منوعات

يدر عليها الملايين شهريا.. فتاة سورية تبتكر مشروع مذهل لا مثيل له و تنصح الجميع بالعمل به

يدر عليها الملايين شهريا.. فتاة سورية تبتكر مشروع مذهل لا مثيل له و تنصح الجميع بالعمل به
مع استمرار تردي الوضع المعيشي والاقتصادي في سوريا بشكل غير مسبوق، أصبح لزامًا على العديد من السيدات السوريات البحث عن فرص عمل لتأمين الدخل الذي يمكنهن من التغلب على التحديات الكبيرة التي يواجهها السكان. وفي هذا السياق، برزت قصص نجاح ملهمة تكشف عن إمكانيات النساء السوريات.

وفقًا لتقارير إعلامية محلية، تألقت السيدة السورية “محاسن إبراهيم” من خلال مشروعها الابتكاري الذي أسسه بنجاح، حيث حققت عائدات شهرية تقدر بملايين الليرات السورية. يتميز هذا المشروع بعدم الحاجة إلى رأس مال كبير، مما يجعله إمكانية للعديد من النساء بدء مشروعهن بتكلفة بسيطة.

تعتمد فكرة المشروع على إنتاج السماد العضوي المعروف عالميًا باسم “الفيرمي كومبوست”، والملفت للنظر هو أن “محاسن” تعتبر أول سيدة في سوريا تحقق نجاحًا في هذا المجال. يتم تنفيذ المشروع في حقل صغير يملكه أسرتها في قرية “صويري” بريف محافظة حمص الغربي وسط سوريا.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أعربت السيدة “محاسن” عن سعادتها البالغة في تحقيق هذا النجاح المنقطع النظير على الرغم من كافة التحديات التي واجهتها في بداية المشروع.

وأفادت السيدة السورية أن أحد أبرز العوامل التي جعلتها تحقق هذا النجاح، هو الإصرار في البداية وعدم اليأس والاستمرار بالعمل بجد ونشاط وعدم التوقف عن العمل عند أول مطب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock