منوعات

النبتة المعجزة.. سعر الكيلو منها يقدر بــ10 دولار وتنمو بشكل عشوائي في الطبيعة (صور)

النبتة المعجزة.. سعر الكيلو منها يقدر بــ10 دولار وتنمو بشكل عشوائي في الطبيعة (صور)

بدأ حصاد نبات “Madımak” أو مايسمى باللغة العربية “العشب الهندي” ، الذي ينمو تلقائيًا في الطبيعة ، وهو جزء لا غنى عنه على موائد الطعام في ولاية سيواس والمناطق المحيطة بها فيما يبلغ سعر الكيلو منها 200 ليرة تركية أي 10 دولار أمريكي، خاصة أن النساء يقمن بالإستعداد لحصادها الأمر الذي يتطلب الصبر والجهد.

و تختار النساء أوراق “Madımak” واحدة تلو الأخرى ، ويقمن بإختيارهن من بين الأعشاب البرية بدقة الجراح.

إن نبتة “Madımak” ، يتم حصادها في شهر مايو ، ومن ثم طحنها وتجفيفها في الصيف ، وتستهلك 12 شهرًا في السنة من خلال إعداد أطباق متنوعة.

وصرح اختصاصي أمراض القلب “إسماعيل أردوغو” قائلاً: “إن هذه النبتة تنمو بشكل عشوائي بطبيعتها ، وهي نبات مفيد ضد السرطان بخصائصه المضادة للأكسدة ومفيد أيضاً لمرضى ضغط الدم بسبب انخفاض نسبة الصوديوم فيه.

وقال “أردوغو”: “مع حلول فصل الربيع ، وخاصة في وسط الأناضول ، هناك نمو مكثف للغاية لهذه النبتة في الطبيعة، كما تزرع النباتات الأخرى أيضاً بشكل مكثف مثل الكيوي والقدم والمذود”.

وأضاف، ” بعد جمع هذه النبتة ، إذا قمنا بتنظيفها جيداً وتناولها، فلن تكون هناك آثار جانبية، و نوصي المرضى الذين يستخدمون مميعات الدم فقط بتوخي الحذر منها عند استخدامها.

فوائد القسط الهندي
للقسط الهندي فوائد مختلفة وهامة كونه يمتلك خصائص مطهرة، ومضادة للجراثيم، ومضادة للتشنج، ومعززة لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي.

عادةً يتم استخدام جذور القسط الهندي والزيت المستخلص للحصول على الفوائد الآتية:

1. المساهمة في علاج الأمراض المعوية، وعلاج الديدان
من أهم فوائد القسط الهندي قدرته على علاج الديدان، حيث وجد بأن زيت القسط الهندي يحتوي على مواد كيميائية تساهم في قتل الديدان الأسطوانية أو الخيطية، مثل: دودة الاسكارس (Ascariasis).

كما أنه يساعد في علاج الأمراض المعوية، فهو يساهم في علاج القرحة الشديدة وتعجيل الشفاء منها.

2. المساهمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي
من فوائد القسط الهندي على الجهاز التنفسي فعاليته في علاج السعال والالتهابات.

حيث أثبت الباحثون في عدد من الدراسات العلمية أن زيته يساهم في منع تضيّق الشعب الهوائية، وعلاج أعراض الالتهابات التنفسية المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock