عاجل

المعـ.ـارك تحتدم.. الرد النـ.ـاري المـ.ـدمر يبدأ

تركيا الحدث / متابعات

ردَّت فصائل غرفة عمـ.ـليات “الفـ.ـتح المبين” على المجـ.ـزرة التي ارتكـ.ـبتها الطائرات الحـ.ـربية الروسية بمـ.ـعسكر لـ”فيلـ.ـق الشام” بجبل دويلة في ريف إدلب، بقصـ.ـف عشـ.ـرات المواقع لقـ.ـوات الأسد على امـ.ـتداد الشمال السوري المحرر.

وأكدت مصادر إعلامية أن فـ.ـوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ  استهـ.ـدف تجمعات قوات الأسد والميـ.ـليشيات التابعة لروسيا في عدة مواقع من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وحقـ.ـق إصـ.ـابات مباشرة.

وأضافت أنه تم إمطار مرابـ.ـض المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ التابعة لقـ.ـوات الأسد في معسـ.ـكر جورين بريف حماة بالصـ.ـواريخ، والتي كانت تقصـ.ـف قرى سهل بريف حماة، ما أدى لوقـ.ـوع خسائر واشـ.ـتعال النيـ.ـران في المكان.

وأشارت إلى أنه تم استهـ.ـداف نقاط تمركز قوات الأسد في مدينة سراقب وقرية داديخ، بالإضافة إلى تركيز القـ.ـصف على مرابـ.ـض المدفـ.ـعية التي تتمركز جنوبي إدلب بالقرب من مدينة كفرنبل وحزارين والملاجة.

وأدى القـ.ـصف لمقـ.ـتل ضـ.ـابط من قـ.ـوات النظام برتبة كبيرة وإصـ.ـابة آخرين في سـ.ـراقب، بالإضافة لضـ.ـابط آخر في جبل التركمان بريف اللاذقية، ومقتـ.ـل 15 عنـ.ـصرًا وضـ.ـابطين على محور كفرنبل تابعين للفرقة 25، وتدمـ.ـير ثلاثة مـ.ـواقع مهـ.ـمة جنوبي إدلب،
وأفادت مصادر ميدانية أن فصائل “الجبـ.ـهة الوطـ.ـنية للتحرير” المنضوية ضمن غرفة عمـ.ـليات “الفتـ.ـح المبين” شـ.ـنَّت حملة قـ.ـصف بكافة أنواع الأسـ.ـلحة الثقـ.ـيلة على عشرات المواقع للنظام في أرياف حماة وإدلب، ما أدى لإلحـ.ـاق خسائر كبيرة في تلك المواقع.

وقال الناطق باسم “الجبـ.ـهة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير” النقـ.ـيب ناجي مصطفى: إنه “تم إيقاع قـ.ـتلى وـجـ.ـرحى في صفوف قـ.ـوات الأسد وتدمـ.ـير عدد من الآليات والعتـ.ـاد والسـ.ـلاح الثقـ.ـيل لهم
إثر استـ.ـهداف فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ في الجـ.ـبهة الوطـ.ـنية للتحرير، لمواقـ.ـعهم على جميع المحاور التي تم استهـ.ـدافها ضمن حملة الرد على استـ.ـهداف طيران الاحـ.ـتلال الروسي لمعـ.ـسكر تدريبي للجـ.ـبهة الوطنية في جبل الدويلة شمال إدلب”.

وشملت حملة القـ.ـصف عشرات المواقـ.ـع لقوات النظام والميـ.ـليشيات الموالية لها في أرياف إدلب وحماة وحلب وريف اللاذقية، وتركزت على المناطق ذات التواجد العسكـ.ـري المكثف.

الجدير ذكره، أن فـ.ـصائل الثـ.ـورة السورية توعـ.ـدت أمس الاثنين، بردٍّ قوي على المجـ.ـزرة التي ارتكبتـ.ـها الطـ.ـائرات الروسية، وراح ضحـ.ـيتها العشرات من عنـ.ـاصر “فيلـ.ـق الشام”، أحد فصائل “الجبـ.ـهة الوطنـ.ـية للتحرير”.

المصدر : الدرر الشامية

إقرأ أيضا : “أردوغان” يستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا خـ.ـطيـ.ـرًا وفـ.ـعالًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب “ماكرون”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستستخدم سـ.ـلاحًـ.ـا فعـ.ـالًا وخـ.ـطيرًا ضـ.ـد فرنسا لتـ.ـأديب رئيسها إيمانويل ماكرون، الذي يسـ.ـيء للإسلام.

وقال “أردوغان” -بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية-: “أوجه نداء إلى شعبي وأقول: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدًا”.

ودعا الرئيس التركي زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظـ.ـلومين في فرنسا، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسي بحاجة “لعلاج عقلي”.

وأضاف “أردوغان”: أن “التهـ.ـجم على الإسلام والمسلمين بدأ من زعيم فرنسا المحـ.ـتاج لعلاج عقلي”، لافتًا إلى أن “العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعـ.ـومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية”.

يأتي ذلك بعد أن شتم “أردوغان” نظيره الفرنسي “ماكرون” قائلًا: إنه بحاجة لعـ.ـلاج عقلي، وهو ما أغـ.ـضب باريس التي استدعت سفيرها من أنقرة للتشاور.

جدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الـ14 في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية؛ ووفقًا لبيانات موقع ITC Trade، فإن صادرات فرنسا إلى تركيا بلغت في 2019 نحو 6.655 مليار دولار.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock