عاجل

تقديرات مبدئية حصيلة الضحايا من العرب بزلزال تركيا وسوريا

تقديرات مبدئية حصيلة الضحايا من العرب بزلزال تركيا وسوريا. تستقبل تركيا عدد من الجنسيات العربية المختلفة للعيش بها أو العمل. كما تستقبل عدد من الطلاب كل عام من مختلف الجنسيات أيضًا. كذلك تقيم عدد من العائلات داخل الجمهورية السورية. وقد وقع عدد من بين تلك الجنسيات بين قتيل وجريح. وتسعى الدول المختلفة إلى إعادة جثامين من لقوا حتفهم إلى وطنهم. كما تقوم بالاطمئنان على الجرحى منهم وبحث طرق مساعدتهم.

السعودية

أخبر من يقوم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية داخل تركيا صحيفة “عكاظ” أنه تم العثور على المواطنة السعودية المفقودة ميتة. وذلك ضمن تقديرات مبدئية حصيلة ضحايا زلزال تركيا

الجزائر

لاقت مواطنة جزائرية وابنتها حتفهما نتيجة الزلزال. وهما السيدة بسرايري سميحة تبلغ من العمر 44 عام. أما ابنتها فهي بربر هديل البالغة من العمر 13 عام.

تم الوصول إليهم تحت الأنقاض في مدينة الإسكندرون الواقعة في هاتاي جنوبي الدولة التركية. كما أن الجزائر ستقوم بإعادة الجثامين إلى البلد لدفنهم.

مصر

أخبرت الجهات المصرية أنه تم الوصول إلى زوجين قد ماتا نتيجة الزلزال. كما أنه لم يتم تسجيل أي وفيات أخرى. حيث أن كافة الطلاب بخير. 

نوهت سها جندى القائمة بأعمال الهجرة أنه سوف يتم نقل الزوجين اللذان توفيا تحت أنقاض بيتهم يوم الثلاثاء لمصر. وذلك بالتنسيق مع الجهات التركية.

فلسطين

لاقي عدد كبير من الفلسطينيين حتفهم داخل تركيا عقب الزلزال. حيث وصل عددهم إلى 83 شخصًا. من بينهم الطبيب يوسف مجدي دربية من قطاع غزة.

كما قامت العائلات الفلسطينية بفتح صالات العزاء لأبنائهم الذين ماتوا في تركيا داخل فلسطين.

المغرب 

قال مصطفى بايتاس الناطق الخاص للحكومة المغربية أن عدد المتوفين وصل إلى أربعة. كما أن المصابين وصل عددهم إلى 84 فرد.

استقبلت خلية الأزمة الخاصة بتفقد وضع الرعايا المغاربة 1743 اتصال من المصابين. حيث تم الإبلاغ عن عدد 4 إصابات. هذا بالإضافة إلى التحدث عن صحة المصابين.

أخبرت السفارة التركية أن السيدة التي توفت تبلغ 51 عامًا. وهي زوجة لرجل تركى. كما تم نقل إبن الفقيدة للمستشفى وصحته جيدة.

الأردن

ضمن تقديرات مبدئية حصيلة الضحايا من العرب بزلزال تركيا وسوريا أخبر القائم على شئون الهجرة بالأردن أن محاولات الوصول إلى المفقودين مستمرة. كما أخبر أنه تم تأمين جزء من العائلات الذين فقدوا منازلهم في الزلزال.

كما قامت السفارة الأردنية بدمشق بتفقد حال عائلة أردنية تعيش في طرطوس. حيث طلبت تلك العائلة الرجوع للأردن عقب فقد منزلها بعد الزلزال.

وعن عدد الوفيات فقد تم رصد حالة وفاة واحدة لمواطنة أردنية تعيش داخل تركيا. وما زالت عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.

السودان

أخبرت وسائل إعلام بوجود طالب سوداني قد توفي في ملاطية. ورغم ذلك لم تعقب الخارجية السودانية. بل أخبرت أن كل رعاياها داخل سوريا وتركيا بخير.

 

حياة ملايين الأتراك والسوريين تتجه إلى الهاوية بسبب زلزال 2023

اليمن

أخبر اتحاد الطلاب اليمنيين داخل تركيا أن طالبا وابنته وزوجته قد ماتوا جراء زلزال منطقة ملاطية. كما وصل عدد الضحايا إلى ستة. هذا بالإضافة إلى 5 أشخاص تحت الأنقاض وكذلك 109 حالة متضررة ماديًا.

 

لاتزال المأساة تخيم على كل من فقد بيته وعائلته وكل ما يملك. ولا تزال جهود الإنقاذ قائمة. هذا بالإضافة إلى المساعدات التي ترسلها الدول للضحايا. وذلك عقب سماع تقديرات مبدئية حصيلة ضحايا من العرب بزلزال تركيا وسوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock