتماع لتقييم التأهب للكوارث في مديرية الكوارث والطوارئ، حيث أكد الوزير التركي أن البيانات العلمية الحالية تشير إلى أن زلزالاً كبيراً يلوح في الأفق وهو ليس ببعيد.

وشدد على أهمية استخدام تطبيق “آفاد”، الذي وضعته السلطات التركية لضمان التواصل الفعال أثناء أوقات الكوارث، مؤكدا أن المسؤولين يعملون على إجراء تدريبات عالية المستوى في مختلف الولايات التركية ضمن فعاليات “عام التدريب على الكوارث” بغرض التأكد من الجاهزية لدى الجميع في حال حدوث أي زلزال كبير.

وخلال الفترة الماضية، شارك الوزير في أحد تدريبات طلاب المدارس على إجراءات السلامة أثناء الزلازل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock