منوعات

حير العلماء.. طـاعــــون الرقص” الغــامض الذي جعل الناس يرقصون ولكن مفاجأة ظهرت حول الأسباب

تركيا رصد// غرائب وعجائب

حير العلماء.. طـاعــــون الرقص” الغــامض الذي جعل الناس يرقصون ولكن مفاجأة ظهرت حول الأسباب

في 1518 ، ضـــرب “طاعون الرقص” ستراسبورج، والذى أصــاب 400 شخص وأجبرهم على الرقص دون راحة، مـات بعض هؤلاء الأشخاص من النــوبات القـ.ـلبية أو الإرهــاق أو السـكــتات الدماغية.

بدأ كل شيء في يوليو من عام 1518 عندما بدأت امرأة تدعى السيدة تروفيا بالرقص في وسط ستراسبورج، وانضم إليها فيما بعد 34 شخصا وبعد فترة وجيزة من انتشار الـ.ـطـ.ــاعون إلى حوالي 400 شخص.

عند نقطة واحدة ،ستـــقـ.ــ.ـتل حوالي 15 شخصا يوميا، وأدرك الأطباء والسلطات أن هذا لم يكن بسبب أسباب خـ.ـارقة للطبيعة

وادعى أن هذا الوباء كان بسبب “الد م الحار”، ولكن بدلا من علاج المرضى ، نصحهم الأطباء “بالرقص” بشكل أساسي عن طريق بناءهم مرحلة خشبية.

ويعتقد أن عداء الماراثون الحديث لن يكون قادرا على الصمود في هذا النوع من التمرينات المكثفة.

حتى يومنا هذا لم يكن العلماء متأكدين تماما من سبب هذا الوبــ.ـاء الرهــ.ـيب، فقد يكون ذلك بسبب التسمم الغذائي الناجم عن المنتجات السامة أو ربما كانت حالة مــرض نفسي المنشأ الجماعي

و نقلا عن بي بي سي، في عام 1518، كان سكان ستراسبورغ في النضال من أجل التغلب على الجــوع والمرض، والاعتقاد بأن القـ.ــوى الخـ.ــارقة للطبيعة يمكن أن تجـ.ــبرهم على الرقص. في عام 1374 .

عانت المنطقة القريبة من نهر الراين من طاعون حقيقي آخر: المـ.ــ. وت الأسود. يقول كاتب يدعى جون والر إن مجتمع الرقص يتعرض لضغوط نفسية شديدة. (والر) دعا الفـ.ــ.ـاشـ.ــ.ـية في الواقع هســتيريا جماعية.

وفي الوقت نفسه، تعتقد دراسات أخرى أيضا أن هذا الفـ.ــ.ـاشـ.ــ.ـية الغريبة هي مثال على مرض جماعي ناجم عن الخـ.ــ.ـوف والاكتئاب

وسبقت الفاشيتين فترات مجـ.ــ.ـاعة مدمرة وفـ.ــ.ـشل في المحاصيل وانتشار الأمـ.ــ.ـراض.

القلق والشعور بالذنب الذي ينشأ جنبا إلى جنب مع الخـ.ــ.ـرافة العميقة أن الله يعاقبهم على أخـ.ــ.ـطائهم، وترك الناس عرضة لهذه الظروف الغريبة غير مقصودة.

في النهاية، يبدو أن سبب هذا الطـ.ــ.ـاعـ.ــ.ـون من الرقص هو لغز، لكنه لن يتوقف أبدا عن أن يكون جزءا مثيرا للاهتمام من التاريخ الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock