منوعات

إعصار نادر بمساحة 8.000 كيلو متر على مشارف دولة إفريقية

إعصار نادر بمساحة 8.000 كيلو متر على مشارف دولة إفريقية. الاعصارات من الأمور التي تسبب فزع كبير. حيث أنها يمكن أن تقتلع البيوت وتُهلك البشر.

لذلك تتخذ الدول الكثير من التدابير حتى تكون مستعدة له. حيث يمكن التنبؤ بقدومه في بعض الأحيان. خاصة في الدول التي تواجه أعاصير بشكل مستمر.

لكن للأسف في بعض الأوقات مع اتخاذ كافة التدابير. فإن الأماكن التي يضربها الإعصار لا تخرج سالمه.

يعد إعصار فريدى من الأعاصير النادرة. وهو طويل المدى. ويستمر حاليًا بالتحرك داخل المحيط الهادي. حيث تصل المساحة التي يغطيها إلى 8.000 كيلو متر. وهو يهدد دولة مدغشقر.

إعصار فريدي

إعصار فريدى هو الوحيد الذي وصل لقوة شديدة وهي الدرجة الخامسة. وذلك يعني أن الأضرار الناجمة عنه كارثية.

وتبعًا لـ “ذا ويذر نيتوورك” إن الإعصار الواصل مدته 17 يوم قد قلت قوته. حيث بدأ الجمعة الماضية. كما وقع ضمن الدرجة الثالثة ليوم الإثنين.

بوابة السفر B2B

تداعيات الإعصار

إعصار فريدى ربما ينتج عنه كميات أمطار مهولة. حيث ربما تأتي أكثر من 300 ملم. وهذا يهدد حياة الكثير.

كما أن الأعاصير التي تأتي ضمن الدرجة الثالثة والأكثر من هذا فهي خطيرة. وذلك لأنها تعمل على تهديد الأرواح وفقدان الممتلكات.

ويقترب ذلك الإعصار من مدغشقر بشكل كبير. حيث يقطن بها ما يزيد عن 30 مليون شخص. ولذا فإن حياة الكثير بها مهددة. هذا بالإضافة إلى الخسائر الفادحة في الممتلكات وكافة نواحي الحياة.

كما أن طاقة الرياح المنبعثة عن ذلك الإعصار تصل إلى 1.5 تريليون واط خلال اليوم. حيث أن ذلك القدر يتم من خلاله توليد نصف الكهرباء التي يحتاجها العالم.

وحتى الآن تحاول مدغشقر إصلاح ما أفسده الإعصار. حيث تعرضت للعاصفة المدارية المسماة “تشينيسو”. والتي نتج عنها موت العشرات بالإضافة إلى نزوح الآلاف.

كما أن تلك الاعصارات ليست جديدة على مدغشقر. حيث أنها تواجه مثل تلك الكوارث بصورة دائمة كل عام. ولذلك تم التحذير من إعصار نادر بمساحة 8.000 كيلو متر على مشارف دولة إفريقية هي مدغشقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock