منوعات

سوري في إيطاليا يحول قطط الشوارع إلى قطط نادرة.. صور

تركيا رصد – متابعات فريق التحرير في الموقع

سوري في إيطاليا يحول قطط الشوارع إلى قطط نادرة… صور للقطط في نهاية المقالة

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المفضل تربيتها داخل المنازل تحديدا لدى الشعوب الغربية ، حيث تعشق الفتيات اللعب معها وكذلك الحال بالنسبة لبعض الشباب والصغار، خاصة في الدول الأوروبية وأمريكا، كما تتعدد أنواع القطط وأسعارها بين نوع وآخر .

و انتشر في وقت سابق عبر مواقع التواصل الإجتماعي, قصة عجيبة قيل انها تنسب الى لاجئ سوري في إيطاليا, يحول قطط الشوارع إلى قطط نادرة ويبيعها بأسعار خيالية, معتمدا على مادة الحنّاء المشهورة في سوريا .

حيث أن الشاب السوري كما قيل عنه يقوم بالتقاط وجمع القطط من الشوارع والأزقة, ويدخلها مختبره الخاص الذي هو عبارة عن إناء مملوء بمادة الحنّاء, ومن ثم يقوم بتغطيس القطط بالحنّاء, ويغسلها بعد مرور الوقت, لتخرج بلون الحناء المعروف (أحمر قريب للذهبي).

ومن ثم يقوم بعرضها على المحال التي تهتم ببيع القطط والحيوانات الأليفة, على أنها قطة نادرة, وبالفعل يبيعها بسعر كبير جداً.

إلا أنه وبحسب ما أورد موقع “أرابيسك”، فقد تلقت سلطات الأمن الإيطالية عددا من الشكايات لأشخاص تعرضوا للنصب على يد هذا الشخص وتضاربت الأنباء حول جنسية هذا الشخص فمنهم من قال من اصول سورية ومنهم من قال انه تونسي الجنسية .

واضاف العديد من المواطنون الذين اشتروا القطط على أساس أنها “قطط نادرة” ليكتشفوا بعد ذلك أنها قطط عادية كانت مصبوغة بمادة الحناء ان القطط تبدو لك من الوهلة الاولى انها حقيقية وذو ألوان طبيعية .

واعترف المتهم أثناء التحقيق بأنه قام ببيع 9 قطط جمعها من الشارع وحاول ترويضها في منزله حتى لا يكتشف مالكوها الجدد أنها مجرد قطط عادية.

واضاف انه قد قام بصبغها بعد ذلك عن طريق إغراقها في الحناء، ثم التقط لها عددا من الصور وقام بعرضها للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام و الفايسبوك بسعر مرتفع مقارنة بأسعار القطط العادية متحججا بكونها “قططا نادرة”.

فيما قال شخص اخر ممن اشترو هذه القطط انها قد اشتراها بمبلغ 2000 يورو وهذا يعتبر مبلغ كبير لسعر قطة مضيفا انه اقتنع من البائع انها قطة من فصيلة نادرة وتدعى القطط الحبشي وهي كلمة في الأصل من إثيوبيا، والقط الحبشي لديه فراء أحمر برتقالي اللون، وله مظهر فريد ومختلف عن باقي سلالة قطط.

يرجع اسم القط الحبشي نسبة إلى بلاد الحبشة التي تُعرف الآن بإثيوبيا، لكن وُجدت قطط في المقا .بر المصرية الفرعونية تشبه كثيرًا قط الحبشة، أيضا البحوث الجينية لها رأي ثالث فقد أثبتت الدراسات الجينية أن السلالات القديمة من قط الحبشة عاشت في بعض المناطق من جنوب شرق آسيا وعلى البلدان المطلة على طول ساحل المحيط الهندي،

أيًا تكن أصوله فهو من أوائل القطط الأليفة التي عاشت مع الإنسان واستمرت حتى الآن على الرغم من اشتهار سلالة أخرى غيره، بسبب ذلك كله تاريخ هذه السلالة اختلف فيها.

أغلى 7 أنواع قطط في العالم

1- قط آشيرا

يحتل هذا النوع من القطط المركز الأول من حيث سعره نظرًا لندرته، فهو جذاب ويشبه الفهد كثيرًا كما يتميز بذكائه ووفائه، يتواجد هذا القط في أفريقيا بشكل أكبر من باقي القارات وتتراوح أسعاره ما بين 10 إلى 70 ألف دولار وقد تزيد أحيانًا.

2- قط السافانا

تعتبر أكثر أنواع القطط ذكاءً وتنتشر بشكل كبير في أمريكا الشمالية، حيث يفضل السكان هناك تربيتها والاعتناء بها كما يربحون من بيع أبنائها عند الإنجاب وتتراوح أسعارها ما بين 1500 إلى 20 ألف دولار.

3- القط البنغالي

من أضخم القطط التي تربى داخل المنزل يصل وزنها أحيانًا إلى 7 كيلوجرامات، تشبه النمور كثيرًا، وتنتشر في الغابات بشكل كبير ويصل سعرها إلى 20 ألف دولار.

4- قط أليركا

سميت بهذا الأسم نسبة إلى مكتشفها، ونالت شهرة واسعة في عالم القطط مما جعل متوسط سعرها يصل إلى 5000 دولار.

5- قط البيتربالد

يتميز بعيونه الجميلة الخالية من الرموش وكذلك جسده الأملس الخالي من الشعر، ويتراوح سعره ما بين 1200 إلى 3000 دولار.

6- القط الروسي

يفضل الكثير تربية هذا النوع من القطط حيث تتميز بالحنان والنشاط أثناء القفز واللعب، وتتراوح أسعارها ما بين 300 إلى 2000 دولار.

7- القط الفرعوني

يتميز بألوانه النادرة وجسده الخالي من الشعر كما يشتهر بحبه لمشاغبة الكلاب، ولكن ما يعيب هذا النوع من القطط عمره القصير حيث يموت سريعًا إذا لم يهتم به صاحبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock