منوعات

شاهد.. قهر الرجال.. فيديو لرجل سعودي يشـ.ـعل مواقع التواصل

متابعات
شاهد.. قهر الرجال.. فيديو لرجل سعودي يشــ.ـعل مواقع التواصل

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار تفاعل وحزن المغردين، يوثق لحظة هدم منزل أحد المواطنين السعوديين من قبل سلطات بلاده، وعجز الأخير أمامهم وقهره حيث جلس يصرخ فوق الركام بلا أي حيلة.ويأتي ذلك ضمن حملة شنتها السلطات السعودية بعمليات هدم في قرية “الشبحة” التابعة لمحافظة “إملج” في إمارة تبوك غربي المملكة.

وأقدمت الجرافات على هدم عشرات المنازل التي تأوي أسر بأكملها، لا يمتلكون أي بديل عنها، وهي أصلا منازل متواضعة، معظمها تم بناءها على نفقة أهل الخير لهؤلاء الناس، كي تسترهم وتكون مأوى لهم.

وأطلق السعوديون حملة عبر موقع التواصل يوم أمس الاثنين، طالبوا فيها السلطات في بلادهم بضرورة التدخل بعملية الهدم التي تجري وتدمر منازل الناس.

ووفق ما صرحت صحيفة سبق السعودية فإن لجنة التعديات بمركز الشبحة تزيل تعديات قرية “حضر” التي تبلغ مساحتها أكثر من 28 ألف متر مربع.

وتابعت اللجنة بأن الإزالة اشتملت غرفاً وأحواشاً وهناجر، وطبقت السلطات الأنظمة والتعليمات بحق “المتعدين” وسلمت بعدها الأراضي لبلدية الشبحة.

وأكدت اللجنة بأنها ستستمر بالعمل بشكل متواصل لمنع هذه التعديات بالمراقبة، ووفقاً للتوجيهات التي تقضي بإزالة التعديات على الأراضي الحكومية.

ووجهت قبائل “جهينة” خطاباً لأمير المدينة المنورة بخصوص عمليات الإزالة الجارية بمحافظة “العيص” السعودية التابعة للمدينة، قالوا خلالها أن أغلب المنازل التي يتم تجريفها يسكنها أرامل وأيتام وفقراء لا حول لهم ولا قوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock