منوعات

ظنها مزورة وكاد أن يتلفها ليكتشف أن ثمنها 250 الف ليرة تركية.. مواطن تركي يمتلك 200 ليرة لها قصة عجيبة.. شاهد

ظنها مزورة وكاد أن يتلفها ليكتشف أن ثمنها 250 الف ليرة تركية.. مواطن تركي يمتلك 200 ليرة لها قصة عجيبة.. شاهد

تركيا رصد ـ منوعات

متابعة وتحرير

قد تكون فقيرا ولا تمتلك شيئاً سوى دراهم معدودة وتكتشف أن قطعة نقدية مختلفة عن القطع التي تصدرها دولتك وتقرر بعد تفكير طويل أن تتلفها حتى لا تسبب لك المشاكل.

ولكن القدر وشخص ما يكتشف لك انها ليست مزورة ولكن فيها أمر آخر سيجعلها تصبح ذات قيمة كبيرة تجعلك تنسى الفقر وتصبح ثرياً.

كثير من الناس يمتلك قطعاً نقدية مختلفة الطباعة ويعتقد أنها فعلا مزورة ويقوم بتمزيقها أو الإبلاغ عن الشخص الذي اعطاك إياها.

تركي يعرض ورقة نقدية من فئة 50 ليرة للبيع بـ 75 ألف ليرة تركية.. ما سرها؟ - نداء تركيا

ولكن قد يكون اعتقادك خاطئاً فعملية طباعة المال قد يتعرض لأخطاء ولكن تكون صدفة في أغلب الأحيان وقد تقع هذه القطعة الفريدة في يدك وأنت لا تدري.

في الوقت الحاضر يعد المال عاملاً بالغ الأهمية بالنسبة لنا لتلبية احتياجاتنا الحيوية خاصة في الأخبار التي رأيناها في الأشهر الأخيرة .

ويتم تسعير هذه العملات والتي يشار إليها على أنها أوراق نقدية خاطئة من 20 ألف ليرة تركية إلى 200 ألف ليرة تركية على مواقع الإنترنت

حيث أدرك المواطن “سيردار تورك”أن هناك خطأ في طباعة 20 ليرة تركية قدمها أحد العملاء منذ سنوات .

و ذكر “سيردار تورك” الذي احتفظ بالمال في خزانته أنه يمكنه بيع 20 ليرة تركية مقابل 50 ألف ليرة .

حيث كان يعتقد أنها مزيفة قبل عدة سنوات وأراد تبديلها ولكن الآن تبيع بـ 2000 ضعف .

فالأوراق النقدية غير المطبوعة طباعة صحيحة تجذب انتباه أولئك الذين يجمعون العملات القديمة ويقوم آلاف الأشخاص بفحص محافظهم بحثًا عن وجود هذه القطع النقدية وخاصة التي تفتقد إلى صفر على يمينها .

في عام 2005 بعد قرار إزالة 6 أصفار من الليرة التركية أدرك “سيردار تورك” أن 20 ليرة التي اخذها من أحد العملاء تمت طباعتها بشكل غير صحيح تم طيه أثناء الطباعة مما أدى إلى حدوث فجوة وبالتالي تم طبعها بشكل غير صحيح.

ظنها في البداية مزورة.. مواطن تركي يمتلك ورقة نقدية "200 ليرة تركية" عرضها للبيع بمبلغ 250 ألف ليرة.. ما قصتها؟ - أخبار اليوم

قال سيردار: لم أكن جامعا للأموال قط ولكن قررت الاحتفاظ بالمال بدلاً من نقله إلى البنك واستبداله بأخرى جديدة واحتفظت به في خزانتي في محلي في عام 2010 وها أنا أطرحها للبيع مقابل 50 ألف ليرة تركية.

و في مدينة دوزجة باع طفل يبلغ من العمر 13 عاما عملة ورقية من فئة ال5 ليرات مقابل 1000 ليرة تركية .

وكان قد صرح في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أن أمه كانت قد أعطته 5 ليرات لكي يشتري الخبز للمنزل ولكنه انتبه على أنها مطبوعة بالخطأ .

وكان قد رأى مثل هذه الأخطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وعلم أنها تباع بمبلغ جيد وقام بعرضها على حسابه وقال أنه سيشتري حاسوب جديد ليستطيع الدراسة عن بعد وقام ببيعها مقابل 1000 ليرة تركية.

ظنها في البداية مزورة.. مواطن تركي يمتلك ورقة نقدية "200 ليرة تركية" عرضها للبيع بمبلغ 250 ألف ليرة.. ما قصتها؟ - أخبار اليوم

ووضع أحد المواطنين يدعى عمر دميرشي الذي يعمل أمين الصندوق في مركز الترفيه في أنقرة الورقة النقدية من فئة ال 200 ليرة تركية مقابل 250 ألف ليرة تركية لأنها لا تحتوي على صفرين وانما تبدو ك2 ليرة فقط.

قام عمر بفحص الورقة النقدية باستخدام عداد النقود والقلم وتبين أن الورقة النقدية ليست مزيفة و قد أجرى بحثًا على الإنترنت وتبين له أن هناك اهتمام كبير لهواة الجمع بطباعة النقود الخاطئة وطرح الورقة النقدية للبيع مقابل 250 ألف ليرة.

ظنها في البداية مزورة.. مواطن تركي يمتلك ورقة نقدية “200 ليرة تركية” عرضها للبيع بمبلغ 250 ألف ليرة.. ما قصتها؟ | خليج الفن

اقرأ أيضاً: فلاح تركي يتحول بين ليلة وضحاه إلى غني بسبب حجر عثر عليه

عثر الفلاح علي أورهان علة شظايا حجرية تجذب الانتباه ببنيتها ذات اللون الداكن ، والتي لا يتواجد منها بالمنطقة ، في حقله الواقع في ولاية دنيزلي التركية الصيف الماضي ، أخذ عينة وأخذها إلى مركز أبحاث علوم الأرض ومكوناتها بجامعة أنقرة.

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد في الفحص ، تم تحديد أن الحجر يحمل 49 عنصرًا مختلفًا وأنه يمكن أن يكون نيزكًا.

حيث ذكر الاعلام التركي ان علي أورهان ، الذي يعيش في منطقة يامانلار الريفية في منطقة تشيفريل في دنيزلي ، متزوج ولديه طفلان ، عثر على قطع حجرية تجذب الانتباه بلونها الداكن وبنيتها المختلفة بينما كان يسقي حقله في الصيف ، حيث جمع الاحجار واصطحبها إلى منزله.

و أخذ أورهان عينات من القطع الحجرية وأخذها إلى مركز أبحاث وتطبيق علوم الأرض بجامعة أنقرة (YEBİM).

في المركز تم فحص عينات الحجر بواسطة الدكتور يوسف كان كادي أوغلو وفريقه ، تبين أنه يحتوي على 49 عنصرًا مختلفًا وأنه يمكن أن يكون نيزكًا (نيزك). في التقييم الذي قدمته YEBİM ، قيل ، “على سبيل المثال ، الملمس والتركيب المعدني والخصائص الكيميائية التي تظهرها تشير إلى أنه قد يكون نيزكًا . ”
“أشعر وكأنني فزت في اليانصيب”

علي أورهان (54 عاما) قال إن شظايا الحجر البركاني التي تعتبر نيازك تزن حوالي 2 كيلوجرام ويريد بيعها:

“لقد أثبتنا من خلال الاختبارات أنه يمكن أن يكون نيزكًا. وعادة ما يكون مشترو النيازك من الخارج ، لذلك أريد بيع الحجر. يشترون الحجر بحوالي 60 دولارًا للجرام ، لأن النيزك سقط في حقلي ، أشعر كما لو فزت في اليانصيب. من أجل سلامة الحجر ، سأستأجر خزنة في البنك وأحتفظ بها هناك.

شخص يصلني إلى بلغاريا. قال إنه يتعين علينا الذهاب إلى. وسيكون المشترون هناك. لن أذهب لأنني كنت قلقة على سلامتي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock