منوعات

8 أشياء قديمة سوف تضعك على طريق الثراء إذا كنت تمتلك أي منها وقررت بيعها

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

8 أشياء قديمة سوف تضعك على طريق الثراء إذا كنت تمتلك أي منها وقررت بيعها

من ليس لديه حلم الثراء السريع؟ قد تعتقد أنه خيال ، لكن اتضح أنه في بعض الأحيان يمكن أن يتحقق ، تصبح ثريًا بين عشية وضحاها ، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من التنظيف وترتيب أغراضك ، وقد تجد تحفًا أو ممتلكات الطفولة لوالديك ، أو حتى أحد أجدادك ،

ستكون هذه خطوتك الأولى على طريق الثروات ، بفضل أنظمة المزادات عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية حيث يمكنك بيع هذه العناصر بأسعار رائعة. لهذا السبب قدمنا ​​لك قائمة بـ 8 عناصر مذهلة ، إذا وجدت هذه العناصر ، فقد تتمكن من بيعها بسعر رائع.

طعام قديم الطراز

الأشياء النادرة التي يمكن أن تجعلك غنيًا

يتوق الخبراء وهواة الجمع اللذيذون إلى المنتجات التي تأتي وتذهب ، أو مجرد تذكارات ، مثل علبة حبوب قديمة أو نسخة قديمة من طعام معين ،

قد تجدد بعض المنشورات على الشبكات الاجتماعية على وجه الخصوص الانتباه والاهتمام بها. الصورة أعلاه عبارة عن مجموعة محدودة من مشروب الطاقة لمايكل جوردان (يعتبر أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة السلة) ، يقدر البائع بـ 16999 دولارًا!

طبعات الكتب الأولى والنادرة

إن الطبعات الأولى من الكتب وخاصة التي حققت نجاحاً باهراً، تعتبر كنزاً لبعض الأشخاص الذين يتنافسون لاقتناءها والاحتفاظ بها، فالصورة الظاهرة أماكم هي الطبعة الأولى لرواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف للكاتبة البريطانية جاي. ك. رولينغ، وهي أول رواية في سلسلة هاري بوتر وأول رواية لرولينغ. والمميز في هذه الطبعة أنه تم عمل 500 نسخة منها فقط بها خطأ مطبعي باسم الكاتب. وتعتبر الرواية اليوم إصداراً نادراً، وتم بيعها بالمزاد العلني بمبلغ 43,500 جنيه إسترليني.

الهواتف المحمولة القديمة النادرة
أشياء نادرة قد تجعلك ثرياً

إن الهواتف المحمولة التي نمتلكها الآن بإمكانياتها الرائعة والمتطورة، كانت لها إصدارات أولية قديمة. وإذا كان لديك أياً منها فأنت محظوظ بكل تأكيد. وإذا كانت في حالة جيدة ولازالت تعمل فهنيئاً لك.

فعلى سبيل المثال، الجيل الأول من هواتف iPhone أو الهواتف المحمولة التي أُُصدرت في الثمانينيات والتسعينيات هي الآن معروضة للبيع بعدة آلاف من الدولارات في حالة كانت في شكل وكفاءة جيدين. فعلى سبيل المثال، يتم بيع جهازي iPhone 2G غير مُغلفين بسعر 12,999 دولاراً.

أجهزة وأدوات الألعاب القديمة

اليوم، يمكن بيع وسائل الترفيه الأولى في العصر الرقمي مقابل أموال جيدة، وبالطبع يجب أن تكون بحالة جيدة ولازالت تعمل. ومن الأفضل ألا يكون قد تم استخدامها مطلقاً! وأكثر الألعاب طلباً هي لعبة تماغوتشي الرقمية والتي يصل ثمنها إلى 2000 دولار. وألعاب فيديو جيم بوي المحمولة يصل ثمنها إلى 6,500 دولار، وبالطبع نجم المزادات جهاز الألعاب الإلكترونية Nintendo NES مع جميع أجزائه.

الألعاب النادرة
أشياء نادرة قد تجعلك ثرياً

هل كنت من محبي الليغو؟ يجدر بك الآن البحث في ألعابك القديمة عندما كنت طفلاً فربما تجد ألعاباً تضعك في أول طريق الثراء. ومن الألعاب الشائعة هي ألعاب Furby التفاعلية والتي قد تصل إلى 1000 دولار، وكذلك الفيل المحشو Peanut الأزرق الناعم الفريد من نوعه. أما بالنسبة إلى الليغو،

فلقد تم بيع النموذج الأولي لـ Darth Vader بحوالي 9,999 دولاراً. أنصحك بألا تُفرط في ألعاب Kinder Surprise الخاصة بأطفالك ، فهي ليست أشياء قيّمة في المزاد في الوقت الحالي، ولكن من يدري لاحقاً؟

المجموعات النادرة
أشياء نادرة قد تجعلك ثرياً

غالباً ما ترتبط كلمة “مجموعة” بالطوابع أو البطاقات، وفي هذه الحالة تُقيّم المجموعة بناءً على عدد النسخ المحفوظة، وحالة هذه النسخ. فعلى سبيل المثال، واحدة من أكثر البطاقات قيمة هي بطاقات البوكيمون Pikachu Illustrator، والسبب أنه لا يوجد سوى 6 منها في العالم. ولذلك قد يصل سعر الواحدة منها إلى 150 ألف دولار!

الأغلفة النادرة للغاية

في بعض الأحيان يكون الغلاف ذو قيمة أكثر مما بداخله، ومثال على ذلك نسخة ألبوم فريق البيتلز أمس واليوم ذو الغلاف النادر، حيث تم تصويرهم في معاطف جزارين بيضاء مع دمى أطفال وقطع من اللحم النيئ. ولهذا أطلق عليه اسم “غلاف الجزار”. ولقد بيع هذا الغلاف في مزاد بمبلغ 12,5000 دولار، أما الأغاني نفسها فهي بالتأكيد ستكون متواجدة عبر الإنترنت.

العملات النادرة

تُعد العملات النادرة من أكثر الأشياء شيوعاً فيما يخص المزادات واقتناء الأشياء القديمة. ومن أمثلة هذه العملات هي عملة 2 يورو والتي طُرحت للتداول في عام 2007، وتم إصدار 20,000 قطعة منها فقط، والتي أُصدرت للاحتفال بذكرى وفاة زوجة أمير موناكو رينيه الثالث، والممثلة الأمريكية السابقة جريس كيلي Grace Kelly، وبلغ سعر الواحدة بين 600 و 1000 يورو.

ومن العملات النادرة أيضاً، تم إصدار 1 سنت إيطالي في إيطاليا قبل أكثر من 15 عاماً بالتحديد في عام 2002، وتُباع حالياً بحوالي 6000 يورو، ولكن لماذا ا؟ فتلك العملات المعدنية، كان لها نفس تصميم عملات 2 سنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى