منوعات

وسائل سهلة تعمل على تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة مرضية

أصبحت مشكلة انقطاع الكهرباء من أكبر المشاكل التي يعاني منها دول كثيرة. ومع ذلك تأتي فواتير الكهرباء مرتفعة. وذلك يمثل عبء كبير على عائلات عديدة. لذا يوجد وسائل سهلة تعمل على تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة مرضية.

مصابيح ليد

المصابيح العادية تستهلك قدر كبير من الطاقة. وذلك يعمل على رفع قيمة الفاتورة. ولكن في حال تم استخدام مصابيح الليد بدلًا عنها. فإن ذلك يقلل الفاتورة بنسبة مرضية.

زيادة حرارة الفريزر والثلاجة

يقوم عدد من الأشخاص بتقليل حرارة الفريزر والثلاجة. وهذا من أجل الحفاظ على الطعام بشكل مناسب. ولكن ذلك أمر خاطئ. فإن درجة 38° F (3° C) مناسبة للثلاجة. ودرجة 5° F (-15° C مناسبة للفريزر.

وعند رفع الحرارة بالشكل الملائم مع الأطعمة، يؤدي ذلك إلى تقليل الكهرباء.

ولكن ينبغي أن يتم ذلك وفق فني ثلاجات. وذلك حتى لا يفسد الطعام.

غلق الستائر

هذا الأمر يفيد عند تشغيل المُكيف. حيث يعتقد البعض أن إغلاق النوافذ كافي. وذلك أمر خاطئ. لأن كمية الحرارة المتسربة عبرها تصل إلى 30٪. وذلك أثناء الشتاء.

كما أن 76٪ من حرارة الشمس تدخل من النوافذ للبيت. 

لذلك غلق الستائر وخاصة إذا كانت مُعتمة يجعل الأشعة القوية لا تدخل إلى المنزل.

أغرب ما يتم العثور عليه داخل حاويات القمامة

كرات التجفيف

المجفف من الأجهزة التي تحتاج إلى طاقة عالية. كما أن الكثير أصبح يعتمد عليه. كذلك يستطيع الفرد التحكم في مقدار الطاقة بواسطة إضافة كرات التجفيف. حيث تكون تلك الكرات من المطاط أو الصوف. ويتم إضافتها للملابس.

حيث يقوم الصوف بامتصاص قدر من الرطوبة. وكذلك يخفض الكهرباء الساكنة. وبذلك لن يتم تبديل أوراق التخفيف كثيرًا.

إغلاق باب الفرن

قديمًا تم تصميم الأفران دون نظام “دوران الهواء”. ولهذا كان الأفراد يتركون الباب مفتوحًا. لكن حديثًا تم تزويد الأفران بذلك النظام.

كما أن جعل الباب مفتوح بالأفران الحديثة يهدر ما يصل إلى 50٪ من الطاقة. وبالتالي لا ينضج الطعام في الوقت المحدد ويحتاج إلى المزيد من الوقت. كما يحتاج المزيد من الطاقة أيضًا.

غطاء الآنية

عند وضع الغطاء فوق الآنية يتم منع خروج الحرارة. وبذلك يحتاج الطعام إلى فترة زمنية قصيرة حتى ينضج. وأيضًا لا يتم استعمال قدر مرتفع من الطاقة. وذلك لأصحاب المواقد الكهربائية. 

وبذلك يكون قد تم تطبيق وسائل سهلة تعمل على تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة مرضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock