منوعات

مازحها بطـ.ـ.  ــلقة.. فيديو لقـ.ـناص وابـ.ـنته يهـ.ـز دولة عربية.. شاهد

Advertisements

تركيا رصد // متابعات

مازحها بطـ.ـ.  ــلقة.. فيديو لقـ.ـناص وابـ.ـنته يهـ.ـز دولة عربية.. شاهد

لطالما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة قد تكون غير مألوفة ومرعـ.ـبة بهدف جلب المشاهدات العالية، وكسب مزيداً من الشهرة.

ولكن ولأول مرة في واقعة ليس لها سابقة من مثيلتها، أقدم أب على تجاوز مشاعر الأبوة، في مشهد مر.عب مجرد من الأبوة والإنـ.ـسانية، كما وصف،

سجل أب عراقي فيديو هـ.ـزّ مشاعر العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه مصوّباً فوهة سلـ.  ـلاحه على وجه ابنته أمام الملايين.

وأخبر الرجل متابعيه بأنه سيقدم عرضاً ترفيهياً، وصفه بـ”فعالية صغيرة”، مستعرضاً أمامهم مهارته في القنـ.ـ  ـص.

كما طلب من ابنته تثبيت علبة زجاجية على فمها دون أن تتحرك، ثم ضغط على زناد الكلاشينكوف ليصـ.ـيب العلبة من مسافة بضعة أمتار قليلة.

عدم التربية وغياب الرا.دع الأمـ.ـني

لاقى الفيديو انتشارا واسعا مثيراً موجة غـ.ـ  ـضب عـ.ـارمة، حيث أعرب نشـ.ـطاء عن غضـ.ـ  ـبهم من هذا التصرّف، واعتبروه شـ.ـروعاً صريحاً بالقـ.ـ  ـتل العـ.ـمد.

وقالوا إنه فعل يروج لسـ.ـلوك لا أخـ.ـلاقي ينقل حالة اللاوعي والفـ.ـوضى الناجمة عن عدم التربية وغياب الراد.ع الأمـ.ـني.

إلى ذلك، رفع إعلاميون وحقوقيون عراقيون هاشتاغات ونداءت عاجلة تطالب السلطات الأمنية ووزارة الداخلية العراقية سرعة إلقاء القـ.ـ  ـبض على هذا الشخص الذي وصفوه بأنه عـ.ـديم ضـ.ـمير.

واعتبروا أن هذا الفعل الذي اقترفه بحق طفلته يوحي بأنه مجرد من العاطفة والفطرة الأبوية، حتى وإن كانت الطـ.ـ  ـلقة غير حقيقية، والفيديو أخذ على سبيل المزاح فإن ذلك لا يغفر له فعلته وتر.ويعه للصغيرة.

استخـ.ـفاف بالأمـ.ـن المجتمعي وتر.ويع الأطفال

في هذا السياق، شن النشـ.ـطاء هجـ.ـوماً حـ.ـاداً على حالة تفـ.ـشي هذه الأفعال التي تروع الناس وتـ.ـثير الرعب نتيجة حمل هذا الشخص سـ.ـ  ـلاحاً غير مرخص واستخفافه بالأمن المجتمعي وتجاهله للقوانين دون خـ.ـوف أو را.دع.

وشدد الناشـ.ـط عصام الأسدي على ضرورة إنزال أقصى العقـ.ـوبات بحق هذا الرجل، مناشداً الجهات الأمـ.ـنية وحقوق الإنسان بالتدخل لاعتـ.ـقاله وضمان عدم تكرار هذه السـ.ـلوكيات المريـ.ـضة.

وكذلك طالب بوضع حد أمام من يستغلون منصات التواصل الاجتماعي لتخـ.ـويف الناس وترويـ.ـع الأطفال من أجل تحقيق الشهرة وزيادة عدد المتابعين.

فيما رأى إبراهيم عباس، أنه حتى لو كان هدف الشخص لفت نظر المتابعين وتقديم عرض للفرجة من خلال خدعة القنص فإنه يستحق المساءلة القانونية عن رخصة امتلاك الس  ـلاح والاستخفاف بحياة طفلة والاستـ.ـهتار بمشاعر الناس بمشهد مروّع، وفق قوله

https://www.facebook.com/watch/?extid=CL-UNK-UNK-UNK-AN_GK0T-GK1C&v=5630358560325214

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى