منوعات

12وجهةً مُذهلةً في تركيا لقضاء عطلة بحرية في شهر سبتمبر

Advertisements

يُعد شهر سبتمبر أكثرَ الشهور هدوءاً في منتجعات العطلات في تركيا ، و لذلك ، يبرز شهر سبتمبر دائماً كخيار مثالي للذين لم يقضوا العطلة الصيفية بعد أو الذين يرغبون في السباحة مرة أخيرة قبل نهاية الصيف.

وقد جهز موقع كوزال نت تقريراً خاصاً يشمل أفضل 12 وجهة سياحية بحرية مميزة يمكنك زيارتها في أيلول قبل انتهاء موسم الصيف.

الأولى- فتحية :
تحتل بلدة فتحية المرتبة الأولى من القائمة ، فهذه البلدة الساحرة هي المقترح الأول حينما يتعلق الأمر بقضاء عطلة بحرية في شهر سبتمبر. و لا تزال درجة حرارة مياه البحر في فتحية عند المستويات التي يمكن بها السباحة في سبتمبر ، كما أن المنطقة أقل ازدحاماً في هذا الشهر.

تعد شواطئ أولودينيز وبيلجيكز في فتحية ، والتي تجذب انتباه العالم بطبيعتها وجمالها التاريخي ، من بين أجمل الخيارات التي يمكن للسائح أن يختارها للسباحة.

الثانية- سيدا :
بالنسبة لسيدا الواقعة شرق أنطاليا ، فالخريف هو الموسم الذي يكون البحر فيه مناسباً للزيارة، لأنه من الممكن السباحة بشكل مُريح فيها حتى منتصف أكتوبر.

وتقدم فنادق سيدا ، ذات الأسعار المرتفعة بسبب شهرتها في فترة الصيف ،تُقدم أسعاراً مناسبةً للميزانية في سبتمبر. وخلال عطلتك في سيدا، يجب عليك بالتأكيد زيارة الأماكن التاريخية الشهيرة مثل مدينة سيدا القديمة ومسرح أسبندوس القديم ، و تعد شواطئ سيدا العام وسورجون العام وكومكوي من بين أجمل الخيارات للاسترخاء على البحر في هذه المنطقة.

الثالثة- كيمير:
كيمير التي تقع كذلك في أنطاليا تماماً مثل سيدا ، تجذب اهتمام الكثير من السياح خلال أشهر الصيف ، لذلك في سبتمبر ، سيكون طعم الاستجمام في كل من المدينة والبحر أفضل بعيداً عن الزحام.

ويعد شاطئ مونلايت في وسط كيمير والشاطئ العام القريب من ميناء كيمير من بين أجمل الأماكن للسباحة. كما تضم مناطق بلديبي وكيريش وجوينوك وتشاميوفا في كيمير ، شواطئاً رمليةً ساحرة يمكنك اختيار السباحة فيها.

الرابعة-داتشا

تُعد بلدة داتشا في ولاية بودروم ، أحد مواقع العطلات المثالية للاستمتاع بالخريف ، و مكاناً رائعاً للغاية للاستمتاع بشهر سبتمبر مع طقسها الدافئ وبحرها الصافي وأجوائها الهادئة.

ويمكن للسائح استئجار سيارة من مطار دالامان للذهاب إلى داتشا. كما تتوفر خيارات مذهلة للسباحة فيها مثل خليج كارقى وأوفابوكو و بالاموتبوكو ، أما في أوقات المساء ، يمكنك السباحة في شاطئ كوملوك وتناول عشاء ممتع في الأماكن التي توفر طاولات مطلةً على الشاطئ عند غروب الشمس.

الخامسة -أيفالك :

في معظم الأوقات ، في أيفالك الواقعة في ولاية بالكايسير، وهي بلدةٌ أكثرَ هدوءاً مُقارنة بمنتجعات العطلات الأخرى ، إذا تكون مياه ساحل ألتينولوك وخليج أورتنتش ملائمة للسباحة في سبتمبر.

أثناء تواجدك في أيفاليك ، يمكنك الذهاب إلى جوندا لتناول العشاء ، وإلى طاولة الشيطان لمشاهدة غروب الشمس الرومانسي ، وإلى شوارع المنازل اليونانية القديمة للقيام برحلة إلى الماضي.

السادسة-كارابورون :

خيار آخر مناسب للسباحة في سبتمبر هو كارابورون ، إحدى مناطق ازمير ، المنطقة ، التي تثير اعجاب زوارها بجمالها الطبيعي ، صغيرةٌ جداً. وهي مثاليةٌ لقضاء العطلات الطبيعية ، ويعد شاطئ موردوغان ، شاطئ بودروم وخليج ميموزا أكثر الأماكن شهرةً للسباحة في المنطقة.

كما توفر لك كارابورن خياراً آخراً مذهلاً عبر رياضة الغوص تحت الماء في عالم آخر منفردٍ من نوعه.

السابعة-كاش:

من الممكن قضاء عطلة أكثر هدوءاً و مُتعةً في شهر سبتمبر في بلدة كاش في أنطاليا، وهي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة لقضاء العطلات من قبل السياح المحليين والأجانب في الصيف بشواطئها الشهيرة.

شاطئ كابوتاش في كاش، الذي يقع في الجزء الغربي من أنطاليا ، هو واحد من شواطئ تركيا العالمية الشهيرة، وبالإضافة إلى هذا الشاطئ الجميل ، غالبا ما يفضل الزوار شاطئ باترا وأكشاقيرمى.

الثامنة- تشيشمى :

تشيشمي في ازمير ، تضم بعضاً من أجمل الشواطئ في منطقة بحر إيجة ، وهي أكثرُ هدوءاً في سبتمبر خاصة مع بحرها الدافئ ، و يمكنك السباحة في شاطئ إليجا المشهور حول العالم برماله البيضاء ، و على شاطئ ألتنكوم الذي يحظى بالتقدير لبحره الناعم ، كما يمكنك الاستمتاع بخليج أيايورقي المشهور بمياهه الفيروزية.

التاسعة- مرمريس :

مرمريس الواقعة في بودروم ، هي إحدى المناطق التي يجتمع فيها اللون الأزرق والأخضر ، و هي مكان فريد لقضاء عطلة هادئة بعيداً عن الزحام في سبتمبر ، و على وجه الخصوص ، تعد تورونتش ، إحدى واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها ببحرها الفريد وأجواءها الهادئة في مرمريس.

ويمكن للراغبين في وداع الصيف مع المياه الدافئة قبل حلول فصل الخريف ، يمكنهم الذهاب إلى مرمريس والاستمتاع بالبحر في شواطئ تورونتش وكزكومو وإيتشملير وجزيرة سيدر.

العاشرة- كوشاداسى :

تعتبر كوشاداسي ، واحدةً من أجمل مناطق ولاية أيدن ، وهي واحدة من الوجهات الفريدة للسباحة في سبتمبر ، و يوصى بها للراغبين في قضاء عطلة ممتعة مع فنادقها ذات الخمس نجوم.

الحادية عشر- بودروم :

أصبحت بودروم ، التي تتمتع بجمال مختلف في كل موسم ، وجهةً هادئةً لقضاء العطلات ، خاصةً عندما يبدأ السياح في العودة إلى بلادهم في سبتمبر ، كما أن طبيعة الماء التي لا زالت دافئة والبيئة الهادئة تجعل من بودروم مكاناً لا ينسى في سبتمبر.

كما تعد شواطئ أورتاكنت الشعبية ، ياليكافاك الشعبية ، بيتيز و خليج بارداكتش باي من بين أجمل الأماكن للاستمتاع بالبحر.

الثانية عشر- شيلي :

يفضلها المقيمون في اسطنبول للسباحة ، وهي أيضاً مفضلةُ بشكل شائع في النصف الأول من شهر سبتمبر.

نظراً لأن الماء لم يبرد تماماً بعد ، يمكن لعشاق السباحة وضع خطط يومية لزيارة شيلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى