منوعات

لن تصدق أنها موجودة فعلاً.. أغرب عادات الزواج في عالمنا 2023

لن تصدق أنها موجودة فعلاً.. أغرب عادات الزواج في عالمنا

الزواج الزواج هو اتحاد معترف به قانونياً واجتماعياً، ويكون في معظم الأحيان بين رجل وامرأة، وينظم الزواج عن طريق القـ.ـانون والعـ.ـادات والمعتقدات والقواعد والالتـ.ـزامات التي تحـ.ـتوي على حق.ـوق وواجـ.ـبات الزوجين،

وتعود أهمية الزواج في المجتمعات والثقافات المختلفة إلى عدة أسباب اجتماعية وشخـ.ـصية مثل الإشـ.ـباع الجنـ.ـسي، والإنتاج والاسـ.ـتهلاك الاقـ.ـتصادي، وتقسـ.ـيم العمل بين الجنـ.ـسين،

ورعاية الأطفال وتعليمهم وتنشئـ.ـتهم، وتلبية الاحـ.ـتياجات الشخصية، ومن أهم وظـ.ـائف الزواج الإنجـ.ـاب وحـ.ـفظ النسب.

عادات الزواج في الـ.ـصين
بعض مناطق الصـ.ـين تُعقد الخـ.ـطبة بدون أن يرى العـ.ـروسان بعضـ.ـهما، وإذا تمّ الاتفـ.ـاق بين أهل العـ.ـروس والعريس يحمل أهل العروس ابنتهم بعد تجـ.ـهيزها وتزيينها في هـ.ـودج خـ.ـاص ويغلقون الباب عليها ويخرج معها من البلدة بعـ.ـضٌ من أهلها وأقـ.ـاربها، وعند وصـ.ـولهم عند العـ.ـريس يعطونه مفتاح الهـ.ـودج ليرى عـ.ـروسه لأول مرة، فإن أعـ.ـجبته يتم الزواج ويأخذها معه وإن لم تعـ.ـجبه يعيـ.ـدها مع أهلها.

عادات الزواج في غـ.ـينيا
تسـ.ـبح في غيـ.ـنيا العـ.ـروس عـ.ـارية فى الماء، إلى أن يقـ.ـدّم لها شخـ.ـص قطـ.ـعة قـ.ـماش وهذا يدل على أنّها أعجبته، فإذا لبستها تكون قد وافـ.ـقت على الزواج منه، وتصـ.ـبح زوجـ.ـته في الحال.

عادات الزواج في الملايو
يعيش الرجل الراغب بالزواج من امرأة معينة معها في نفـ.ـس المنزل لمدّة عامـ.ـين بدون أن يلـ.ـمسها بقـ.ـبائل الملايو، فإن اتفـ.ـقا تم الزواج، وإن لم يعـ.ـجبها خلُـ.ـقه طـ.ـردته من المنزل.

عادات الزواج في قبيلـ.ـة تـ.ـودا الهـ.ـندية
يتوجب على العـ.ـروس أثناء العرس الزحف على يديها وركبـ.ـتيها إلى أن تصل إلى العريس في قبـ.ـيلة تودا جنـ.ـوب الهند، ولا تتوقف عن الزحـ.ـف إلا عـ.ـندما يباركها العريس بوضع قـ.ـدمه على رأسها.

عادات الزواج في غرين
لاند يذهب العـ.ـريس إلى بيت العروس ليلة الزفاف في ريف جـ.ـزيرة غرين لاند، ويقـ.ـوم بجرها من شـ.ـعرها من بيتها إلى أن يصلا إلى المـ.ـكان المُعد للاحـ.ـتفال بالزفـ.ـاف.

عادات الزواج في جزيرة هـ.ـاوان بالباسيفيك
يكون مهر العـ.ـروس عبارة عن مجموعة من الفئـ.ـران في جزيرة هاوان بالباسيفيك، وتخـ.ـتلف كمية الفئـ.ـران حسب جـ.ـمال العروس؛ فكلما ازدادت العـ.ـروس جمالاً زاد عدد الفئـ.ـران المقـ.ـدمة لها.

عادات الزواج في أنـ.ـدونيسيا
تُمنع العـ.ـروس في أندونيـ.ـسيا يوم زفـ.ـافها من أن تطـ.ـأ على الأرض، وخـ.ـاصةً عند انتقـ.ـالها من بيـ.ـتها إلى بيت زوجـ.ـها، لذلك يُجـ.ـبر الأب على حـ.ـمل ابنـ.ـته العـ.ـروس من بيتـ.ـها إلى بيت زوجها مهـ.ـما كانت المـ.ـسافة طـ.ـويلة.

عادات الزواج في جزيرة جاوة
يجب على العـ.ـريس والعروس تقديم خمس وعشرين ذنب فـ.ـأر للحصول على رخـ.ـصة زواج في جنوب جاوة؛ ولقـ.ـد فرض حاكـ.ـم جاوة هذه الرسوم للتخلص من الفئـ.ـران التي تهـ.ـدد محاصيل الأرز،

كما يتوجب على العروس صبـ.ـغ أسـ.ـنانها باللـ.ـون الأسود وغـ.ـسل قدمي العـ.ـريس أثنـ.ـاء الزفاف كدليل علـ.ـى استعدادها لخدمته طيـ.ـلة الحيـ.ـاة.

عادات الزواج في الهـ.ـند
تُجبر النساء المولـ.ـودات بعـ.ـلامة فلكيـ.ـة معينة حسب التقـ.ـويم الهندوسي على الزواج من شجـ.ـرة أو كـ.ـلب لمدة عام كامل ثم تتـ.ـزوج من آدمـ.ـي في الهـ.ـند؛ وإن لم تفـ.ـعل ذلك سيمـ.ـوت زوجها خلال عام.

عادات الزواج في اسـ.ـكتلندا
تضـ.ـع صديقات العروس قمـ.ـامة وقطـ.ـران وبيـ.ـض عفن على العروس لتكون بأبشـ.ـع صـ.ـورها في اسكتلـ.ـندا؛ والهـ.ـدف من ذلك أنّه إن تحـ.ـملت العـ.ـروس هذه الأوسـ.ـاخ ستستـ.ـطيع تحمل الأعـ.ـباء الزوجـ.ـية، كما أنّ تعرض العـ.ـروسين لهذه الإهـ.ـانة من أقـ.ـاربهما يحـ.ـميهما من القوى الشـ.ـريرة.

عادات الزواج في فـ.ـالكيجا
لا تستطيع أي فـ.ـتاة أن تتـ.ـزوج إلا بشـ.ـرط غـ.ـريب وهو أن تـ.ـحضر لخـ.ـطيبها عقـ.ـلتين من أصـ.ـابع أمها اليمـ.ـنى في قبـ.ـيلة فالكيجا، وهذا دليل على قبـ.ـولها الزواج مـ.ـنه.

عادات الزواج في موريتانيا
يتم تشجيع العـ.ـرائس لكسب أكبر قدر ممكن من الوزن قبل الزفاف في موريتانيا؛ إذ كلما زاد وزن العروس زادت فرصـ.ـتها في الحصول على زوج ميـ.ـسور الحال، وهناك بعـ.ـض الأماكن التي تساعد العروس على كسب الوزن قـ.ـبل الزفاف.

عـ.ـادات الزواج في جـ.ـنوب الهـ.ـند
تأخذ العـ.ـروس عريسها إلى الغـ.ـابة حيث يكونان وحدهمها وتقوم بإشـ.ـعال نـ.ـار وتكـ.ـوي ظهر العريس في جنـ.ـوب الهند، فإن تألـ.ـم رفـ.ـضته وفـ.ـضـ.ـحته في القـ.ـبيلة، وإن تحمل ولم يُـ.ـظهر ألـ.ـمه قبلـ.ـت به زوجـ.ـاً لها.

عادات الزواج في التـ.ـيبت الصـ.ـينية
تصعد العـ.ـروس على شجرة في قبـ.ـائل التبـ.ـت الصـ.ـينية، ويجب على الذين يودون خـ.ـطبتها تسـ.ـلُّق الشـ.ـجرة والوصـ.ـول إليـ.ـها، إضافةً إلى ذلك يكـ.ـون أهل العـ.ـروس تحت الشـ.ـجرة ومعـ.ـهم العصـ.ـي ليمـ.ـنعوهم من الصعـ.ـود، والشخـ.ـص الذي ينجـ.ـح في تسـ.ـلُّق الشجرة وإمـ.ـساك يد العـ.ـروس يتزوجها.

عادات الزواج في إيرلندا
يجب على العروس الإيرلندية أن لا ترفع قدمـ.ـيها عن الأرض؛ حتّى لا تخـ.ـطفها الجـ.ـنيات، وذلك لأنّ العروس تكون أجـ.ـمل ما على الأرض في يوم زفافها ويخـ.ـشى الإيرلنديون من أن تسـ.ـرقها الجـ.ـنيات.

عادات الزواج في جزر كوك
يستلقي شـ.ـباب القرية على الأرض على بطـ.ـونهم في جزر كوك، وتقوم العروس بالسير على ظهور الشباب إلى أن تـ.ـصل إلى المكان المـ.ـعد للزفاف.

عادات الزواج في الصـ.ـومال
يضـ.ـرب العريس عروسه ضـ.ـرباً مبرحاً أثناء حفل الزفاف في الصومال؛ وهذا لكي يُعلن للحـ.ـضور بأنّه سيكون السيـ.ـد المطاع في البيت دون أي منـ.ـازع.

عادات الزواج في بورما
تُطـ.ـرح العروس على الأرض في بورما، ثمّ يقـ.ـوم رجل عجـ.ـوز بثقـ.ـب أذنيها، وتتـ.ـألم العـ.ـروس وتصـ.ـرخ بأعلى صـ.ـوتها ولكن لا أحد يسـ.ـمعها بسبب ارتفاع صـ.ـوت الموسيقى

ضـ.ـرب العريس بالأسماك المـ.ـيتة
في كوريا الجنوبية يتم ضـ.ـرب العريس بالسمك المـ.ـيت وعصا الخيزران على قـ.ـدميه، ظنا منهم أن هذا سيجـ.ـعله مؤهلـ.ـاً للزواج.

البكـ.ـاء لمدة شهر
في الصين يجب أن تبكي العروس لمدة ساعة قبل الزفاف يوميًا لمدة شهر، وتشاركها في البـ.ـكاء صديقاتها، ويتم القيـ.ـام بهذا الطـ.ـقس الغـ.ـريب للترحيب بالزواج أو أي حـ.ـدث جديد.

قـ.ـتل كتكوت
تشتهر قبيلة “داور” الصينية بتقاليدها العرقية المتشـ.ـددة، حيث يطلب من كلا الزوجين الإمساك بسكين وقتـ.ـل كتكوت حي، ثم يفحصون كبـ.ـده فإذا كان الكـ.ـبد على ما يرام يمكنهم تحديد مـ.ـوعد لحفل الزفاف، وإلا يجب عليهم الاستمرار في القتـ.ـل حتى يجـ.ـدوا كبدا جـ.ـيدا.

عدم دخول الحمام لثلاثة أيام
في جزيرة “بورنيو” يتم حبس العروس والعريس في غرفة ومنعهم من دخول الحمام لمدة ثلاثة أيام بلياليها.

الأب يبصـ.ـق على العروس
قبيلة “الماساي” لها تقليد مقزز وهو أن يبصق والد العروس على يد ابنته قبل أن تغادر منزلها مع العريس، وهذا كنوع من حسن الحظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock