منوعات

يقـ.ـ ـ.ـتلك بمجرد لمسه.. أخـ.ـطـ.ـر كتاب على مر التاريخ والسر !!

Advertisements

تركيا رصد // منوعات

يقـ.ـ ـ.ـتلك بمجرد لمسه.. أخـ.ـطـ.ـر كتاب على مر التاريخ والسر !!

إن غذاء العقل هي القراءة والمداومة عليها تجعلك تتجول داخل عقول المؤلفين والكتاب دون الجلوس معهم على طاولة واحدة.

كما أنها تنقلك إلى عوالم وبلدان ومناطق أخرى وأنت جالس بمكانك تدخلك إلى عوالم مختلفة والعيش فيها بتفاصليها،

هذا ما يجعل الإنسان قادرا على التفكير المنطقي والسليم في كل موقف يتعرض له والتعامل معها بعقل ووحكمة بالغة.

ولكن هل من المعقول في أن هناك كتب خطيرة ولا يمكنك قراءتها نظراً لاحتوائها على أفكار خطـ.ـيرة وهدامة قد تدمر القارئ أو تؤدي إلى تدمير الآخرين من حوله!!

في هذا المقال سنتطرق للحديث عن أخـ.ـطر الكتب التي عرفها التاريخ والتي حملت بين صفحاتها أفكار خطيرة وهدامة أدت بالكثيرين إلى الهلاك.

كتاب ظلال على جدران المـ.ـ وت

“ظلال على جدران المـ.ـ  وت” من أخطر الكتب على الإطلاق ألفه الكاتب والمؤلف الأمريكي الدكتور روبرت سي كيدزي سنة 1863 بولاية ميشغان الأمريكية، وتكمن خطـ.ـ ورة هذا الكتاب أنه بمجرد محاولتة قراءة الكتاب ستؤدي بك للمـ.ـ  وت الحتمي!!

قد تعتقد أن هذا الكلام غير منطقي لكنه صحيح فصاحب هذا الكتاب استغل خبرته في مجال الكمياء وقام بوضع مادة “الزرنيخ” على كل صفحات الكتاب، هذا ما يجعل كل من يلمس الكتاب أو يستنشق تلك المادة يمـ.ـوت على الفور.

هذا الكتاب موجود ضمن كتب مكتبة جامعة ميشغان الأمريكية وتحت حراسة مشددة ويمنع منعا كلياً الاقتراب منه أو لمسه، إلا في حالة اتخاذ اجراءات معينة للحماية من المـ.ـ وت وهي لبس القناع الواقي والقفازات.

كتاب شمس المعارف الكبرى

شمس المعارف الكبرى” أو “شمس المعارف ولطائف العوارف” هو كتاب من تأليف أحمد بن علي البوني والذي تناول فيه العديد من الأفكار حول الشـ.ـ عوذة والسحر وكيفية تحضير الجن، بالإضافة إلى تضمنه كيفية تحضير الوصفات الخطـ.ـ يرة في مجال السـ.ـحر.

تم تحريم قراءة هذا الكتاب وطباعته في العديد من الدول الإسلامية نظراً لتضمنه العديد من الأفكار الهدامة الخاصة والتي تنشر السحر الأسود والشعوذة بين الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى