منوعات

سم قاتـل في بيتك وأنت لا تعلم.. لا تقوم بطهي البيض بهذه الطريقة حتى لا تسمم أسرتك وأطفالك “فيديو”

سم قاتـل في بيتك وأنت لا تعلم.. لا تقوم بطهي البيض بهذه الطريقة حتى لا تسمم أسرتك وأطفالك “فيديو”

البيض أحد أحب الاطعمة لدينا سواء الكبار او الصغار وهو من اهم الاطعمة الغنية بالبروتينات والكالسيوم والمعادن وغيرها من العناصر المفيدة والهامة جدا للجسم،

ويدخل البيض فى صناعة كل شيء سواء كان وصفات طعام او حلويات او صفات عناية بالشعر او البشرة او اليد وغيرها من الوصفات التي نستخدمها في حياتنا اليومية،

لكن في هذا المقال سنتحدث عن اضرار البيض ومخاطره علينا وعلى اطفالنا، كيف يتم تحويله لسم قاتل اذا طهي بالطريقة الخاطئة فالبيض بقدر احتواءه علي عناصر مفيدة فهو ايضا يحتوي على عناصر ضارة قد تؤدي بحياتك للهلاك، وهذا ما سوف نقوم بعرضه عليكم خلال هذا المقال لذلك تابعونا.

كم مرة حدث أنك تركت البيض يغلي ونسيته؟ لا شك أنك قمت بذلك عدة مرات. ولكن السؤال هو هل سترميه أم تمضي قدما وتتناوله؟

دعنا نعطيك الإجابة الصادمة! يجب أن لا تأكل البيض اذا تخطى فترة السلق. وهذا هو السبب.

عندما تغلي البيض ، يتم إطلاق غاز سام يعرف باسم كبريتيد الهيدروجين – في بياض البيض. يحدث هذا بشكل خاص عند الإفراط في سلق البيض. إذا لاحظت ظهور طبقة خضراء على صفار البيض، فهذه إشارة إلى أنه يجب ألا تأكله.
لماذا يحدث ذلك؟

ينشأ كبريتيد الهيدروجين في بياض البيض ويحتوي البروتين الموجود في البياض على كبريت يتحد مع الهيدروجين لتكوين غاز فتاك. هذا الكبريتيد الهيدروجيني يتجه نحو داخل البيض. عندما تصبح القشرة الخارجية للبيضة أكثر سخونة ، يتم دفع الغاز نحو صفار البيض.

يحتوي صفار البيض على الحديد ، وعندما يلتقي الحديد بغاز كبريتيد الهيدروجين ، فإنه يندمج معه لتكوين كبريتيد الحديد ، والذي يعطي الصفار بطانة خارجية خضراء. لذلك ، كلما غلي البيض أكثر ، كلما زاد عدد الكبريتيد وأصبحت الطبقة الخضراء أكثر سماكة.

لهذا السبب يوصى بوضع البيض المسلوق مباشرة تحت الماء البارد قبل تقشيره لتبريدها بسرعة ووقف عمليه الطهي من الداخل.

اقرأ أيضاً: ما القصة؟.. هذه النبتة الخضراء تنتشر في بيوتنا للزينة فإذا كنت تقتنيها فأخرجها من البيت على الفور “فيديو”

ماذا يحدث عند تناول صفار البيض مع طبقة خضراء؟
على الرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجة استهلاك البيض المسلوق ، إلا أنه من الأفضل عدم تناوله لأن الغازات الناتجة عن تناول هذا البيض سامة ويمكن أن تسبب التسمم.

أفضل وقت لسلق البيض هو 3-5 إذا كنت تحبه سائلا قليلاً و 10 دقائق اذا كنت تحبه مطبوخا جيدا.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض:
الطريقة الاكثر انتشارا لسلق البيض هي سلق البيض في الماء، وكثيرا من الناس ما يستعملون الزيت او السمن لطهي البيض علي النار وتكسيره في طبق او وعاء صغير،

ولكن في حالة انه تم طهيه بطريقة خاطئة سيقوم بتد.مير الكبد والكلي وغيرها من الاعضاء، وذلك لان اتباع الطرق الصحيحة لطهي البيض تساعد جسمك على الاستفادة من كل العناصر الغذائية الموجودة بالبيض، مع العلم انه اذا تم تغيير لو البيض فهو دليل على انه اصبح فاسـ.ـد ومسـ.ـمم.

طهي البيض بالطريقة الصحية:
من احسن الطرق لطهي البيض هي ان تحضر وعاء به ماء حسب كمية البيض التي تريد طهيها، ثم نقوم بوضع كمية ماء تغطي البيض حتي لا يتكسر بسبب التقلبات اثناء الغليان، ثم نضع كمية من الملح ليست كبيرة ثم نتركه يغلي على نار متوسطة لمدة ١٠ دقائق اكثر شئ ثم يتم تقشيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock