أخبارناعاجلمنوعات

وصول أول طائرة إغاثة للخرطوم من المملكة العربية السعودية ..ضمن جسر جوي

وصول أول طائرة إغاثة للخرطوم من المملكة. حيث أشارت مراسلة العربية أن أول طائرة اغاثة وصلت إلى الخرطوم في الثلاثاء الماضي من المملكة العربية السعودية. حيث أمر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز بجسر جوي لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول بالسودان عن طريق توفير مساعدات غذائية وعلاجية.

وصول أول طائرة إغاثة للخرطوم من المملكة العربية السعودية

وصول أول طائرة إغاثة للخرطوم من المملكة العربية السعودية ..ضمن جسر جوي
وصول أول طائرة إغاثة للخرطوم من المملكة العربية السعودية ..ضمن جسر جوي

قد أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم وسائل المساعدات والمساندات إلى السودان لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت المدن. وذلك عن طريق تقديم مساعدات غذائية وإيوائية وأوضح المستشار الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز قائلا: “هذا التوجيه يعد امتداداً للدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للوقوف مع كافة الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها. كما يعكس الترابط الأخوي المتين بين المملكة قيادة وشعباً بأشقائهم من الشعب السوداني”

ترتفع حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول حيث وصل عدد ضحايا الفيضانات منذ بدأ موسمها إلى 89 قتيلا. فيما تتواصل الأمطار في إغراق المدن والقرى. وصرح العميد عبدالجليل عبدالرحيم المتحدث الرسمي بأسم المجلس القومي للدفاع السوداني أن الإصابات منذ بداية مايو إلى الآن تتعدي ال 146200  إصابة. إلى أن عدد المنازل التي دمر بسبب الفيضانات تصل إلى 18200 منزل. بينا عدد المنازل التي تم تدميرها بشكل جزئي يصل إلى 25000 منزل. فيما أعلنت السلطات السودانية حالة الطوارئ في 6 ولايات من أصل 18 ولاية.

أظهرت لقطات يتم بثها عن طريق وسائل الإعلام المحلية بالولايات المتحدة. ارتفاع منسوب المياة عن الحد الطبيعي في المدن والقرى التي غمرتها الفيضانات. ووفقا لمكتب الأمم المتحده فإن الأماكن الأكثر تتضررا في الفيضانات هي  إقليم دارفور الغربي وولايات نهر النيل والنيل الأبيض وغرب كردفان وجنوب كردفان الأكثر تضررا.

اقرأ أيضا: الليرة السورية تفقد قيمتها ومرحلة جديدة للإقتصاد السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock