منوعات

يصعب تصديقها..15 حقيقة واقعية، لكنك لاتستطيع أن تصدّقها..(صور_فيديو)

تركيا رصد// غرائب وعجائب

يصعب تصديقها..15 حقيقة واقعية، لكنك لاتستطيع أن تصدّقها..(صور_فيديو)

من بين العدد الهائل من الحقائق الزائفة، لا يزال هناك بعض الحقائق التي يصعب تصديقها، ونأخذ الأمور على محمل الجد وأن نتحقق من بعضها بدقة، نراهن أنك لم تسمع أبدًا عن هذه الحقائق الـ 15!

.15 حقائق الواقعية، لكنك لاتستطيع أن تصدّقها..(صور_فيديو)

1-لا يوجد جسر واحد عبر نهر الأمازون (يبلغ طوله أكثر من 4300 ميل)، الجسر الوحيد هو جسر ريو نيغرو، الذي افتتح في عام 2010. وهو يربط ضفاف نهر ريو نيغرو، وهو رافد نهر الأمازون.

2-كل من جلد النمر وفرائه مخططان علاوة على ذلك لن تجد نمرين في العالم بخطوط متطابقة، جلد النمر مخطط أيضًا، جلد النمر مخطط أيضًا.

3-في عام 2012 تم العثور على امرأة مفقودة بشكل غير متوقع أثناء إجازة في أيسلندا عندما اتضح أنها كانت في فريق البحث تبحث عن نفسها. وفقًا للمرأة، لم تتعرف على نفسها في الوصف وقررت المساعدة في البحث.

4-إذا سبق لك أن نظرت إلى الخريطة أثناء الرحلات الطويلة، فلا بد أنك لاحظت أن الطائرات لا تطير في خطوط مستقيمة بدلاً من ذلك، يبدو أن المسار منحني، لا يتطابق الخط المستقيم على خريطة ثنائية الأبعاد مع خط على كرة أرضية ثلاثية الأبعاد.

ثانيًا، شكل الأرض عبارة عن قطع ناقص، مفلطح بالقرب من القطبين، فإن أقصر مسافة بين القطبين ليست قوس الدائرة. على سبيل المثال، إذا سافرت من الهند إلى الولايات المتحدة، فستطير فوق روسيا وإنجلترا وغرينلاند، هذا هو أقصر طريق حقًا.

5-ألاسكا هي الولاية الواقعة في أقصى شمال الولايات المتحدة، والأكثر غربيًا، والشرقية. تعبر جزر ألوشيان، التي تعد أيضًا جزءًا من ألاسكا ، خط الطول 180، وهذا هو سبب كونها الأكثر شرقًا.

6-كيف يمكنك أن ترى أفريقيا من بريطانيا العظمى؟ من السهل جدًا، إذا ذهبت إلى جبل طارق، وهي منطقة أجنبية تابعة لبريطانيا العظمى تقع في شبه الجزيرة الأيبيرية، يمكنك بسهولة رؤية إفريقيا من شواطئ إسبانيا، والتي تقع أيضًا في مكان قريب.

7-يتم حصاد التفاح الذي نشتريه من السوبر ماركت ما بين 5 و 12 شهرًا قبل وصوله إلى السوبر ماركت، بالنسبة لبقية الوقت يتم تخزينها في ثلاجات خاصة بمستويات منخفضة من الأكسجين لمنع التسوس.

8-هناك بعض النظريات حول سبب حاجتنا للنوم، ربما يكون ضروريًا للنمو والتطور كلما كان الشخص أصغر سنًا، زاد نومه وربما يعيد كل أجهزة الجسم وينشط الذاكرة والانتباه، لكن لا توجد إجابة واضحة عن سبب نومنا.

 

9-تعتبر حُفر الأفوكادو وأوراقها وثمارها غير الناضجة وسيقانها سامة، الغريب أنها أكثر خطورة على الحيوانات وخاصة الطيور، الأفوكادو آمن تمامًا للبشر وهو مفيد جدًا لصحتنا.

10-النمط على لسان كل شخص فريد من نوعه مثل بصمة الإصبع.

11- عاشت سمكة كوي يابانية تدعى Hanako لمدة 226 عامًا. توفي عام 1977.

12-هناك ما يسمى بـ “متلازمة باريس” وهي دولة مشهورة بين اليابانيين، إنها خيبة أملهم الكبيرة في العاصمة الفرنسية، يمكن للأشخاص من جنسيات أخرى أيضًا تجربة ذلك. حتى أن القنصلية اليابانية في فرنسا اضطرت إلى فتح خط ساخن لتقديم الدعم النفسي للناس.

13-العيون البنية هي في الواقع زرقاء ولكن مع صبغة بنية. أنشأ عالم الأحياء الأمريكي جريج هومر شركة تعمل على تطوير إجراء للسماح للناس بتغيير عيونهم البنية إلى اللون الأزرق.

14-قطع الورق أكثر إيلامًا من جروح السكين لسبب بسيط للغاية. والحقيقة أن السكين يحدث جرحا عميقا ويسبب نزيفا. يتخثر الدم ويشفى الجرح بشكل أسرع. لا يُحدث الورق جروحًا عميقة ولا يوجد نزيف، لذلك يستغرق الجرح وقتًا أطول للشفاء ويسبب المزيد من الألم.

15-تم إنشاء شركتي Puma و Adidas، اللتين تصنعان السلع الرياضية، من قبل إخوة كان اسمهم الأخير Dassler. امتلك الأخوان شركة تنتج أحذية رياضية تسمى Gebrüder Dassler، لكنهم تشاجروا وفتح كل شقيق شركته الخاصة. تم تسمية Puma في الأصل باسم RuDa (من Rudolf Dassler) وتم تسمية Adidas باسم Addas (من Adolf Dassler).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock