أخبارنا

بسعر كبير… عملة سورية قديمة تعرض للبيع على متجر تركي إلكتروني

رصد بالعربي – متابعات

بسعر كبير… عملة سورية قديمة تعرض للبيع على متجر تركي إلكتروني

تم عرض عملات سورية قديمة في وقت سابق على أحد المتاجر الإلكترونية الشهيرة في تركيا، مقابل مبلغ مالي تجاوزت قمته 10000 ليرة تركية، وذلك لأول مرة بعد محاولات مماثلة قام بها أشخاص لبيع أوراق نقدية تركية (منقوصة الأصفار) في وقت سابق بحسب مانقلت وسائل الاعلام التركية.

وتم عرض العملات القديمة وهي عبارة عن مجموعة تتضمن (50 ليرة سورية قديمة + 1 ليرة سورية معدنية) في متجر N11 التركي الشهير، مقابل مبلغ 11000 ليرة تركية، مع إتاحة خيار التقسيط لمدة 36 شهر، بدفعة شهرية تبلغ نحو 39.45 ليرة تركية.

وجاء في تفاصيل العرض ما يلي : (نوع المنتج: الأوراق النقدية السورية القديمة – المحتوى: ورقتان من فئة 50 ليرة نُشرت عام 1973 في جدول صغير – التفسيرات : اثنان 50 ليرة سورية وقطعة واحدة من الليرة السورية داخل الهيكل الخشبي القديم – أبعاد الإطار: 19 × 17 سم)”.

هام لجميع سكان تركيا.. 846 ليرة تركية.. تشمل السوريين والأتراك وجميع المقيمين

اعلنت وزارة النقل والبنية التحتية في تركيا عن بدأ تنفيذ القرار الذي يخص المركبات المستخدمة لنقل الركاب والبضائع.
حيث ألزمت الوزارة سائقي المركبات الخاصة بنقل الركاب والبضائع, بتغيير إطارات مركباتهم, القديمة بإطارات خاصة بفصل الشتاء,

ووفقا” لما أعلنت عنه وزارة الداخلية سيتم تطبيق هذا القرار في بداية شهر ديسمبر , وأوضحت الوزارة بإنه سيتم فرض غرامة مالية تصل الى 846 ليرة تركية على كل سائق لم يلتزم بتنفيذ القرار.

كما أفادت الوزارة بإن القرار الإلزامي للإطارات الشتوية للمركبات التي تنقل الركاب والبضائع بين المدن التركية

وأشارت الوزارة بإن التطبيق ليس إلزاميًا للمركبات الخاصة بخلاف تلك التي تحمل البضائع ونقل الركاب ، ولكن من المهم استخدام إطارات الشتاء على جميع المركبات في ظروف الشتاء لسفر خالٍ من المتاعب مع سلامة الحياة والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock