أخبارنا

مرض مشـ.ـ وه خـ.ـ طير يحول حياة شاب تركي في العشرينيات من عمره لكابوس

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

مرض مشـ.ـ وه خـ.ـ طير يحول حياة شاب تركي في العشرينيات من عمره لكابوس

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن النهاية الحزينة التي كانت بانتظار شاب تركي في العشرينيات من عمره، بعد إصابته بمرض خـ.ـ طير أودى بحياته في ولاية كركلارلي .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أصيب الشاب حسين ويبلغ من العمر 25 عاما بسرطان تحت اللسان، تسبب ببتر لسانه وجزء من فكه بسبب اكتشاف المرض في وقت متأخر، بالإضافة إلى عجزه عن المشي والكلام والطعام بشكل نهائي في أيامه الأخيرة .

وبحسب المصادر، توفي الشاب حسين اليوم بعد معاناته الطويلة مع المرض

يُعد سرطان اللسان هو السرطان الذي يبدأ في خلايا اللسان.

يمكن أن تؤثر أنواع عدة من السرطانات على اللسان، ولكن سرطان اللسان غالبًا ما يبدأ بخلايا رفيعة حرشفية مسطحة تبطن سطح اللسان. ويساعد نوع الخلايا المتضمنة في سرطان اللسان على تحديد التشخيص والعلاج.

فمكان حدوث سرطان اللسان يؤثر أيضًا على العلاج. يمكن أن يحدث سرطان اللسان:

في الفم، حيث يكون من الأرجح رؤيته والشعور به (سرطان اللسان الفموي). يميل هذا النوع من سرطان اللسان إلى أن يتم تشخيصه عندما يكون السرطان صغيرًا ويمكن إزالته جراحيًا بسهولة أكبر.
في الحلق، بقاعدة اللسان، حيث يمكن لسرطان اللسان أن ينشأ مُظهرًا القليل من العلامات والأعراض (سرطان اللسان تحت البلعومي). يتم عادة تشخيص سرطان قاعدة اللسان في مرحلة متقدمة، عندما يكبر حجم الورم وينتشر السرطان في العقد اللمفاوية في الرقبة.

ترتبط حالات السرطان بقاعدة اللسان بشكل متزايد بفيروس الورم الحليمي (HPV)، الذي يؤثر تأثيرًا عميقًا في مآل السرطان وعلاجه.

يتضمن عادة علاج سرطان اللسان جراحة لاستئصال السرطان. يوصى أيضًا بالعلاج الكيميائي والإشعاعي والعلاج الدوائي الموجه.

قد يؤثر علاج سرطان اللسان المتقدم في قدرتك على الكلام وتناوُل الطعام. يمكن للتعاون مع فريق إعادة تأهيل بارع أن يساعدك على التأقلم مع التغييرات التي تنتج عن علاج سرطان اللسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى