أخبارنا

في يوم واحد.. سـ.ـقوط طـ.ـائرتين للأسد وعشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى

متابعات
في يوم واحد.. سـ.ـقوط طـ.ـائرتين للأسد وعشرات القتـ.ـلى والجـ.ـرحى

ذكرت مصادر إعلامية محلية، أن طـ.ـائرتين لنظـ.ـام الأسد سـ.ـقـ.ـطـ.ـتا بحـ.ـادثين منفـ.ـصلين في ديرالزور.

وذكرت شبكة “دير الزور 24″، أن طـ.ـائرة حـ.ـربية من طـ.ـراز “ميغ 23” تابعة لنـ.ـظام الأسد سـ.ـقطـ.ـت على مـ.ـدرج مـ.ـطار دير الزور العسـ.ـكري، مرجـ.ـحة أن السـ.ـبب يـ.ـعود لعـ.ـطل فنـ.ـي في محـ.ـرك الطـ.ـائرة.

وذكرت صفحات أخرى ومنها “نداء الفرات” و”السخـ.ـنة”، المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، أن طـ.ـائرة نقـ.ـل عسـ.ـكرية روسية من طـ.ـراز “يوشـ.ـن” سقـ.ـطت، أمس الثلاثاء، في بادية دير الزور شرقي سوريا.

ورجـ.ـحت المصادر أن يكون إسـ.ـقاط الطـ.ـائرة الثانية ناتج عن اسـ.ـتهـ.ـدافـ.ـها بالمـ.ــضـ.ـادات من قِـ.ـبل عنـ.ـاصر تنظـ.ـيم “داعـ.ــ.ـش”.

وفي السياق لقـ.ـي 13 عنـ.ـصـ.ـراً من نظـ.ـام الأسد مصـ.ـرعـ.ـهـ.ـم إثر تعـ.ـرضهم لكـ.ـمين في ريف دير الزور الغربي، تزامـ.ـناً مع تأكيد مصادر محلية سقـ.ـوط طـ.ـائرة لنـ.ـظام الأسد في المحافظة.

وذكر موقع “الشرقية 24” أن عنـ.ـاصر من نـ.ـظام الأسـ.ـد اشـ.ـتبـ.ـكوا مع مجمـ.ـوعة يرجـ.ـح انتمـ.ـاؤها لتنـ.ـظيم الدولـ.ـة في بـ.ـادية قرية “المسـ.ـرب” غرب دير الزور؛ ما أدى لمـ.ـقـ.ـتل 13 عنصـ.ـراً للنـ.ـظام.

وأشار إلى أن النـ.ـظام أرسل تعـ.ـزيزات عسـ.ـكـ.ـرية إلى أطـ.ـراف بادية “المسـ.ـرب” دون أن تدخـ.ـل إلى منطـ.ـقة الاشـ.ـتـ.ـباك، بسبب الخـ.ـوف.

وتنـ.ـشط مجمـ.ـوعات عسـ.ـكرية يعتقد أنها تتـ.ـبع لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش” في مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيـ.ـات التابعة لإيران، في البادية السورية، وتتبع المجمـ.ـوعات اسـ.ـتراتيـ.ـجية تعمل على ضـ.ـرب عنـ.ـاصـ.ـر النظـ.ـام ثم الاخـ.ـتفاء في البادية السورية الشـ.ـاسـ.ـعة بحيث لا يمـ.ــ.ـكن ملاحـ.ـقتها لأنها لا تتـ.ـركز في نقـ.ـاط مأهـ.ـولة بالسكان.

تجـ.ـدر الإشـ.ـارة إلى أن قـ.ـوات الأسـ.ـد والميـ.ـليـ.ـشـ.ـيات الشـ.ـيـ.ـعية متعـ.ـددة الجنـ.ـسيات المـ.ـوالية لها لم تعـ.ـد تتـ.ـجرأ على السيـ.ـر بطـ.ـرق برية في البادية السـ.ـورية نتيـ.ـجة كثـ.ـرة الكـ.ـمـ.ـائن التي تتـ.ـعرض لها.

ولم ترد حتى الآن معـ.ـلومات عن عدد الذين كانت تقـ.ـلـ.ـهم الطـ.ـائرة من المـ.ـقـ.ـاتلين وجنـ.ـسـ.ـياتهم، وكذلك لايوجد معـ.ـلومات مؤكـ.ـدة إذا ما كان عنـ.ـاصر لداعـ.ـش من أسقـ.ـط الطـ.ـائرة أو أنها تعـ.ـرضت لعـ.ـطل فـ.ـني.

ومنذ نصف شهر أعلنت وزار.ة دفـ.ـاع الاحـ.ـتلال الروسي عن إطـ.ـلاق عمـ.ـليات واسـ.ـعة للقـ.ـضاء على فلـ.ـول الجمـ.ـاعات المسـ.ـلحـ.ـة القادمة من مناطق البادية السورية، أطلـ.ـقت عليها اسـ.ـم “الصـحـ.ـراء البيضاء”.

وجاء ذلك بعد ازدياد عدد قـ.ـتلى ميـ.ـليشـ.ـيات أسد وإيران والاحتـ.ـلال الروسي، ومن أبرز القتـ.ـلى جنـ.ـرال روسي برتبة لـ.ـواء، وقـ.ـائد ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني في الميادين تيسير الجاسم، والقيـ.ـادي نزار الخـ.ـرفان وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock