منوعات

سيدة سورية تبدع في مشروع مميز وتكسب عبره مبالغ مالية ضخمة وتتحدث عن سر تحقيق النجاح (فيديو)

سيدة سورية تبدع في مشروع مميز وتكسب عبره مبالغ مالية ضخمة وتتحدث عن سر تحقيق النجاح (فيديو)

أجبرت الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها السوريون في الفترة الحالية السيدات على دخول سوق العمل من أجل مواجهة التحديات التي يفرضها الواقع وتأمين ما تحتاجه أسرهم وعائلاتهم وسط عدم مقدرة الرجال لوحدهم تأمين متطلبات الحياة في ظل جنون الأسعار.

ما سبق جعل بعض السيدات السوريات يتجهن نحو تنفيذ مشاريع خاصة على أمل الحصول على مردود مادي يعينهم على مواجهة تحديات الحياة، ومن بين قصص النجاح التي تستحق أن نتحدث عنها، هي قصة نجاح سيدة سورية تدعى “محاسن إبراهيم” نجحت في مشروع مميز.

وبحسب تقارير محلية فإن السيدة “محاسن” تمكنت من تحقيق نجاح باهر في مشروع مميز وخاص، وأصبحت اليوم تكسب عبره مبالغ مالية ضخمة تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً.

وأوضحت التقارير أن قصة نجاح مشروع السيدة محاسنجاء ليمنح الأمل للكثير من السيدات السوريات ولكل من يسعى لبدء مشروع صغير ويخاف من تداعياته، حيث باتت قصة نجاحها بمثابة الأيقونة التي تبعث الإلهام والأمل في نفوس عدد كبير من السيدات السوريات.

وبينت أن “محاسن” التي تنحدر من ريف مدينة حمص، نجحت في تنفيذ مشروع إنتاج “الفيرمي كومبوست” لتكون أول امرأة سورية تحقق النجاح وتصل إلى هذا الإنجاز.

ونوهت التقارير إلى أن قصة نجاح السيدة السورية بدأت في حقل صغير بقرية “الصويري” في ريف حمص الغربي، حيث واجهت “محاسن” مختلف التحديات والصعوبات وعملت بنشاط من أجل تحقيق النجاح في مشروعها الخاص إلى أن وصلت إلى هدفها المنشود.

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام، أكدت السيدة السورية أن مشروع إنتاج “الفيرمسي كومبوست” يعد من المشاريع الناجحة التي يستطيع كافة الناس أن يقوموا بها في حقول صغيرة.

ولفتت “محاسن” أم جميع الأشخاص بإمكانهم أن ينتجوا “الفيرمي كومبوست” أو السماد العضوي بأنفسهم عبر الاستعانة بديدان الأرض ومزرعة صغيرة والعمل بجد بعد ذلك.

وأما بالنسبة لمشروعها، فذكرت السيدة السورية أن إنتاج “الفيرمي كومبوست” يحتاج فقط إلى ما يسمى “زراعة الديدان في البيئة”، وهذه الديدان تشبه إلى حد كبير ديدان الأرض العادية لكن ما يميزها هو أنها تحتوي على خصائص بيولوجية تجعلها قادرة على إنتاج السماد العضوي طبيعياً.

وأشارت “محاسن” في معرض حديثها إلى أن زراعة الديدان في البيئة يحتاج إلى 5 مبادئ أساسية يجب الالتزام بها ومراعاتها من أجل تحقيق النجاح.

وأفادت السيدة السورية أن المبادئ الخمسة هي:

1- وجود بيئة معيشية يطلق عليها في هذا المجال اسم “الفرشة”.

2- تأمين مصدر غذاء دائم للديدان.

3- وجود رطوبة كافية، حيث أن هذا العامل يساعد الديدان على إنتاج السماد العضوي بسرعة أكبر.

4- التهوية المناسبة، وهي من العوامل الأساسية أيضاً في نجاح المشروع.

5- الحماية من درجات الحرارة سواءً المنخفضة أو المرتفعة بمعنى الحفاظ على درجة حرارة معتدلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock