منوعات

سعر الكيلو يقدر بـ 10 دولار وتنمو بشكل عشوائي وموجودة في بلادنا بكثرة.. تعرف على النبتة المعجزة

تعتبر فوائد نبتة العشب الهندي أو Madımak ، التي تنمو تلقائيًا في الطبيعة في ولاية سيواس ويتم جمعها واحدة تلو الأخرى بجهد كبير، لا تعد ولا تحصى.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، ماديماك النبتة المعروف عنها العديد من الفوائد الصحية والتي كُتبت أغانيها الشعبية بلغة سيفاس، بدأت في حصدها نساء يرتدين ملابسهن المحلية في ينيكوي، منطقة حفيق في سيفاس، مع حلول فصل الربيع.

يتم انتقاء نبتة العشب الهندي أو Madımak، الذي ينمو تلقائيًا في الطبيعة ويتم اختياره بعناية من بين الأعشاب البرية، واحدة تلو الأخرى مع العمل الشاق لنساء من سيواس.

وتعتبر فوائد هذه النبتة، التي لا يستطيع أهل سيواس التخلي عن مذاقها، لا تنتهي.

يفهي تستخدم في تقوي جهاز المناعة في الجسم، وخاصة موازنة السكر في الدم، كما أنها مفيدة للعديد من المشكلات الصحية مثل الأنفلونزا وخصائص مدر البول والإسهال.

هذه النبتة، التي بدأ حصادها في أبريل، يمكن حصادها حتى نهاية يونيو.

وصرح كيزيبان كوتش، أحد سكان حفيك ينيكوي، أنهم يجمعون مادماك واحدًا تلو الآخر وقال: “نحن نجمع مادماك الآن. حان وقت جمعه. يبدأ جمعها في مايو وينتهي في نهاية يونيو. نحن نجمعا واحدة تلو الآخرى. ويعتبر نبات Madımak مشهور. ينمو بشكل طبيعي في الطبيعة.

وتابع نضعها في الفريزر ونجففها. إذا كانت وفيرة ، فيمكننا جمع 10-15 كيلوغرامًا في اليوم. أفضل ماديماك هو خلال هذه الفترة. نجمعها من بين العشب، ويصل سعر الكيلو الغرام منها إلى 200 ليرة في سيواس أما في بقية الولايات يكون سعرها أعلا “.

فوائد القسط الهندي
للقسط الهندي فوائد مختلفة وهامة كونه يمتلك خصائص مطهرة، ومضادة للجراثيم، ومضادة للتشنج، ومعززة لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي.

عادةً يتم استخدام جذور القسط الهندي والزيت المستخلص للحصول على الفوائد الآتية:

1. المساهمة في علاج الأمراض المعوية، وعلاج الديدان
من أهم فوائد القسط الهندي قدرته على علاج الديدان، حيث وجد بأن زيت القسط الهندي يحتوي على مواد كيميائية تساهم في قتل الديدان الأسطوانية أو الخيطية، مثل: دودة الاسكارس (Ascariasis).

كما أنه يساعد في علاج الأمراض المعوية، فهو يساهم في علاج القرحة الشديدة وتعجيل الشفاء منها.

2. المساهمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي
من فوائد القسط الهندي على الجهاز التنفسي فعاليته في علاج السعال والالتهابات.

حيث أثبت الباحثون في عدد من الدراسات العلمية أن زيته يساهم في منع تضيّق الشعب الهوائية، وعلاج أعراض الالتهابات التنفسية المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock