منوعات

حصل على 50 ألف ليرة تركية بسبب زجاجة صودا.. لن تصدقوا ماحصل مع مواطن تركي

Advertisements

تركيا رصد // منوعات

حصل على 50 ألف ليرة تركية بسبب زجاجة صودا.. لن تصدقوا ماحصل مع مواطن تركي

قام أحد المواطنين بشراء زجاجة صودا من إحدى المتاجر بمطقة بكر كوي في اسطنبول، وقبل أن يفتح زجاجة الصودا كانت المفاجأة بوجود عنكبوت داخلها.

تقدم المواطن بشكوى ضد الشركة المنتجة، وقامت المحكمة بإرسال الزجاجات المقدمة كدليل إلى خبير لإجراء الفحوصات اللازمة.

وبعد الفحص تبين أن الزجاجة كانت مغلقة ولا يمكن وضع العنكبوت في الصودا دون فتح الغطاء من الخارج.

وقام برفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة المدعى عليها ليحصل على تعويض معنوي قدره 50 ألف ليرة تركية.

اقرأ أيضا : إحداهما في أقصى الغرب والثانية في أقصى الشرق.. يبعدان عن بعضهما 4 كم.. ماذا تعرف عن جزيرتي “الغد والأمس”.. (صور _  فيديو)

إذا علمت أن أمريكا في أقصى الغرب ، وروسيا في أقصى الشرق ، يتبادر إلى ذهنك أن المسافة التي تفصل بينهما في أقرب الأحوال هي عشرات الآلاف من الكيلومترات لكن في الحقيقة فإن المسافة الفاصلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لا تزيد عن ٤ كم. !!

نعم بما أن الأرض كروية الشكل فهاتان الدولتان تلتقي حدودهما في القطب الشمالي حيث رأس الأرض ،
وتحديدًا بين جزيرتي ( ديوميد الكبرى ) التابعة لروسيا الاتحاديةو ( ديوميد الصغرى ) التابعة للولايات المتحدة في مضيق بيرينج .

وعلى الرغم من أن المسافة التي تفصل بين هاتين الجزيرتين لا تتجاوز ٤ كم. ورغم وقوعهما في منطقة واحدة إلا أنهما مستقلتان إذ يفصل بينهما خط التوقيت الدولي الذي يمر أيضا على الحدود الدولية بين روسيا والولايات المتحدة.

والأغرب من ذلك أن جزيرة ديوميد الكبرى التابعة لروسيا تسبق جارتها الصغرى بـ ٢٣ ساعة بسبب خط التوقيت الدولي الذي يمر بينهما ، والذي يفصل اليوم عن الأمس ؛

فعندما يكون الوقت عصرًا في الجزيرة الروسية يكون أيضًا الوقت عصرًا في الجزيرة الأمريكية .ولكن في الجزيرة الأولى عصر اليوم ،وفي الجزيرة الثانية عصر الأمس ،بشكل أوضح يكون التاريخ مختلفًا ؛

فإذا كان في الجزيرة الروسية عصر اليوم ١٨ ديسمبر ، يكون في الجزيرة الأمريكية عصر الأمس ١٧ ديسمبر !!
رغم أن سكان الجزيرتين يشاهدون بعضهم بعضًا ولا يفصل بينهم سوى ٣,٨ كم. لذلك يطلق على هاتين الجزيرتين ( جزيرتي الغد والأمس )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى