منوعات

غواصون يصلون إلى فستان مصنوع من الفضة ثمنه مليارات الدولارات

غواصون يصلون إلى فستان مصنوع من الفضة ثمنه مليارات الدولارات. غرقت سفينة سنة 1660 بها كنز ثمين. حيث كانت تحتوى على بضائع ثمينة. وذلك عند ساحل جزيرة تيسل في هولندا.

عقب مرور ما يقرب من أربعة قرون تم التوصل إلى القليل من تلك البضائع. حيث تم التوصل إلى صناديق مكسورة سنة 2010. وهذا التخلص من الرمال والطمي الموجود فوقها.

عقب أربع أعوام قام الغواصون بإخراج الصناديق لسطح الماء.

محتويات الصناديق

تبعًا لما ذكره الباحثين داخل متحف Kaap Skil فإن الصناديق احتوت قطع لا مثيل لها. حيث وجد بها منسوجات، وثياب، وكتب جلدية وكذلك آنية فضية. 

كذلك تم العثور على سلع يُعتقد أن أصحابها نبلاء عاشوا بالقرون الماضية.

كما احتوت الاكتشافات على فستانين نادرين جدًا. حيث أن أولهما حرير. أما الثاني فإنه مصرع بالفضة. وربما يكون أُعد من أجل زفاف.

كما أن عدد المنسوجات والثياب التي تم العثور عليها قليل. وهذا لأن تلك الأشياء تتحلل سريعًا. وقد تم الاحتفاظ بما تم الوصول إليه.

أخبرت إيمي دي غروت المستشارة التي عملت على فحص الفستان وترميم النسيج. أنها تأثرت جدًا بمجرد رؤيتها النسيج والفستان. حيث أنها نادرة وتثير الاهتمام.

تم ضم الفستان عقب الكشف عن تفاصيله في الثاني والعشرين من نوفمبر عام 2022 لمعرض. وهو الذي تم تخصيصه لحفظ كل من تم إيجاده داخل السفينة المُحطمة.

كما يطلق على ذلك المتحف الآن  Kaap Skil. أما حُطام السفينة يسمى Palmwood.

دراسة تخبر عن وجود مفاتيح الوصول إلى الكوكب التاسع

 

فستان الفضة

تم تصميم ذلك الفستان من أجل مناسبة خاصة. ويأتي الفستان في صورة تنورة وصديرية. كما يوجد به أنماط مضفرة تم تطريزها بخيوط الفضة.

هذا بالإضافة إلى وضع أقراص فضية فوق الفستان.

كما أخبر أليك إيوينغ العامل بمجال الترميم. أن الفضة جعلت الفستان براقًا وخفيفًا وكذلك رسميًا.

كما أضاف أن الفستان ينتمي إلى الطبقات الرفيعة جدًا. كما أن من ارتدته لابد أنها أميرة أوروبية استثنائية. وعلى الرغم من البيئة المالحة التي ظل بها الفستان، إلا أن النقوش مازالت ظاهرة.

حيث يظهر الفستان باللون البني. ولكن ربما أن الحرير المُصنع منه كان يحمل اللون الأبيض في الأصل. وربما يكون أصفر أو كريمي.

تم وضع الفساتين داخل صناديق خاصة بها نيتروجين مضغوط. وذلك لحمايتهم. حيث يعزل النيتروجين المضغوط الأكسجين. والذي يسبب تلف الثياب.

حيث أضاف إيوينغ أن تلك الطريقة سوف تجعلنا قادرين على حفظ كافة الاكتشافات. وذلك لسنوات طويلة دون أي ضرر. حيث سيتم عرضها في المتاحف كنوع من الآثار النادرة.

 

غواصون يصلون إلى فستان مصنوع من الفضة ثمنه مليارات الدولارات اكتشاف رائع. حيث لفت نظر الجميع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock