منوعات

سوري يخسر مبلغ ربع مليار بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا

سوري يخسر مبلغ ربع مليار بلمح البصر بعد اصطياد طائر حر شمال شرق سوريا
يسعى العديد من سكان المنطقة الشمالية الشرقية في سوريا إلى استغلال موسم صيد الطيور الحرة، حيث يمكن لصياد واحد أن يحقق مبلغاً ضخماً بعد اصطياد طائر حر واحد خلال الموسم. وفي حادثة غريبة، فقد صاحب نجاح الصيادين السوريين الذي استطاع اصطياد طائر حر في بلدة “الطيانة” في دير الزور مبلغاً ضخماً بلغ 250 مليون ليرة سورية.

وفي التفاصيل، قدم الصياد الطائر للبيع في مزاد علني عبر مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة لهذا الغرض ونجح في الحصول على المبلغ الكبير. ومع ذلك، لم يكتمل فرحه وخسر المبلغ بأكمله بعد وفاة الطائر الذي تم بيعه بعد ساعات قليلة فقط.

شارك الصياد تسجيلاً مصوراً حمل فيه الطائر الحر الذي توفي، وأوضح أن هذا النوع من الطيور طالب بشدة، وقد كان الطائر الذي قام بصيده يتمتع بعدة مواصفات مميزة، وأكد أن الطائر النافق ينتمي إلى فصيلة “كوسية” وتوفي بعد عرضه للبيع بسعر قياسي.

تشير التقارير إلى أن موسم صيد الطيور الحرة في سوريا شهد هذا العام بيع العديد من الطيور بأرقام قياسية، مما يظهر الاهتمام المستمر بصيد هذه الطيور والتجارة المحلية المتزايدة في هذا السياق.

وقد أشارت التقارير إلى أن أحد الطيور الحرة التي تم اصطيادها في منطقة ريف حلب الجنوبي الشرقي قبل أيام تم بيعه بمبلغ وصل إلى حدود الـ 450 مليون ليرة سورية.

وأوضحت أن هذا الرقم المسجل هو أعلى رقم يتم تسجيله في تاريخ سوريا، بالنسبة لحالات بيع الطيور الحرة في مزادات علنية في البلاد.

ونوهت إلى أن معظم من يشتري الطيور الحرة التي يتم اصطيادها في سوريا هم من سكان منطقة الخليج، حيث يقومون بشراء الطيور من خلال مشاركتهم في مزاد علني يتم تنظيمه في إحدى المجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصاءات الأخيرة الصادرة تشير إلى أن عائدات صيد الطيور الحرة في موسم 2023 قد وصلت إلى حوالي 5.5 مليار ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock