منوعات

لن تصدق ماتشاهده..أغرب 5 أطفال موجودون بالفعل على كوكبنا..(صور_ فيديو)

تركيا رصد//غرائب وعجائب

لن تصدق ماتشاهده..أغرب 5 أطفال موجودون بالفعل على كوكبنا..(صور_ فيديو)

وعندما يولد الطفل تعم السعادة في أرجاء المنزل لتحمدلله على حسن الخلق ولكن لن تصدق ماتشاهده..
وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أغرب 5أطفال موجودون بالفعل على كوكبنا، ستندهش حقا.

1-طفل برأس شكله مربع

الطفل “أوزى جوردون ” من أوستن، بتكساس، فقد تم اكتشاف رأسه أصغر من المعتاد خلال عمليات فحص الحمل المبكر، مع العلم أنه كان من المحتمل أن يكون دماغه متخلفًا،

فقد عرض المسعفون على الأبوين أوموبولا وشيكوتا جوردون، الإجهاض ولكنهما رفضا، واضطرا لوضع خطة للعناية في الأسابيع الأخيرة من الحمل، موضحة إنه على الأرجح أن أوزي لن ينجو في الأيام القليلة الأولى من الحياة.

من الواضح أن جمجمته وعقله لم يتشكل بشكل صحيح، حيث أن أنسجة المخ خارج جمجمته، الحالة قد تكون قاتلة دائمًا عند الولادة،

لكن عوزي تحدى الاحتمالات ووصل إلى عيد ميلاده الأول في أكتوبر، بعد أن تم إصلاح الانتفاخ في الجراحة، عندما ولد أوزي، كان من الواضح أن جمجمته وعقله لم يتشكلا بشكل صحيح،

والحالة تكون قاتلة دائمًا عند الولادة،لكن عوزي تحدى الاحتمالات ونجا بعد عيد ميلاده الأول، ولكن مع الأسف الطفل توفى بعد صراع مع المرض بعمر ال/5/سنوات

2-الطفل الاكثر سواداً في العالم

الطفل الاكثر سواداً في العالم، الذي ولد في جنوب افريقيا، هذا ما نشره موقع “emaggy” الأمريكي.

تساءل الكثيرون عندما رأوا الصورة واعتبر البعض انه قد تم التلاعب فيها من خلال برنامج “فوتو شوب” لأن عينا الطفل بلا بياض، لكن الموقع الذي نشر الخبر أكد ان الصور حقيقية.

3-ولادة طفل بدون وجه

الطفل “رودريغو ” الذى وُلد من دون أنف ولا عينين ومن دون جزء من الدماغ، هذه التشوهات الخلقية لدى الطفل إثر عملية التوليد فى مستشفى ساو برناردو فى سيتوبال على بعد نحو 40 كيلومتراً جنوب العاصمة لشبونة في البرتغال.

أعلن الطبيب أرتور كارافاليو حمل الوالدة فى مستشفى خاص فى سيتوبال حيث أجرى ثلاث عمليات تصوير بالصدى من دون رصد أى مشكلة.

وبعد سؤاله عن تشوه خلقى محتمل لدى الجنين فى الشهر السادس من الحمل إثر عملية تصوير أكثر تفصيلاً أجريت بطلب من الأهل، حاول الطبيب طمأنتهما.

وروت جوانا سيماو شقيقة الوالدة لمحطة “تى فى آى 24” البرتغالية “لقد قال لهما إن بعض أجزاء الوجه لا تكون ظاهرة أحياناً” خلال التصوير “عندما يكون وجه الطفل ملتصقاً ببطن الوالدة”.

4-الطفلة حورية البحر

دُهش الأطباء في الهند لدى رؤية مولود حديث بحالة طبية نادرة تُعرف بعبارة “متلازمة حورية البحر”. للأسف، لم يبق المولود على قيد الحياة أكثر من 10 دقائق. فقد تلاحمت ساقا المولود حتى بات يشبه المخلوق الأسطوري.

تُعرف متلازمة حورية البحر بأنها حالة مميتة تندمج فيها ساقا المصاب فتبدو وكأنها طرف واحد يشبه ذيل السمكة. وتشرح المؤرخة الطبية، ليندسي أن الحالة تنشأ من فشل الحبل السري في تكوين شريانين.

ونتيجة لذلك، لا يكون إمداد الجنين بالدم كافياً. “فيسرق” الشريان المنفرد الدم والغذاء من القسم السفلي ويأخذه إلى القسم العلوي. هكذا، يفشل تكوين طرفين منفصلين لدى الجنين.

الحالة جد نادرة، ويُصاب بها مولود من بين 100 ألف، واحتمال إصابة أحد التوأمين الحقيقيين بها أكبر بمائة مرة. معظم المصابين بهذه الحالة ماتوا خلال أيام،

لكن البعض عاش لما بعد الطفولة. وتُعد تيفاني يوركس، المولودة في العام 1988، المُصابة بمتلازمة حورية البحر الأكبر عمراً، وقد توفيت في شهر فبراير من هذا العام عن عمر يناهز السبع والعشرين عاماً.

5-الطفل المدبوح من رقبته

ستوديو: «ولد مذبوحا».. قصة نادرة لوفاة طفل بعد ولادته بـ 24 ساعة في الأقصر
تسببت متلازمة نادرة في ولادة طفل مذبوح الرقبة بمحافظة الأقصر المصرية

، وبدأ الامر مع توجه والدة الطفل إلى المستشفى بعد معاناتها لساعات مع نزول ماء الجنين وتسمم الحمل.

أرجع الأطباء حالة الطفل المذبوح إلى متلازمة تشقق الجلد والتي تظهر نتيجة تناول الأم لأدوية محددة تتسبب في تشققات جلدية حادة للطفل وتزداد مع حركته.

وبدأت عملية الإنقاذ السريعة لحياة الطفل ونقلة فور ولادته إلى الحضانات لفحصه وتطبيق الإجراءات اللازمة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة عقب مرور 24 ساعة على ولادته.

وأشار الأطباء إلى أن المتلازمة لا تقتصر على التشقق العميق للجلد بل يرافقها العديد من الحالات تشوهات في الأعضاء الداخلية تنهي حياة الطفل في أيامه الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock