الهجرة واللجوء

رئيس حزب الوحدة الكبرى التركي : ليس فقط السوريون هم من سيعودون لبلادهم بل اللاجئون من هذه الدولة أيضا

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

رئيس حزب الوحدة الكبرى التركي: ليس فقط السوريون هم من سيعودون لبلادهم بل اللاجئون من هذه الدولة أيضا

أدلى رئيس حزب الوحدة الوطنية الكبرى مصطفى دستسي، بتصريح جديد تطرق فيه إلى مسألة وجود اللاجئين من مختلف الجنسيات في تركيا، وكانت تصريحاته مختلفة عن بقية رؤساء الأحزاب لأنه شمل في مسأل الترحيل جميع الجنسيات التي لجأت لتركيا .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة ملييت التركية، أشار رئيس الحزب مصطفى، إلى أن قضية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم قضية مؤكدة، ولكن يجب أن يعود اللاجئين الأفغانيين لبلادهم والأوكرانيين لبلادهم أوكرانيا ايضا .

وتابع: يجب أن لا يبق أي لاجئ في تركيا

و أدلى خبير تركي في ملف الهجرة بتصريحات جديدة، تحدث فيها عن اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا على وجه الخصوص، وعن المطالبات المكثفة بترحيلهم خلال الآونة الأخيرة .

وقال موقع ديوا خبر التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أشار أكاديمي الهجرة مراد دوغان، إلى أن السوريون سيبقون في تركيا ولن يعودوا لوطنهم، وليس أمام تركيا خيار آخر سوى دمجهم في المجتمع التركي ونسيان أمر العودة الطوعية .

وتابع: البعض يعتقد بأن الهدف من عملية الدمج هو تحسين ظروف القادمين الجدد، ولكن الهدف الحقيقي هو ضمان السلام في مجتمعنا ومشكلتنا الأساسية في تركيا هي أننا لم ندرك هذه الحقيقة حتى اللحظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى