منوعات

شاهد بالفيديو.. حـ.ـريق ضخم يضرب فرنسا

متابعة
كارثة تضـ.ـرب فرنسا.. حريق هائل يشـ.ـتعل .. فيديو

أسرعت فرق الإطـ.ـفاء الفرنسية في التـ.ـوجه إلى ميناء لوهافر شمال البلاد، لإخـ.ـماد حـ.ـريق كبير اندلـ.ـع اليوم السبت في مبنى مهـ.ـجور بالميناء.

وأكدت شـ.ـرطة أحد أكبر الموانئ الفرنسية في تغـ.ـريدة نشرتها على حسابها الرسمي في “تويتر” أنها تعمل على إخـ.ـلاء المنازل المحيطة بموقع الحـ.ـادث، مشيرة إلى انـ.ـتشار الدخـ.ـان على نطاق واسع.

وذكرت السلطات المحلية، أن 70 من عناصـ.ـر الإطـ.ـفاء و25 سيارة ونحو 20 شـ.ـرطيا يشاركون في إخـ.ـماد النيـ.ـران، فيما أكد تلفزيون BFMTV أن عمـ.ـليات الإجلاء طـ.ـالت نحو 300 شخص.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الحـ.ـريق اندلـ.ـع داخل مستودع سابق لشركة “ليبتون” للشاي، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصـ.ـابات جراء الحـ.ـادث.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطـ.ـات تؤكد صعود أعمدة من الدخـ.ـان المكثف فوق المبنى.

وفي سياق منفصل شـ.ـن نشطاء ومدونون عرب في عدة دول حمـ.ـلات إلكترونية لمقاطعة المنـتجات والبضائع الفرنسية، عقب تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتبـ.ـرت مسيـ.ـئة للإسلام ولرسوله

ففي المغرب والجزائر ومصر والكويت والبحرين والسعودية وغيرها من الدول، تفـ.ـاعل الكثيرون مع حملة لمقاطـ.ـعة البضائع الفرنسية، بعد تصريحات لماكرون أعرب فيها عن إصراره نشر رسوم مسـ.ـيئة للإسلام “نصرة للقيم العلمانية”، وفق قوله.

وأكد ماكرون في خطـ.ـاب متـ.ـلفز أن بلاده لن تتخلى عن الرسوم السـ.ـاخرة، وذلك في معرض حديثه عن مدرس فرنسي قـ.ـتل بعد نشره صورا مسـ.ـيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال الرئيس الفرنسي “سنواصل أيها المعلم، سندافع عن الحرية التي كنت تعلمها، وسنحمل راية العلمانية عاليًا”، بحسب وكالة فرانس برس.

وتابع “لن نتـ.ـخلى عن الرسومات وإن تقـ.ـهقر البعض، سنقدم كل الفـ.ـرص التي يجب علينا أن نقدمها لشبابنا دون تمييز وتهمـ.ـيش”.

وفي مؤتمر صحفي عقب زيارة قام بها لمديرية شـ.ـرطة ضـ.ـاحية سان دوني، شمال شرقي العاصـ.ـمة الفرنسية باريس قال ماكرون “لن نكلّ وسنقوم بكل الجهود اللازمة. الإسلاميون المتطـ.ـرفون لن يمروا”.

بعدها تصدرت وسوم تدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية قائمة الوسوم الأعلى تداولا على منـ.ـصات التواصل في العديد من الدول العربية أبرزها (#مقاطعة_المنتجات_الفرنسية)، و(#ماكرون_يسـ.ـيء_للنبي)، و(رسـ.ـولنا_خط_أحمر).

ونشر ناشطون قائمة بأهم المنتجات الفرنسية وأكثرها رواجا حول العالم، داعين إلى مقاطـ.ـعتها، بينما ظهرت صورٌ لمتـ.ـاجر في الكويت عليها شعارات تدعـ.ـو إلى مقاطعة البضـ.ـائع القادمة من فرنسا.

واعتبر مغـ.ـردون الرئيس ماكرون من أكبر مروجـ.ـي الإسـ.ـلاموفوبيا الآن، وسوف يتسبب في موجـ.ـة عـ.ـنف جديدة ضـ.ـد المسـ.ــلمين في الغرب.

وكان ماكرون قد قال منذ أسابيع، إن “الديـ.ـن الإسلامي يعـ.ـيش أزمة في جميع أنحاء العالم اليوم”، معتبراً أن ذلك “مرتـ.ـبط بالأصولية والمشاريع الديـ.ـنية والسـ.ـياسية التي تتـ.ـسبب في تـ.ـصلُّب شـ.ـديد”.

وتعـ.ـرضت الأحد، مواطنتان فرنسيتان من أصل جزائري ترتديان الحـ.جاب، للطـ.ـعن على يد امرأتين فرنسيتين، بالقرب من برج إيفل في العاصمة باريس.

وأصيـ.ـبت إحداهن وتدعى “كنزة”، بـ6 طـ.ـعنات، والأخرى ، بـ3طعنات، وذلك أمام أطـ.ـفالهما، بينما أفادت الضـ.ـحيتان بأن المعـ.ـتديتين عليهما كانتا تصـ.ـرخان “ارجعي إلى بلدك أيتها العربية القـ.ـذرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock