أخبارنامنوعات

بزواج استمر لأيام فقط.. سيدة سورية تحصل على ثروة طائلة بالملايين

بزواج استمر لأيام فقط.. سيدة سورية تحصل على ثروة طائلة بالملايين. قدتحدثت صحيفة سعودية عن سيدة سورية تزوجت من رجل أعمال سعودي وكانت المفاجأة موت الزوج بعد أسبوعين من الزواج وترك ثروة ضخمة تصل إلى حوالي 700 مليون ريال. حيث ذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن المحكمة العليا قد أصدرت حكم بإعادة النظر في قضية السيدة السورية التي كسبت حكم سابق بإثبات زواجها من رجل أعمال سعودي.

بزواج استمر لأيام فقط.. سيدة سورية تحصل على ثروة طائلة بالملايين

بزواج استمر لأيام فقط
بزواج استمر لأيام فقط.. سيدة سورية تحصل على ثروة طائلة بالملايين

تم التصريح من قبل عدة صحيفات سعودية إلى أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية. قد أعادت النظر في قضية سيدة كسبت حكم سابق في إثبات زواجها من رجل أعمال سعودي. حيث أن رجل الأعمال السعودي قد توفى بعد أسبوعين فقط من الزواج. وترك خلفة ثروة ضخمة تصل إلى 700 مليون ريال سعودي.

حصلت السيدة السورية في العام الماضي على الحكم بعد أن أثبتت زواجها من رجل أعمال سعودي سرا. مما يجعلها تستطيع أن ترث من إرثه. فيما أصدرت المحكمة العام الماضي حكم بحصول السيدة على 80 مليون ريال وذلك حتى فك الحصار على الإرث الخاص بالزوج.

سيدة سورية تحصل على ثروة طائلة بالملايين

السيدة السورية قدمت عقد زواج بتوقيع زوجها الراحل وذلك بحضور شهود عيان على الزفاف. كما أن السورية فدمت مذكرات متتالية للمحكمة تفيد صحة زواجها للإستئناف وحصلت على حكم من المحكمة يؤيد صحة زواجها. وذلك بعد اعتراض أبناء وبنات الزوج على الزواج.

طالبت الزوجة السورية في البداية 300 ألف ريال من ثروة زوجها المتوفى وذلك قبل أن تعطيها المحكمة حق الإرث. وذلك مع رفض أبناء وبنات الزوج الإعتراف بزوجة والدهم والتشكيك في صحة الأدلة. كما أضاف محامي السيدة السورية أن موكلتة قد قدمت البنية الشرعية المتمثلة في شهادة شقيق الزوج المتوفي وأيضا شهادة ابن أخت المتوفي.

حيث أنهم شهدوا على زواجه من المدعية. وأضاف أن زواج الميثار هو زواج ومصطلح انتشر في العقود الأخيرة بالدول العربية والإسلامية. وذلك يعني أن يعقد المسلم زواجة على امرأة أمر شرعي مستوفي جميع الأركان وذلك مع مواقفة الزوجة على التنازل عن السكن والنفقة.

افرأ أيضا: يدر آلاف الدولارات وفي صحراء دولة عربية.. مشروع ريادي كبير يطرق باب النجاح وما فعلوه مذهل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock