منوعات

تدر لأصحابها الاف الدولارات.. شاب تركي يزرع نوع من الفواكه للتسلية في أرضه فحصدت له ذهب أحمر

تدر لأصحابها الاف الدولارات.. شاب يزرع نوع من الفواكه للتسلية في أرضه فحصدت له ذهب أحمر

في منطقة طرابزون، يعيش المزارع فاتح أكتاش الذي قرر زراعة التوت الأزرق بدلاً من نباتات الشاي في أرضه التي تبلغ مساحتها 4 فدادين. يحقق أكتاش أرباحًا تصل إلى 300 ألف ليرة تركية سنويًا من محصول التوت الأزرق الذي بدأ ينمو بصبر.

عندما بدأ أكتاش، البالغ من العمر 46 عامًا، إنتاج التوت الأزرق قبل 17 عامًا، واجه صعوبات عديدة في بيع منتجاته في البداية. لكن الآن، أصبحت منتجاته ذات طلب متزايد.

تلقى أكتاش دعمًا من وزارة الزراعة والغابات، حيث جلب 1200 شتلة من التوت الأزرق من الخارج وزرعها بدلاً من الشاي في حقله الذي يبلغ مساحته 4000 متر مربع بجوار منزله. رغم أنه لم يكن لديه خبرة في إنتاج التوت الأزرق في البداية، إلا أنه تحسنت أعماله مع مرور الوقت. الآن، يحصد أكتاش ثمار تفانيه وجهوده المستمرة في هذا المجال، ويحقق نجاحًا ملحوظًا.

لم يكن أحد ينظر إليه في البداية! يكسب 300 ألف ليرة تركية سنويًا من التوت الأزرق الذي زرعه في حديقة الشاي الخاصة به.

يباع بسعر 50-60 كيلو جرام للكيلو.
منتجات أكتاش ، التي واجهت صعوبات حتى في بيع المنتجات في البداية ، أصبحت الآن في ارتفاع الطلب. وصرح أكتاش أنه يشتري 4-5 أطنان من المنتجات من حديقته سنويًا ، وقال إنه يبيع وزنه للمنشآت الصناعية مقابل 50-60 ليرة. معربًا عن أن نبات التوت لا يمكن أن يكون بديلاً عن الشاي ، صرح أكتاش أنه يمكن زراعة نبات التوت كمنتج إضافي إلى جانب الشاي. مشيرًا إلى أن زراعة التوت الأزرق مهمة صعبة ومزعجة مقارنة بالشاي ، قال أكتاش إنه لا يوصي بهذه الوظيفة للأشخاص الذين لا يحبون العمل.

لم يكن أحد ينظر إليه في البداية! يكسب 300 ألف ليرة تركية سنويًا من التوت الأزرق الذي زرعه في حديقة الشاي الخاصة به.

“الآن هناك الطلب والحاجة”
قال أكتاش ، موضحًا أنه ليس لديه معرفة سابقة بالتوت الأزرق ، “لقد بدأت زراعة التوت الأزرق في عام 2005 عندما عرضت عليّ غرفة الزراعة هذه الوظيفة. وبدعم من وزارة الزراعة في ذلك الوقت ، قمت بتأسيس حديقتي. لم أكن أعرف شيئًا عن زراعته من قبل.

كان لدي أرض مفتوحة مساحتها 4 دونمات هنا، قررت زراعتها هنا. جاءت شتلاتنا من الخارج. بدأت عملي بـ 1200 شتلة ، وأواصل ذلك.

هذا العمل لديه أرباح جيدة ، لكنه أيضًا لديه مشكلة. إنه عمل صعب. “الوظيفة هي عمل شاق. عندما بدأت لأول مرة ، واجهت صعوبات. لم أستطع بيع منتجي. واصلنا دون رادع ، وصلنا إلى هذا الحد. هناك هو طلب على المنتجات الصناعية في الوقت الحالي. وهناك حاجة أيضًا “.

لم يكن أحد ينظر إليه في البداية! يكسب 300 ألف ليرة تركية سنويًا من التوت الأزرق الذي زرعه في حديقة الشاي الخاصة به.

“منتج يتطلب الانتباه والوقت”
يمكن للأشخاص الذين سيعملون القيام بهذه المهمة. لا يمكن أن يكون التوت الأزرق بديلاً عن الشاي. الشاي منتج محلي بالنسبة لنا. أفضل منتج لدينا. يمكن القيام بذلك بالقرب من النهر “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock