أخبارنا

أكثر من 100 ألف معـ.ـتقل .. أنباء مبشرة للشعب السوري

نشرت السفارة الأمريكية في دمشق، عبر حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، بياناً من المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، حول المغـ.ـيبين قسـ.ـراً في سوريا.

– بيان يتضـ.ـمن رسائل من جيفري إلى الأسد
ودعا البيان نظام الأسد إلى “إنهاء سنوات المعـ.ـاناة” لأكثر من 100 ألف معتـ.ـقل ومغيـ.ـب قسـ.ـراً في سجـ.ـونها، مبدياً تضـ.ـامن الولايات المتحدة مع أسـ.ـر وعائلات هؤلاء المعـ.ـتقلين.

وأكد البيان أن الاعتـ.ـقال في سجـ.ـون النظـ.ـام السوري يعتـ.ـبر بمثـ.ـابة إعـ.ـدام، حيث يتم احتـ.ـجاز الضـ.ـحايا في ظروف لا يمكن تصـ.ـورها من انعـ.ـدام الرعـ.ـاية الصحـ.ـية والدواء، والتخـ.ـوف من انتـ.ـشار وبـ.ـاء كورونا بينهم.ـ

وبين أن العديد من المنظـ.ـمات المعنـ.ـية بحقـ.ـوق الإنـ.ـسان، وثّـ.ـقت شهادات عن التعـ.ـذيب والعنـ.ـف الجنـ.ـسي خارج نطـ.ـاق القضـ.ـاء بحـ.ـق معـ.ـارضين للنظام السوري طـ.ـالبوا بحقــ.ـوقهم فقط.

ودعا البيان النظام السوري إلى السـ.ـماح بوصول المنظـ.ـمات الدولية إلى السجـ.ـون والتحقـ.ـق من حالات الاختـ.ـفاء القسـ.ـري، وجاء فيه “نحـ.ـث الأسد على توضيـ.ـح حالة الأفراد الذين عـ.ـرضت مجموعة العمل قضـ.ـاياهم على حكـ.ـومته، وهذه خـ.ـطوة مهمة يمكن أن يتخـ.ـذها بشار الأسد كإجـ.ـراء لبناء الثقـ.ـة ويظهر أنه جـ.ـاد في إيجاد حل سيـ.ـاسي طويل الأمد ومسـ.ـتدام في سوريا”.

وختم البيان بالدعوة إلى تسليـ.ـم جثـ.ـث قـ.ـتلى التعـ.ـذيب في السجـ.ـون وتوضـ.ـيح سبب ومكان وزمان وفـ.ـاتهم، وتسـ.ـليم المسؤولين عن ذلك إلى محـ.ـاكم جنـ.ـائية مخـ.ـتصة.ـ

– جيفري تحدث عن مصـ.ـير محـ.ـتوم للأسد
وكانت وسائل إعلام عدّة تناقلت تصـ.ـريحات غير رسمية لافتة للمبـ.ـعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، خلال لقائه وفود المعـ.ـارضة في تركيا الأسبوع الفائت.

حيث أوضح أثناء زيارته لتـ.ـركيا للبحث بشأن الملف السوري، مصـ.ـير الأسد إن رفـ.ـض الحل السـ.ـياسي، وقـ.ـدره محتـ.ـوم، وقال: “كأس السّـ.ـم جاهـ.ـزة، وبشار الأسد سيـ.ـتجـ.ـرعـ.ـها في الوقت المناسب، كما تجـ.ـرعها الخمـ.ـيني في الثمانينات، ونحن نعرف كيف نجعـ.ـله يتنـ.ـاولها”.

يشار إلى أنّ المبعوث الأمريكي وصل إلى تركيا يوم الأربعاء الفائت وأجرى لقاءات مع مسؤولين أتراك ووفود بالمعـ.ـارضة السورية بحث خلالها الملف السوري عمـ.ـوماً واللجنة الدستـ.ـورية السورية خصـ.ـوصاً.
المصدر: ستيب نيوزـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock