منوعات

هذه المرأة الفرنسية اختارت لوحة وعلقتها في المطبخ فتبين أنها كنز ثمنه ملايين الدولارات

هذه المرأة الفرنسية اختارت لوحة وعلقتها في المطبخ فتبين أنها كنز ثمنه ملايين الدولارات

اختارت سيدة فرنسية لوحة قديمة لتعلقها في منزلها بين المطبخ وغرفة المعيشة ولم تتخيل ولو للحظة واحدة أنها تمتلك ثروة هائلة دون أن تعلم بذلك حتى قررت فجأة التعرف على سعر اللوحة وكانت الصدمة.

المرأة تعيش في قرية بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس واكتشفت أن اللوحة المعلقة بجوار مطبخها تعود إلى عصر النهضة وتحمل اسم Christ Mocked وتعود للرسام فلورنتين سيمابوي.

اعتقدت السيدة أن اللوحة أيقونة دينية ما ولم تهتم بها كثيرًا لذلك قررت وضعها بين المطبخ وغرفة المعيشة فوق الفرن مباشرًا، وعندما عرضتها على دار مزاد اكتشفت أن سعرها يصل إلى 6 مليون دولار.

سيمابوي رسم 8 مشاهد مختلفة من حياة السيد المسيح ويرجع تاريخ اللوحة إلى 1280 وتم العثور على مشهدين فقط منها ومعروضة حاليًا في المعرض الوطني في لندن.

من المقرر أن تعرض دار مزاد أكتيون في سينليس شمال باريس اللوحة للبيع بنهاية شهر أكتوبر المقبل ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير عليها لشدة ندرتها.

اقرأ أيضاً: : قيمتها وسعرها خيالي.. عائلة تعثر على قطع ذهبية نادرة

ابتسم الحظ بشكل غريب لعائلة في استراليا من صائدي الكنوز، حيث تمكن ثلاثة من أفرادها من العثور على قطعتين ذهبيتين نادرتين إجمالي قيمتهما تصل إلى نحو 350 ألف دولار.

وفي التفاصيل، اكتشف أفراد العائلة الثلاثة برنت شانون وإيثان ويست وبول ويست على الذهب، الذي يُقدر وزنه بـ3.5 كيلو جرام، بمدينة “تارناجولا”، التي تشتهر بكونها مدينة تعدين الذهب في وسط ولاية فيكتوري” الأسترالية.

ويمكن لأفراد العائلة الحصول على مبلغ أكبر بنسبة 30 في المائة حال تمكنوا من بيع القطعتين الذهبيتين إلى أحد هواة جمع القطع الذهبية والنادرة.

ووفقاً لتصريحات صحفية لأحد افراد العائلة إنهم عثروا على القطعتين الذهبيتين أثناء إجراء أعمال تعدين بأحد مناطق مدينة تارناجولا، مضيفًا أنه كان يشعر منذ البداية بأن الحظ سيحالفهم، خاصة وأنه كان من الواضح أن المنطقة التي كانوا يبحثون فيها لم تشهد أعمال تعدين لاستخراج الذهب في السابق.

قطع نادرة
وأوضح إيثان ويست أنه سبق أن عثر على قطع ذهبية متعددة على مدار الأربعة أعوام الماضية التي مارس خلالها أعمال تنقيب عن المعادن القيمة، لكن عثوره على قطعتين هائلتين من الذهب في يوم واحد هو أمر مذهل ولا يحدث إلا نادرًا.

يشار إلى أن أفراد العائلة الثلاثة حرصوا على توثيق لحظة عثورهم على القطعتين الذهبيتين بعد أعمال تنقيب تطلبت وقتًا وجهدًا مضنيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock