منوعات

رجل جمع عملات معدنية لمدة 45 عاماً، وفي البنك عندما تم عدّهم ذُهل الجميع ( صور _ فيديو)

Advertisements

تركيا رصد // غرائب وعجائب

رجل جمع عملات معدنية لمدة 45 عاماً، وفي البنك عندما تم عدّهم ذُهل الجميع ( صور _ فيديو)

هناك مثل مشهور يقول بأن القرش الذي تكسبه هو القرش الذي بامكانك توفيره، وهو بالفعل مالذي اتبعه شخص يدعى اندرسن حرفيا، وذلك بتوفير السنتات لمدة 45 عاما.

يبلغ اندرسن من العمر 70 عاما، لكن منذ 45 عاما بدا بجمع البنيات التي يجدها على الأرض، وحين سُئل عن السبب ، فأجاب بأنه كلما وجد سنتا على الأرض فهي إشارة من الله لكي يكون شاكراً.

قام اندرز بالاحتفاظ بمنزله عدة أعوام، ولكنه في عام 2015م أدرك بأنه إذا ماقام أحد بسرقة منزله او اذا نشب حريق فإن هذه السنتات لن تكون في أمان.

لذا وبعد كل هذه الأعوام قرر أن باخد هذه السنتات إلى البنك حتى تكون في مأمن هناك, قضى اندرز عمره يعمل في إحدى مدارس في مقاطعة جاكسون، فقد كانت وظيفته تمكنه من الاختلاط بالطلاب بشكل كبير.

ولأن الطلاب يعرفون عنه أنه يهوى جمع البنسات، فقد كانوا يقومون بجمع السنتات الخاصة بهم واعطائه له، ولكن كان يرفض اخذها بدون مقابل.

كما كان يقوم بجمع البنسات الخاصة بزوجته وأولاده، كما كان له صديق يهوى جمع العملات الاخرى لذا كانوا يتبادلون السنتات مقابل تلك العملات.

كما أنه كان لايضحي بإنفاق اي سنت واحد مقابل شراء اي شي، كما أنه في حال شراء شيء ما مثلا قيمته 6 دولار و6 سنتات فإنه يدفع قيمة اكبر من فئة الدولار ولايضحي بسنت واحد.

وفي عام 2017م حينما كان هناك عجز في الحكومة بتوفير السنتات عرضت الحكومة مقابلاً مغريا من الدولارات لكل من يملك السنتات.

وكان بإمكان اندرز استبدال السنتات بكل سهولة، إلا أنه لم يفعل ذلك وقرر الاحتفاظ بما يملكه من السنتات والاستمرار في جمعها.

وحين قرر اندرز نقل السنتات لوضعها في البنك لم يكن الأمر سهلا حيث تخطى وزنها 1.2طن ، وهذا يعني أنه لايستطيع نقلها بمفرده.

وحين قام اندرز بنقل 15 قارورة التي تحتوي السنتات إلى البنك، كانت المشكلة هي كيفية إخراج السنتات من القوارير بسهولة ويسر.

لذلك قام باستخدام البة لكسر تلك القوارير واستخراج السنتات، تم البدء بعد السنتات، وحتى يكون الأمر سهلا تم استخدام ماكينة عد العملات المعدنية وبالرغم من استخدام الآلة عد العملات المعدنية، استغرق عد السنتات مايزيد عن 5 ساعات.

حيث قام فريق العمل بالبنك بوضع السنتات داخل حقائب بحيث تحتوي كل حقيبة على مايعادل 50 دولار من السنتات وقد استغرق ملىء الحقيبة الواحدة 20 دقيقة.

وحين تم عد وتعبئة السنتات في الحقائب جاءت لحظة الصدمة حين قرر أندرز معرفة مقدار المال الذي يملكه بعد أن قام بتوفير هذه السنتات كل هذه الأعوام.

بلغ إجمالي المال الذي يملكه نتيجة توفير السنتات لمدة 45 عاما حوالي 517ألف دولار ، اي مايتجاوز نصف مليون دولار.

والحقيقة أنه لم يخسى على تلك السنوات من السرقة أو الحرق دون تأمين لما أتى بها إلى البنك ولم يكن يعلم ماتم توفيره من المال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى