منوعات

سعر الكيلو 300 ليرة تركية ومردود يومي يصل الى 3 ألاف ليرة يتهافت عليه الكثير في تركيا

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

سعر الكيلو 300 ليرة تركية ومردود يومي يصل الى 3 ألاف ليرة يتهافت عليه الكثير في تركيا

بيع كيلو غرام من فطر موريل (الغوشنة) أو بطن الضأن الذي يتم جمعه في منطقة الغابات في ولاية كاستامونو التركية مقابل 300 ليرة تقريبًا, كما أن هناك من يكسبون 3 آلاف ليرة في اليوم حيث أصبحت مصدر رزق سكان المنطقة.

فطر موريل ، الذي ينمو في منطقة الغابات في منطقة هانونو في كاستامونو ، جعل المواطنين الذين يعيشون في القرى في حالة من السعادة بسبب المردود المادي الجيد من بيع الفطر.

حيث بدأ جمع فطر موريل ، الذي ينمو بشكل طبيعي في مناطق الغابات ويباع بحوالي 300 ليرة للكيلو ، مع حلول فصل الربيع. يتم بيع كيلوغرام من الفطر الذي يتم جمعه في منطقة الغابات عن طريق الاستيقاظ في الساعات الأولى من الصباح في الأسواق والأسواق المحلية مقابل 300-400 ليرة تركية.

“يساهم في ميزانية الأسرة”

قال إرهان تركمان مواطن تركي يقوم بجمع الفطر في تقرير لأحد الصحف التركية ، أن الفطر يزداد مع هطول الأمطار ، وقال: “نساهم في مصاريف عائلتنا من خلال جمع وبيع الفطر الذي ينمو في المراعي وخاصة في مناطق الغابات”.

“أمشي لمدة 15-20 كيلومترًا يوميًا للعثور على هذا الفطر”

أكد مصطفى شورباتشي من قرية بولوكيازي على أن فطر موريل مصدر دخل للقرويين ، وقال: “إنه وقت الموسم الكامل لفطر بطن الضأن ، حيث يساهم بشكل كبير في اقتصاد الأسرة مع هذا الفطر الذي يجمعونه.

من الممكن العثور على الكثير من بطن الضأن في غابات الصنوبر الصفراء من أبريل إلى نهاية يونيو. “أولئك الذين يسمعون عن سعرها يخرجون لجمعها. لقد أصبح مصدر دخل للقرويين. هناك أوقات أجني فيها بين ألف وثلاثة آلاف ليرة في اليوم. بطن الضأن فطر نادر جدا. أمشي 15-20 كيلومترا يوميا لأجد هذا الفطر “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى