عاجل

بروفيسور ياباني يطمئن الجميع عقب حدوث زلزال تركيا وسوريا المدمر

أخبر البروفيسور “تودا شنجي” أن زلزال بنفس قوة زلزال تركيا وسوريا يحدث مرة واحدة كل 1000 سنة. كما أخبر أنه من أقوى الزلازل التي يمكن أن تتعرض لها الأرض. حيث أن الطاقة المنبعثة منه تزيد 15 مرة عن المنبعثة عن زلزال كوبي.

 

نوه البروفيسور أن حجم الدمار كان ضخم وعدد الضحايا كبير. وذلك بسبب اقتراب مركز الزلزال من الأرض بدرجة كبيرة. 

زلزال يتكرر كل 1000 سنة

تحدث ذلك أستاذ جامعة توهوكو أن حركة كبيرة بالقشرة الأرضية أدت إلى الزلزال. وأن مثل ذلك الأمر لا يمكن أن يتكرر إلا عقب 1000 عام. حيث أن الطاقة الصادرة منه كبيرة للغاية.

كما ذكر أن درجة زلزال هانشين كانت 7.2 ريختر. والذي حدث داخل المدينة اليابانية كوبي سنة 1995. أما زلزال كوماموتو الحادث سنة 2016 فإن درجته كانت 7 ريختر.

 

ما هي أكثر البلدان عرضة لخطر الكوارث الطبيعية مثل الزلازل وغيرها

زلزال تركيا وسوريا الأضخم

أوضح البروفيسور أن ما حدث داخل سوريا وتركيا كارثة كبيرة. حيث أنه أكبر الزلازل عالميًا. ولم يتم تسجيل أي زلزال آخر بنفس شدته. كما أن الخسائر التي خلفها لم يستطع أحد رصدها حتى الآن. حيث أنها في ازدياد كل يوم.

كما أبلغ عن الأضرار الناتجة عن الزلازل السابقة كانت أقل بكثير. حيث أنه لم يتم تسجيل ذلك العدد الهائل من الضحايا في تركيا وسوريا. هذا بالإضافة إلى إعلان مدن بأكملها أنها منكوبة. وهذا في البلدين.

مازالت نداءات الاستغاثة مستمرة خاصة من الدفاع المدني السوري. والذي لم يعد قادرًا على فعل أي شيء لمن هم تحت الأنقاض. وذلك في ظل العجز الكبير في الإمكانيات. وكذلك نتيجة للعقوبات المفروضة على المجتمع السوري من قبل الدول الغربية، والتي لم يحرك المجتمع الدولي أي ساكن تجاهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock