منوعات

بفكرة عبقرية.. السوريين يبدعون بزراعة نبتة جديدة تدر عليهم آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

بفكرة عبقرية.. السوريين يبدعون بزراعة نبتة جديدة تدر عليهم آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

أبدع السوريين بالآونة الأخيرة في زراعة نبتة “الستيفيا” في الأراضي السورية، حيث بدأ الكثير من المزارعين السوريين الإعتماد على رزاعتها والتي اعتبروها مصدر أساسي للرزق في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة.

ووفقاً لتقارير محلية، أدخل السوريين تعديلات جديدة على نمط نمو “نبات الستيفيا” التي تشتهر إسبانيا وبعض دول أمريكا الجنوبية بزراعتها، الأمر الذي جعلهم يجنون أرباح كبيرة نظراً لجودة ما يتم إنتاجه من الأراضي السورية.

وذكرت التقارير أن زراعة هذه النبتة تعتبر زراعة سريعة ومربحة ووفيرة، لاسيما في ظل تسابق الشركات الكبرى حول العالم للحصول على هذا المنتج، وذلك نظراً لفوائده التي لا تعد ولا تحصى لجسم الإنسان، خاصةً من الناحية الصحية والتجميلية.

وأضافت أن زراعة هذه النبتة تدر أرباح معتبرة تقدر بآلاف الدولارات شهرياً، على المزارعين الذين يزعونها، وذلك بسبب التكلفة المنخفضة لإنتاجها، وعند المقارنة مع العوائد الكبير التي يحصل عليها المزارع من ورائها.

وأشارت التقارير إلى أن سبب زيادة الإنتاجية في سوريا يعود إلى استخدام المزارعين أساليب جديدة، وتأمين كافة الظروف المناسبة لنمو هذه النبتة بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock