منوعات

شاب سوري يبتكر وسيلة تدفئة جديدة رخيصة الثمن ومتوفرة مع بداية برد الشتاء (فيديو)

شاب سوري يبتكر وسيلة تدفئة جديدة رخيصة الثمن ومتوفرة مع بداية برد الشتاء (فيديو)
قاس الوضع الاقتصادي في سوريا ونقص المشتقات النفطية الغالية الثمن قسر معظم السوريين على تغيير عاداتهم في مختلف جوانب حياتهم، بدءًا من العادات الغذائية وانتهاءً بوسائل التدفئة المستخدمة لمواجهة برد الشتاء.

خلال السنوات القليلة الماضية، انتشرت وسائل التدفئة غير التقليدية في سوريا، مثل “التمز” و”الجلة”، نتيجة ارتفاع أسعار المازوت والغاز، مما أدى إلى خروج هذه الوسائل من قائمة وسائل التدفئة لدى أغلبية السكان.

تزايدت أيضًا أسعار الحطب، مما جعلها غير ميسورة المتناول لفئة واسعة من السوريين، خاصةً بعد الطلب المتزايد عليها نتيجة انتقال الكثير من الناس إليها بسبب عدم قدرتهم على استخدام مدفأة المازوت.

كل هذا أجبر السوريين على استضافة ضيف جديد في منازلهم خلال الشتاء، حيث أصبحت مدفأة “السبيرتو” الخيار الأمثل للكثيرين نظرًا لكونها وسيلة تدفئة بتكلفة منخفضة وتوفر مواد تشغيل متاحة دائمًا.

ووفقًا لتقارير محلية، كان لدى الكثير من السوريين تحفظات ومخاوف من استخدام هذا النوع من المدافئ في البداية، لكنهم تجهوا إليها مؤخرًا بعد انتشارها على نطاق واسع وتعلمهم كيفية استخدامها بشكل آمن.

أظهرت التقارير أن الشاب السوري، الذي يمتلك محلاً لبيع المدافئ في دمشق، قام بتحديث وتعديل مدافئ “السبيرتو” لتجعلها أكثر أمانًا، بالإضافة إلى إجراء تعديلات جديدة على مظهر المدفأة لتصبح جذابة وجميلة.

وأشار الشاب إلى أن نسبة مبيعات هذا النوع من المدافئ ارتفعت بشكل كبير مع بداية موسم الشتاء الحالي.

وحول أسعار مدافئ “السبيرتو” في الأسواق السورية مع بداية موسم شتاء 2023 – 2024 في سوريا، نوه إلى أن سعر مدفأة السبيرتو يبدأ من 60 ألف ليرة سورية.

وأشار إلى أن سعر المدافئ التي تعمل على السبيرتو يتراوح بشكل عام في السوق حالياً بين الـ 60 وصولاً إلى 350 ألف ليرة سورية، وذلك بحسب حجمها والمواد التي دخلت في عملية تصنيعها والشكل من الخارج ومواصفات المدفأة عموماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock