منوعات

تضم كنوزا ذهبية وفضية ومجوهرات نادرة… اكتشاف مقابر كولشيس في جمهورية جورجيا 

تضم كنوزا ذهبية وفضية ومجوهرات نادرة… اكتشاف مقابر كولشيس في جمهورية جورجيا

ألقت الحفريات الأثرية الحديثة الضوء على الثقافة الغنية في هذه المنطقة ، بما في ذلك مدافنهم الفخمة المزينة بالذهب والممارسات الشعائرية التي لعب فيها النبيذ المحلي دورًا رئيسيًا. تقدم هذه الاكتشافات نظرة فريدة حول ثقافة قديمة رائعة وغير معروفة على هامش العالم الكلاسيكي..

المجوهرات الذهبية والفضية الرائعة والتماثيل والعناصر الجنائزية المعروضة هنا مستمدة من المقابر والملاذ التي تعود إلى القرن الخامس إلى الأول قبل الميلاد في موقع فاني. لم يتم رؤية معظم الكنوز التي يبلغ عددها أكثر من 140 كنز خارج جورجيا قبل جولة المعرض هذه. أنها توفر مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية الرائعة ونافذة قيمة على التفاعل بين الثقافة الجورجية واليونانية الأصلية في العصور القديمة.

المنطقة المعروفة لدى الإغريق القدماء باسم كولشيس تقع الآن داخل جورجيا الحديثة.
وضعه هذا في الشرق من العالم اليوناني القديم ، شمال الإمبراطوريات الآشورية والفارسية وجنوب السكيثيين الرحل. تحمي جبال القوقاز هذه المنطقة من الشمال وتشكل طريقًا طبيعيًا للتجارة ، يمتد من الطرف الشرقي للبحر الأسود إلى آسيا الوسطى ، حتى الهند. كانت غنية بالموارد الطبيعية ، وخاصة المعادن ، وكانت معروفة للعالم اليوناني كمنطقة “غنية بالذهب”. وفقًا للأسطورة ، كان هذا هو المكان الذي انطلق إليه جيسون مع نظيره الأرجنتيني في بحثهم عن الصوف الذهبي.

تشير الدلائل الأثرية إلى أن الإغريقيين بدأوا في أوائل القرن الثامن قبل الميلاد في إنشاء مستعمرات على طول شواطئ البحر الأسود ، وازدهرت العديد من المراكز التجارية (المعروفة باسم إمبوريا) على شواطئ كولشيان. بينما لا يبدو أن الفرس الأخمينيين كانوا حاضرين في كولشيس… .

Vani هي واحدة من أشهر المواقع في كولشيس. يقع على قمة تل في المنطقة الخصبة بين نهري Sulori و Rioni. لا يزال الاسم القديم للمدينة غير معروف ، لكن الأدلة الأثرية تبين أنه كان هناك بالفعل مستوطنة صغيرة هنا بحلول القرن الثامن قبل الميلاد. من السادس إلى نهاية القرن الرابع قبل الميلاد ، زاد حجم وثروة فاني بشكل كبير. خلال هذه الفترة ، أصبحت المدينة المركز السياسي والإداري للمنطقة ، حيث تدير زراعة العنب وحصاد القمح في التلال والسهول المحيطة.

وفي حوالي عام 250قبل الميلاد ، يبدو أن فاني قد تحولت إلى مدينة ملاذ مع سكانها تتحرك خارج أسوار المدينة.

أثرت البيئة السياسية غير المستقرة في الفترة الهلنستية (القرنين الثالث والثالث قبل الميلاد) بشكل كبير على كولشيس. تشير التحصينات في Vani
بما في ذلك الجدران والأبراج الدفاعية ، إلى تهديد متزايد بالهجوم وصلت المدينة إلى نهاية عنيفة في حوالي عام 50 قبل الميلاد ، عندما تم تدميرها بواسطة غزوتين متعاقبين في غضون بضع سنوات ، الأول على الأرجح من قبل البوسفورين من الشمال الغربي تحت قيادة زعيمهم فارنسيس ، والثاني ميثريداتس السابع من بونتوس (جنوب غرب كولشيس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock