منوعات

رجل أعمال يتحدث عن مهنة جديدة يمكن مزاولتها تجني آلاف الدولارات

رجل أعمال يتحدث عن مهنة جديدة يمكن مزاولتها تجني آلاف الدولارات

يتساءل الكثير من الناس عن مهنة المستقبل الأفضل التي من الممكن أن تجلب الكثير من المال والسعادة،

وذلك في ظل تأكيد العديد من المصادر بأن مهن كثيرة ستختفي في المستقبل القريب، لاسيما مع الانتشار الواسع للروبوتات ووسائل الذكاء الصناعي.

ما هي مهنة المستقبل؟

وحول هذا الموضوع، أعلن الملياردير الأمريكي الشهير ومؤسس شركة ما يكروسوفت “بيل غيتس” عن المهنة التي ستكون أوفر حظاً في المستقبل من ناحية جني الأموال.

وقال “بيل غيتس” خلال كلمة له ألقاها في مؤتمر افتراضي حضره عبر الانترنت، إن أولئك الذين سيمارسون هذه المهنة سيتمكنون من جني الكثير من الأموال في واقع الأمر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الملياردير الأمريكي المعروف بأن العاملين في مجال تكنولوجيا المناخ سيكسبون أموالاً طائلة في المستقبل القريب.

وأشار إلى أن العاملين في هذا المجال من المتوقع أن يتفقون في المستقبل على شركات مثل “جوجل”، و”مايكروسوفت”، و”تسيلا”، و”أمازون”.

وبيّن “بيل غيتس” أن مهنة المستقبل التي من المرجح أن يجني العاملون فيها الكثير من الأموال والسعادة، ستكون مرتبطة بأي مجال له علاقة بتكنولوجيا المناخ.

ولفت الملياردير الأمريكي إلى أن العالم كله يعاني من آثار أزمة المناخ وستتضاعف المعاناة في المستقبل، متوقعاً أن تهـ.ـدد تلك الأزمة العالم بأسره،

الأمر الذي سيجعل العاملين في مهنة تكنولوجيا المناخ مطلوبين بشكل كبير، حيث من المرجح أن تحقق هذه المهنة أكبر ربح في المستقبل.

ونوه “غيتس” إلى أن الناس من المفترض أن يتعاملوا مع تغير المناخ وتقنيات المناخ، بطريقة مختلفة خلال الفترة القادمة.

وأوضح في سياق كلمته في المؤتمر إلى أهمية العديد من القطاعات مثل السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى تقنيات البطاريات ومحركات الهيدروجين، مشيراً إلى أن هذه المجالات ستكون لها أهمية خاصة في المستقبل القريب.

وأكد الملياردير الأمريكي على أن الاستثمارات المناخية محفوفة بالمخاطر في الوقت الحالي، لكنها ستظهر في المقدمة في الأعوام المقبل، وفق تعبيره.

ولفت بالقول: “في المستقبل ، ستتفوق هذه الشركات على شركات مثل Google و Microsoft و Tesla و Amazon”.

اقرأ أيضاً: لا ترميه أبداً.. كنز لا يقدر بثمن داخل التلفاز القديم وأنت لا تدري!

وختم “غيتس” كلمته بالإشارة إلى أن تكنولوجيا المناخ ليست مجالاً سهلاً، مؤكداً أنه عمل ومجال محفوف بالمخاطر، لكن “أولئك الذين يقـاومون حتى النهاية لن يؤمنوا بالمكاسب التي حققوها، وفق قوله.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير العالمية كانت قد أكدت أن الكثير من المهن المنتشرة حالياً ربما سيكون مصيرها الانقراض خلال العشر سنوات الماضية.

ونصح خبراء في مجال التنمية البشرية بأن يتجه الناس نحو دراسة كل ما له علاقة بالتكنولوجيا والذكاء الصناعي، مؤكدين أن هذه المجالات ستسيطر على سوق العمل في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock