منوعات

مراد علم دار يكشف عن عمره الحقيقي وعن مكان ولادته ومعلومات لم نكن نعرفها

مراد علم دار يكشف عن عمره الحقيقي وعن مكان ولادته ومعلومات لم نكن نعرفها

ظهر الممثل التركي نجاتي ششماز ( مراد علم دار ) كضيف في برنامج Ibo Show الذي يقدمه ابراهيم تاتليسس والذي يعرض على قناة ستار تي في.

وتحدث مراد علم دار أحداث جرت في حياته ووصله الى دور البطولة في سلسلة مسلسل وادي الذئاب.

عمر مراد علم دار الحقيقي ومكان ولادته وأبرز أحداث حياته
نجاتي ششماز ، الذي مثل شخصية مراد علم دار ، هو من بين الأسماء المشهورة في تركيا بقصة حياته وتمثيله. ويواصل الجمهور بحثهم عن مراد علم دار والممثل الذي جسدها ، والذي لم يُشاهد على الشاشة منذ فترة طويلة.

الممثل التركي البالغ من العمر 50 عامًا ، ليس لديه أعمال أخرى في حياته المهنية غير “وادي الذئاب”.

ولد الممثل التركي نجاتي ششماز (مراد علم دار) في 15 ديسمبر / كانون الأول عام 1971 في ولاية إلازيغ (العزيزية).

كانت مهنته الرئيسية هي السياحة ، بعد أن أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي ، سافر إلى كندا أولاً ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة ولكن لم يتمكن من اجتياز امتحان الجامعة.

مكث في الولايات المتحدة لمدة 6 سنوات ، حصل على البطاقة الخضراء التي توفر تصاريح العمل والإقامة ثم عاد الى تركيا ليبدأ أعماله الفنية.

تزوج ناغيهان قاشيكجي بين عامي 2012-2021 ثم طلقها ، ولديه طفلان هما علي نادر ويوسف أمير.

الممثل البالغ من العمر 50 عامًا ، والذي يأخذ قسطًا من الراحة الآن ، كانت جميع أعماله تحمل اسم وادي الذئاب مثل:

وادي الذئاب العراق و وادي الذئاب فلسطين و وادي الذئاب الوطن بالإضافة إلى سلسلة وادي الذئاب الأساسية.

ينتظر الجمهور بفارغ الصبر الجزء الحادي عشر من المسلسل التركي الشهير “وادي الذئاب” الذي حقق نجاحا خياليا في تركيا ولبنان والعالم العربي، والذي من المقرر أن يبدأ عرضه في شهر شباط الحالي. ويحمل عنوان “وادي الذئاب- الفوضى”، ويتحدث عن كيفية إزالة ادارة الفوضى حول العالم، وسيتناول أحداث الخليج والبلقان، وأفغانستان والولايات المتحدة وغيرها.

بداية وادي الذئاب

بدأ أول جزء من ​وادي الذئاب ​في تركيا عام 2003، اذ لاقى شهرة كبيرة ونجاحا ساحقا، فكرّت سبحة الأجزاء. الموسم الثاني في 2007، الثالث 2008، الرابع 2009، الخامس 2010، السادس 2011، السابع 2012، الثامن 2013، التاسع 2014، العاشر 2015.

​نجاتي شاشماز​ والفرق بينه وبين الممثلين الأتراك الآخرين

بدأ نجاتي شاشماز بمسلسل “وادي الذئاب” بشخصية “مراد علم دار”، ولم يخرج من عباءة هذا العمل. وفي حديث له قال ان الجمهور عندما يلتقون به ينادونه بـ”مراد علم دار” وليس باسمه الحقيقي.

نلاحظ ان هناك فرقا شاسعا بين نجاتي والممثلين الأتراك الآخرين، منهم ​كيفانش تاتليتوغ​ و​بوراك أوزجيفيت​. و​جان يامان​ و​قادير أوغلو​، اذ استطاع ان يصنع لنفسه هوية مختلفة عنهم وخطّا آخر لا يسمح بالمقارنة بينه وبينهم.

فهم تنوعت اعمالهم الدرامية ونقلوا للمشاهدين قصص حب، أما نجاتي فاستمر بطابعي الأكشن والبوليسي. وهذا النوع من الأعمال التمثيلية له جمهور كبير في العالم العربي، وهو مستمد من احداث واقعية تدور في كواليس علاقات رجال المافيات.

فبالطبع ان هذه السلسلة الطويلة من المسلسل جعلت الجمهور وكأنه يعيش أحداث العمل. ولغاية الآن ما زال عدد كبير من الناس يعيدون مشاهدة “وادي الذئاب” مدبلجاً على يوتيوب. رغم معرفتهم مسبقا بأحداثه وتفاصيله، وهذا سر نجاح العمل، تكرار مشاهدته من دون ملل وتحقيق نفس التفاعل كما عند المشاهدة الأولى له.

الجزء الحادي العشر منه سيحقق بالتأكيد نفس النجاح الساحق للأجزاء السابقة، وفكرة تصوير جزء جديد جاء بطلب من الجمهور. فأحداثه ستتناول قصصاً جديدة، بعيدة عن الروتين والملل، فهو ليس قصة حب تنتهي بزواج البطلين أو فراقهما.

الجانب السلبي لـ”وادي الذئاب” على نجاتي شاشماز

لا شك ان شخصية “مراد علم دار” سيطرت على الممثل نجاتي شاشماز، اذ ان الجمهور اعتاد عليه بهذه الشخصية. ولن يتقبل فكرة شخصية أخرى يظهر فيها نجاتي بعمل آخر، الا اذا ظهر بمسلسل ذي مقومات عالية من كافة النواحي. ولعب الحظ دوره، لكن تبقى هذه الفكرة بعيدة نوعاً ما.

وتعد فكرة عودته بجزء جديد فكرة ذكية، وليس فقط سيلمع نجمه من جديد من ناحية الحضور على الساحة التمثيلية. بل أيضا سيجني أرباحاً طائلة، ومن المتوقع أن يسارع المعلنون إلى حجز اعلاناتهم في العمل. نظرا للجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها في تركيا ولبنان والعالم العربي.

وادي الذئاب بين الترجمة والدبلجة

اعتاد جمهور مسلسل “وادي الذئاب” على مشاهدته بطريقة مدبلجة، اذ ان الأجزاء السابقة عُرضت على هذا النحو، لكن لم يعرف بعد اذا كان الجزء الحادي عشر سيُدبلج أو أنه سيعرض مترجماً، وتجدر الإشارة الى انه حين عرض الأجزاء السابقة كان الجميع يشاهد الأعمال التركية مدبلجة، لكن مع مرور السنوات، تهافت الجمهور على مشاهدة الأعمال التركية بطريقة مترجمة، اذ يعتبرون أن الدبلجة تسرق جانباً من شخصية الممثلين، أما من خلال الترجمة فيُدرك المشاهد الصوت الحقيقي للممثل، ويتعرف على شخصية العمل أكثر.
الأيام المقبلة ستكشف لنا طبيعة طرح العمل، الذي ينتظره الملايين من الجمهور.

أرباح نجاتي شاشماز في “وادي الذئاب”

ترددت معلومات عن أرباح نجاتي شاشماز، حين عرض الجزء العاشر من مسلسل وادي الذئاب عام 2015، اذ كان يجني شهرياً 320 ألف ليرة تركية أي حوالى 120 ألف دولار أميركي، وهو لديه العديد من المنازل الفخمة، واللافت أيضاً أنّ نجاتي يستثمر أمواله في قطاع العقارات.

“وادي الذئاب” حالة خاصة واستثنائية في عالم التمثيل، خارج المنافسة، ومن المتوقع أن يحقق الجزء الجديد ضجة كبيرة مثل الأجزاء السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock