منوعات

خزنة نقود مستعملة اشتراها بـ500 دولار.. خزنة مستعملة تجعل رجلا من أصحاب الملايين

خزنة نقود مستعملة تجعل رجلا من أصحاب الملايين اشتراها بملغ 500 دولار فقط فوجد فيها ثروة كبيرة جعلته من الاثرياء

اشترى رجل أميركي خزنة نقود مستعملة بمبلغ زهيد في مزاد علني، لكن المفاجأة كانت أنها ممتلئة عن آخرها بملايين الدولارات.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن رجل المزادات الشهير في ولاية كاليفورنيا، دان دوستون،  كشف عن الأمر خلال فيديو نشره على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”.

خزنة نقود مستعملة تجعل رجل من أصحاب الملايين - علامات أونلاين

وقال إنه أثناء مشاركته في مزاد سيارات خيري، اقتربت منه سيدة،

وقالت له :”لدي قصة أريد أن أخبرك إياها”، مضيفة “زوجي اشترى من أحد مزاداتك خزنة نقود مستعملة بمبلغ 500 دولار“.

موقع خبرني : خزنة مستعملة تجعل رجلا من أصحاب الملايين

وتابعت أن خزنة نقود مستعملة لم تكن فارغة، بل كان فيها 7.5 مليون دولار أميركي نقدا.

ولم يكشف دوستون، الذي يقدم أيضا برنامج تلفزيونيا خاصا بالمزادات، هوية مشتري الخزنة المحظوظ، أو المرأة التي أخبرته بالقصة، ولم يذكر متى أو أين تم شراء الخزنة.

لكن الأمر لم ينته هنا، إذ سرعان ما خاطب محامي السيدة، قائلا إنه يمثل المالكين الأصليين للخزنة وما فيها من أموال، عارضا دفع مبلغ 600 ألف دولار عليها مقابل إعادة بقية المبلغ.

و قال إن المرأة وزوجها رفضا العرض، لكنهما قبلا عرضا ثانيا بمبلغ 1.2 مليون دولار مقابل إعادة 6.3 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: كنز في هولندا.. مجوهرات وذهب وأحجار كريمة بملايين الدولارات

كما يقولون، الكنوز لا يتم إخفاؤها إلا في زمن الحروب، فإما للحفاظ عليها او من غنائم الحرب التي يكسبها الجنود بعد السيطرة على بلاد العدو الخاسر.

حيث دلت معظم الاكتشافات الحديثة على ان الكنوز التي ليست قديمة قام بدفنها الجنود في وقت الحرب حصلوا عليها بطرق غير شرعية.

خبر صدر عن الأرشيف الوطني الهولندي أحدث ضجة في وسائل الاعلام، مفاده الحديث عن كنز كبير دفنه جنود ألمان يحتوي على ذهب ومجوهرات.

كما يعود هذا الكنز لعام 1945، حيث أقدم أربعة من الجنود الألمان على دفن كنز يضم عملات من الذهب وجواهر وأحجار كريمة في ريف من ارياف هولندا، إبان الحرب العالمية الثانية

وبعد مرور ثمانين عاماً من انتهاء الحرب العالمية، ظهر بصيص امل بالعثور على ذلك الـ “كنز في هولندا” والذي كان مخبأ في 4 صناديق للذخيرة.

وتنفيد المعلومات ان المجوهرات والذهب الذي كان بداخل الصناديق تم سرقته من المنازل، وقبل ان يلوذ الجنود بالفرار دفنوه في ريف من أرياف هولندا.

كما يعتقد الخبراء ان الكنز اليوم يساوي تسعة عشر مليون دولاراً، وأن الكنز تم دفنه عام 1945 حين كان الحلفاء على وشك تحرير أرنهيم شرق هولندا.

كما كان الجنود الألمان في حالة فرار فلم يستطيعوا حمل الكنز وقاموا بدفنه بطريقة ذكية في جذوع شجرة على عمق اقل من متر، خارج قرية أومرين.

وكانت هذه الثروات الهائلة في الكنز كانت ستختفي إلى زمن طويل لولا جندي ألماني لم يشارك في السرقة ولكن كان شاهداً على عملية الدفن.

شهادة أحد الجنود عن الـ”كنز في هولندا”

الجندي الألماني هيلموت والذي ولد عام 1925 كان لا يزال على قيد الحياة حيا يرزق، حيث لم تذكر كنية الجندي أو من أين في ألمانيا.

كما تم الخوض في حديث انه لم يتمكن أحد من تتبع الجنود الثلاثة الذين عثروا على الكنز، ولكن على الأرجح ان اثنين ماتا في الحرب واختفى الثالث.

اقرأ أيضاً: الذهب في كل مكان.. يفوق 316 مليون طن ثروة منسيّة في بلد عربي فقير سيجعله في قمة الثراء 

ويقول هيلوت ان الجنود استولوا على الكنز أثناء نسف بنك روتردامش في أرنهيم، عام 1945. حيث أن خزنة البنك فتحت وتناثرت المجوهرات والعملات الذهبية في الشوراع.

حيث قام الجنود بجمع ما استطاعوا جمعه وأخفوه في صناديق الذخيرة ، وقاموا بدفن الـ “كنز في هولندا” في ذلك المكان لسنوات طويلة من انتهاء الحرب.

تحرير تركيا رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock