أخبارنااقتصادعاجل

الليرة السورية تفقد قيمتها ومرحلة جديدة للإقتصاد السوري

الليرة السورية تفقد قيمتها ومرحلة جديدة للإقتصاد السوري. حيث صرح العديد من المحللين الاقتصاديين عن وصول الافتصاد السوري إلى مرحلة مقبلة سوف تكون مختلفة تماما عن المراحل السابقة. مع فقدان الليرة السورية قوتها الشرائية لحد كبير.

الليرة السورية تفقد قيمتها ومرحلة جديدة للإقتصاد السوري

الليرة السورية تفقد قيمتها ومرحلة جديدة للإقتصاد السوري

حظر الكثير من المحللين إلى وصول الإقتصاد المحلي مرحلة أخطر وهي مرحلة اللاعودة. وذلك نظرا لوصول التضخم لمرحلة متقدمة في جميع أنحاء البلاد. ذلك نظرا لما يؤثر عليه التضخم من ارتفاع جميع اسعار السلع والمواد وذلك مع انعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين.

أشار المحللون أن فقدان الليرة السورية لقيمتها من الممكن أن تعمل على تفاقم العديد من المشاكل الاقتصادية في البلاد في المرحلة القادمة. وذلك في ظل التوقعات التي تشير إلى أن العالم بأكملة مقبل على أزمة اقتصادية كبيرة مثل الأزمة الاقتصادية عام 2008.

ذكرت الخبيرة الاقتصادية رشا سيروب أن هناك عدة من العوامل التي التي أدت إلى استمرار ارتفاع معدلات التضخم والاسعار في البلاد خلال الفترة الماضية. وأشارت أيضا أن التضخم في هذه الفترة لم يصبح نتيجة فقط بل أصبح سبب من أسباب المشاكل الإقتصادية في البلاد بشكل أساسي.

أكدت الخبيرة رشا سيروب على أن جميع المواطنين يشعرون بالتضخم في هذه الفترة أكثر من أي وقت آخر. وذلك نظرا لإرتفاع أسعار السلع والمواد الاساسية بشكل غير مسبق.

أضافت سيروب أن جميع المواطنون أصبحوا على تيقن أن جميع الأسعار في بداية طريقها للإرتفاع مرة أخرى. وذلك مع بقاء المرتبات والأجور على وضعها الحالي.

اقرأ أيضا: اكتشاف كنز بعد 14 ألف عام البشرية الذي لا تقدره بثمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock