منوعات

لفت أنظار الجميع حول العالم .. شاب سوري يتوصل لإختراع غريب عجز عنه العلماء لسنوات طويلة (فيديو)

لفت أنظار الجميع حول العالم .. شاب سوري يتوصل لإختراع غريب عجز عنه العلماء لسنوات طويلة (فيديو)

تمكن شاب سوري في مقتبل العمر من لفت أنظار الجميع حول العالم بعد أن توصل إلى اختراع غريب لا مثيل له عجز عن التوصل إليه الكثير من العلماء حول العالم لسنوات وعقود طويلة من الزمن.

وبحسب ماذكرته تقارير إعلامية لوسائل إعلام عربية وغربية، فإن الشاب السوري “وائل المصري” ارتقى ليصبح أحد أهم المخترعين السوريين عبر عدة اختراعات وابتكارات مميزة قدمها في الآونة الأخيرة، حيث أصبح حديث وسائل الإعلام الأوروبية بفضل موهبته وإبداعه الفريد من نوعه.

حيث أن الشاب السوري “وائل المصري” تمكن من اختراع تقنية جديدة مذهلة من شأنها أن تنقذ حياة آلاف البشر في حالات الكوارث والطوارئ.

وينحدر “المصري” من مدينة “داريا” في سوريا، و قد نجح بالتعاون مع سبعة عشر شاباً بابتكار ملاجئ مطوية من الممكن إنزالها من الطائرات في الحالات الطارئة.

حيث كان التوصل إلى هذا الاختراع الفريد من نوعه يشكل تحدي صعب للخبراء والعلماء طوال السنوات الماضية، لأنهم كانوا يبحثون عن ابتكار يكون بمثابة حل لحوادث الطائرات لكن دون أن يتوصلوا إلى شيء.

وحول الاختراع الجديد، قال “المصري” في حديث لوسائل إعلام غربية: “حاولت التفكير بطريقة مختلفة من أجل التوصل إلى هذا الابتكار، ولم أبتكر الملاجئ المطوية إلا بعد جهد وعمل طويل”.

وأضاف: “الملاجئ المطوية تعتبر آمنة جداً في حالات الطوارئ، فهي تحتوي على كميات جيدة من الطعام والشراب، بالإضافة إلى وجود الكهرباء والكثير من الأشياء التي يحتاجها أي شخص عالق في مكان ما”.

مشيراً إلى أن هذا الابتكار من شأنه أن يحافظ على حياة الأشخاص لأطول فترة ممكنة ريثما تتمكن الفرق المتخصصة بالإنقاذ من الوصل إلى المكان.

وأكد أن الملاجئ المطوية التي تمكن من ابتكارها تسمح للشخص بالبقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى نحو ثمانية أيام تقريباً، مشيراً أن هذه الفترة تعتبر كافية جداً لوصول لفرق المتخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock