أخبارنا

دفعة جديدة من السحوبات النقدية و الهلال الأحمر يوجه رسالة عاجلة

رصد وتحرير // تركيا رصد

وصلت منذ صباح اليوم رسائل الى هواتف السوريين تفيد بأنه عليكم التوجه للصرافات لاستلام راتبكم الشهري المخصص من الهلال الأحمر التركي لحاملي كرت المساعدات .

و نشر الهلال الأحمر التركي عبر الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين في تركيا (صوي) في فيسبوك، 11 بنداً توضيحياً حول حظر التجول وآخر القرارات المفروضة في تركيا في نطاق فايروس كورونا.

وقالت المنظمة في منشورها الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي ما يلي: “في حال لم تلتزم بالقواعد ، فقد يتم فرض عقوبات جزائية من قبل المؤسسات ذات الصلة . ستكون التدابير الجديدة سارية المفعول حتى إصدار قرار آخر من قبل الحكومة كما يلي:
1 – سيتم فرض حظر تجول خلال أيام الاسبوع من الساعة 21:00 حتى الساعة 05:00

2 – سيتم فرض حظر تجول تام خلال ايام عطلة نهاية الأسبوع ( سيطبق من الساعة 21:00 من يوم الجمعة حتى الساعة 05:00 من يوم الاثنين)

3 – سيتم فرض حظر تجول تام خلال ايام عطلة رأس السنة ( سيطبق من الساعة 21:00 من يوم الخميس المقبل حتى الساعة 05:00 من يوم الاثنين)

4 – ستقام صلاة الجنازة وحفل الزفاف بمشاركة 30 شحضا كحد أقصى

5 – سيقتصر عمل المطاعم فقط على خدمة توصيل الطلبات
6 – سيتم تطبيق رمز HES عند الدخول إلى مراكز التسوق

7 – سيتم تعليق أنشطة حضانات الأطفال والمؤسسات التعليمية المشابهة

8 – بإسثناء التعاميم المعلن عنها سابقا فإنه لن يسمح لمن هم في سن 65 وما فوق والذين أعمارهم دون سن 20 من استخدام المواصلات العامة

9 – سيتم تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول الشوارع والميادين المزدحمة بقرار من مجلس الصحة العامة

10 – لن تقام التجمعات في المنازل مثل التواجد في المنزل للضيوف ، المولد ، التعزية ، احتفال راس السنة وما شابهها من تجمعات

11 – سيكون الماركت البقالة ، محلات اللحوم وخدمات التوصيل الى المنازل مستثناة من قيود الحظر خلال نهاية الأسبوع

12 – و سيتم تنظيم إجراءات گوفيد 19 من خلال تعميم وزارة الشؤون الداخلية

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الحد الأدنى لأجور العاملين 21 بالمئة لعام 2021

صافي دخل العامل الذي يتقاضى الحد الأدنى من الأجر خلال العام الجديد، سيكون ألفين و825 ليرة و90 قرشا

إشتركو في قناتنا على تلجرام ليصلكم كل جديد وعاجل هنا
إقرأ أيضا : إعلامية موالية للأسد تصل ألمانيا وتثير غضب اللاجئين السوريين

كشفت مصادر إعلامية عن وصول إعلامية موالية من مسقط رأس بشار الأسد في الساحل السوري إلى ألمانيا، بعد تاريخ حافل بتمجيد جرائم قوات النظام بحق المدنيين السوريين.

وذكرت الإعلامية الموالية، فاطمة علي سلمان، المنحدرة من مدينة القرداحة بريف اللاذقية، على صفحتها في موقع “فيس بوك” أنها سافرت إلى ألمانيا بقصد متابعة دراستها.

وبحسب موقع “زمان الوصل”، فإن منشورات “سلمان” عرفت على مر السنوات الماضية بتمجيد جرائم الحرب التي يرتكبها ضباط الأسد بحق السوريين، والشماتة بمقتل المدنيين.

وأضاف أن من أشهر من مجدتهم “سلمان” هو العميد علي خزام، قائد اللواء 105 حرس جمهوري، الذي ينحدر من القرداحة، ارتكب مجازر في حي القصور والجورة بدير الزور عام 2012، راح ضحيتها 158 مدنيًا ذبحًا بالسكاكين.

ورصد الموقع منشورات للإعلامية المذكورة بعد وصولها إلى ألمانيا، تصف فيها اللاجئين السوريين بالشحادين والخونة والحيوانات، وافتخرت بقيادة مجرم الحرب بشار الأسد لها ولسوريا.

وتحدث المصدر عن وجود هواجس لدى الكثير من السوريين في ألمانيا، أن تكون تلك الإعلامية مرسلة بمهمة استخباراتية من قبل الأسد، للتجسس على السوريين وترهيبهم.

الجدير ذكره أن السلطات الألمانية أوقفت العديد من ضباط الأسد وشخصيات مقربة منه، من المتواجدين في البلاد، لمواجهتهم بجرائمهم التي ارتكبوها بحق السوريين، وعلى رأسهم الضابط أنور رسلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock